رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا
| مشاهدات : 605 | مشاركات: 0 | 2020-08-26 10:40:10 |

متعافيان في أوروبا يصابان بكورونا مرة أخرى

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

بعد تسجيل أول حالة هونغ كونغ، أُصيب اثنان من المتعافين من فيروس كورونا في بلجيكا وهولندا مرة أخرى، مما أثار المزيد من المخاوف بشأن قوة المناعة ضد الفيروس، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

وأفادت الصحيفة أن مريضة هولندية كانت مسنة ولديها جهاز مناعة ضعيف وامرأة بلجيكية ظهرت عليهما الأعراض مرة أخرى، لذلك حذر علماء الفيروسات من أن آلاف الأشخاص الذين قاوموا المرض بالفعل في وقت سابق من هذا العام ربما أصيبوا بالمرض مرة أخرى.

وكان باحثون في هونغ كونغ أعلنوا الاثنين، أنهم اكتشفوا أول حالة مؤكدة في العالم لإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد للمرة الثانية، وأوضح قسم الأحياء الدقيقة في جامعة هونغ كونغ في بيان أن هذه الحالة تظهر أن الشخص يمكن أن يلتقط الفيروس مرة جديدة بعد أشهر قليلة فقط من شفائه منه، لافتا إلى أن الفارق الزمني بين الإصابتين بالوباء هو أربعة أشهر ونصف شهر.

ووفقا للباحثين، أظهر التحليل الجيني أن هاتين العدويين المتتاليتين للمريض نفسه نتجتا من سلالتين مختلفتين من الفيروس  المسبب لوباء كوفيد-19.

وأكد الباحثون أن الحالات الجديدة تثبت أن المناعة ضد فيروس كورونا لا تدوم إلا لفترة قصيرة، مما يجعل القضاء على الفيروس أكثر صعوبة وتعقيدا لأن المرضى قد يصابون مرة أخرى هذا الشتاء، ولكن إذا كانت الإصابة الثانية من المرض أقل حدة من الأولى، فذلك يشير إلى وجود طبقة من المناعة تحمي الناجين من الإصابة بأمراض خطيرة.

وقال البروفيسور ماريون كوبمانس، مستشار منظمة الصحة العالمية، إن المريض الهولندي كان مسناً يعاني من ضعف في جهاز المناعة..

وأضافت البروفيسورة كوبمانز، من مركز إيراسموس الطبي في روتردام هولندا، أن عودة العدوى كانت متوقعة، لكنها تشعر بالقلق.

وأكدت كوبمانز، التي تعمل مستشارة للحكومة الهولندية، أنه من المعروف أن هناك حالات أصيب فيها أشخاص بالفيروس لفترة طويلة ثم أصيبوا مرة أخرى لاحقًا، كما لاحظ العلماء أن بقايا الفيروس الميتة يمكن أن تبقى داخل الجسم، ربما لأشهر، وتسبب نتيجة اختبار إيجابية، على الرغم من أن الشخص لم يعد مريضًا أو معديًا.

تتطلب إعادة العدوى الحقيقية إجراء اختبار جيني لمعرفة ما إذا كانت حالتا الفيروس تختلفان قليلاً. لم يتم توضيح ما إذا كان هذا هو الحال في أي من المرضى الأوروبيين - ولكن كان هذا هو الحال بالنسبة للرجل في هونغ كونغ.

من جانبه، ذكر البروفيسور فان رانست، من جامعة كاثوليك لوفين البلجيكية، أن الحالة تظهر أن الأجسام المضادة التي طورها المريض خلال النوبة الأولى من المرض لم تكن كافية لمنع حدوث حالة ثانية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2806 ثانية