رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 524 | مشاركات: 0 | 2020-08-11 10:07:58 |

الرئيس الأمريكي يقطع مؤتمرا صحفيا عقب إطلاق نار خارج البيت الأبيض

الرئيس الأمريكي يعلّق مؤتمره الصحفي بعد تبلّغه بإطلاق النار على مسلّح خارج البيت الأبيض في 10 أغسطس/آب 2020. © أ ف ب

 

عشتارتيفي كوم- قرانس24/

 

أطلق جهاز الخدمة السرية المسؤول عن حماية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النار الاثنين على شخص مسلح خارج البيت الأبيض ما دفع الرئيس إلى قطع مؤتمره الصحفي الذي كان يعقده عن مستجدات فيروس كورونا والاقتصاد الأمريكي. وكان عنصر من الأمن قد اقترب من ترامب أثناء المؤتمر ليشرح له الوضع ليغادر بعدها ترامب مسرعا بصحبته قبل أن يعود مجددا للقاعة ويوضح ما حدث للصحافيين.

على نحو مفاجئ الاثنين قطع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمرا صحفيّا كان يعقده في البيت الأبيض، الذي تمّ إغلاقه فترةً وجيزة، على خلفية إطلاق نار. وغادر الرئيس القاعة قبل أن يعود ليوضح للصحافيّين أنّ عناصر الخدمة السرّية، المسؤولين عن حمايته، قد أطلقوا النّار لتوّهم على مسلّح "خارج البيت الأبيض".

وقال ترامب إثر استئنافه مؤتمره الصحفي، إنّ "الشرطة أطلقت النار على أحدهم"، مضيفا "المشتبه به في طريقه إلى المستشفى".

وردّا على ما إذا كان المشتبه به مسلّحا، أجاب الرئيس "بحسب ما فهمت، نعم"، مشيرا إلى أنّ الأمر حصل "خارج" سياج البيت الأبيض. وقال ترامب "ربّما لا علاقة لهذا بي".

وكان الرئيس الأمريكي يعقد مؤتمره الصحفي اليومي عندما اقترب منه عنصر أمن وكلّمه، فردّ عليه ترامب "عفوا؟". وبمجرّد تلقّيه توضحيات من العنصر الأمني، غادر الرئيس قاعة المؤتمر، وتبعه فريقه.

وردّاً على سؤال أحد الصحافيين، قال الرئيس الجمهوري لدى عودته إلى قاعة المؤتمر بعد دقائق "(...) دائماً ما كان العالم مكاناً خطرا. هذا ليس شيئا استثنائيا". وتابع "أشعر بالأمان مع الخدمة السرّية. إنّهم أناس رائعون، الأفضل". ثمّ استأنف ترامب مؤتمره الصحفي الذي ركّز على فيروس كورونا والاقتصاد الأمريكي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5323 ثانية