غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      مدير عام الدراسة السريانية يستقبل مدير قناة فضائية العراق التربوية في بغداد      بالصور .. صوركا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف أورهان شانلي هدايا النائب البطريركي في تركيا      مركز ديانا يستقبل وزير الإقليم لشؤون المكونات      الرئيس العراقي خلال استقباله غبطة البطريرك ساكو: عودة جميع المسيحيين إلى مناطقهم ومشاركتهم في الحياة السياسية      إستجابة إيبارشية أربيل الكلدانية لأزمة جائحة كورونا .. “أنشطة وفعّاليات فريقُ الرحمةِ”      الأب غابريال تابت من بيروت المنكوبة: ونحن نعمل على زرع الأمل والثقة فالرّب لن يتركنا أبدًا!      شكر وامتنان من سيادة المطران بشار متي وردة للمساهمين في القضاء على فايروس كورونا      المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بمناسبة تذكار استشهاد القديسة مارت شموني واولادها السبعة      وتيرة الإعمار تتصاعد.. مسرور بارزاني يدشن مشروعاً إستراتيجياً جديداً بين أربيل ودهوك      الرئاسة الفرنسية تصدر بيانا تكشف فيه تفاصيل اجتماع ماكرون والكاظمي      حين يلاحق الموت ناشطي العراق.. عودة التهديدات      "ذئب البحر".. غواصة أميركا القاتلة في وجه مطامع موسكو البحرية      مشروع قرار أرمني في الكونغرس الأمريكي لطرد تركيا من الناتو      صبي يكتشف حفريات ديناصور عمره 69 مليون عاما      مأساة أخرى.. مسلحون يقتلون ثلاثة شبان كورد ويحرقون جثثهم في كركوك      الإعلان عن تشكيلة اللاعبين الأغلى في العالم      من باريس.. الكاظمي يبدأ جولة أوروبية تشمل برلين ولندن      الشرطة في أستراليا تفاجئ بنصف طن من الكوكايين داخل شحنة موز
| مشاهدات : 970 | مشاركات: 0 | 2020-08-01 09:54:50 |

اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

استضافت اذاعة صوت السلام ومقرها في قضاء بخديدا "الحمدانية"، السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية في لقاء خاص وذلك ضمن برنامج "شلاما لايف" في بث مباشر تم في الساعة العاشرة وحتى الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الجمعة الموافق 31 تموز 2020 .

تحدث السيد ججو خلال اللقاء عن تاسيس المديرية العامة للدراسة السريانية واقسامها في المحافظات. لافتا الى احصاءات حول اعداد المدارس السريانية والمشمولة بتدريس مناهج الللغة السريانية والتربية المسيحية وحول اعداد الكوادر التعليمية والتدريسية اضافة الى الطلبة والتلاميذ. موضحا في الوقت ذاته الاشكالات الادارية التي رافقت التعيينات موخرا في مديرية تربية نينوى والتي جرت عبر الاستمارة الاكترونية، مؤكدا على استمراره  بالسعي وبذل الجهود لتعيين المحاضرين بالمجان عند توفر درجات تعيين جديدة مستقبلا.

كذلك اشار السيد ججو الى اهم انجازات المديرية وابرز النشاطات التي نفذتها، مستعرضا بشكل مختصر مشاركة المديرية في مؤتمرات دولية حول اللغة السريانية ومنها مؤتمر لبنان ولقاء الكاردينال بشارة الراعي وتاكيد المديرية على جاهزية استعدادها لنقل تجربة التعليم السرياني في بغداد الى لبنان وكذلك تطرق الحديث حول مؤتمر القاهرة للغة السريانية.

وبين السيد المدير العام دور المديرية في متابعة وفتح القسم السرياني في قضاء الحمدانية والتابع لمركز نينوى للكلية التربوية المفتوحة لوزارة التربية ، مشيرا الى اهمية اللغة السريانية والتراث السرياني ودور الاوساط الثقافية في نشرها والمحافظة عليها.

هذا وتواصل المستمعون مع اللقاء من خلال صفحة الفيسبوك التابعة للبرنامج وكذلك بواسطة الرقم المخصص للاتصال والمشاركة والاستفسار حول اي موضوع عن الدراسة السريانية، حيث اجاب السيد ججو خلال اللقاء على الاسئلة المباشرة من قبل المستمعين بكل شفافية، مثمنا في الوقت ذاته الدور المهم للاعلام المرئي والاذاعي والمقروء في تسليط الضوء على عمل ونشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية في وزارة التربية الاتحادية.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2424 ثانية