منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 859 | مشاركات: 0 | 2020-08-01 09:54:50 |

اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

استضافت اذاعة صوت السلام ومقرها في قضاء بخديدا "الحمدانية"، السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية في لقاء خاص وذلك ضمن برنامج "شلاما لايف" في بث مباشر تم في الساعة العاشرة وحتى الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الجمعة الموافق 31 تموز 2020 .

تحدث السيد ججو خلال اللقاء عن تاسيس المديرية العامة للدراسة السريانية واقسامها في المحافظات. لافتا الى احصاءات حول اعداد المدارس السريانية والمشمولة بتدريس مناهج الللغة السريانية والتربية المسيحية وحول اعداد الكوادر التعليمية والتدريسية اضافة الى الطلبة والتلاميذ. موضحا في الوقت ذاته الاشكالات الادارية التي رافقت التعيينات موخرا في مديرية تربية نينوى والتي جرت عبر الاستمارة الاكترونية، مؤكدا على استمراره  بالسعي وبذل الجهود لتعيين المحاضرين بالمجان عند توفر درجات تعيين جديدة مستقبلا.

كذلك اشار السيد ججو الى اهم انجازات المديرية وابرز النشاطات التي نفذتها، مستعرضا بشكل مختصر مشاركة المديرية في مؤتمرات دولية حول اللغة السريانية ومنها مؤتمر لبنان ولقاء الكاردينال بشارة الراعي وتاكيد المديرية على جاهزية استعدادها لنقل تجربة التعليم السرياني في بغداد الى لبنان وكذلك تطرق الحديث حول مؤتمر القاهرة للغة السريانية.

وبين السيد المدير العام دور المديرية في متابعة وفتح القسم السرياني في قضاء الحمدانية والتابع لمركز نينوى للكلية التربوية المفتوحة لوزارة التربية ، مشيرا الى اهمية اللغة السريانية والتراث السرياني ودور الاوساط الثقافية في نشرها والمحافظة عليها.

هذا وتواصل المستمعون مع اللقاء من خلال صفحة الفيسبوك التابعة للبرنامج وكذلك بواسطة الرقم المخصص للاتصال والمشاركة والاستفسار حول اي موضوع عن الدراسة السريانية، حيث اجاب السيد ججو خلال اللقاء على الاسئلة المباشرة من قبل المستمعين بكل شفافية، مثمنا في الوقت ذاته الدور المهم للاعلام المرئي والاذاعي والمقروء في تسليط الضوء على عمل ونشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية في وزارة التربية الاتحادية.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2471 ثانية