منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 442 | مشاركات: 0 | 2020-07-27 09:45:24 |

“إذا أردتَ أن تعرف” كتاب جديد للمونسنيور د. بيوس قاشا

 

    كتاب جديد...

عنوان الكتاب: إذا أردتَ أن تعرف (سؤال وجواب من الكتاب)

إعداد: المونسنيور د. بيوس قاشا

قياس الكتاب: 14,8سم ×21سم (A5)

عدد صفحات الكتاب: 80 صفحة

تاريخ الإصدار: 26 تموز 2020 عيد القديسة حنّة / زمن وباء فيروس كورونا

الطبعة الأولى ــــ بغداد

مطبعة الديوان للطباعة الرقمية ـــ شارع السعدون ـــ بغداد

     تقديم...

"إذا أردتَ أن تعرف"... شهادة من المونسنيور د. بيوس قاشا أثناء الحجر المنزلي بسبب وباء كورونا، ورسالة تعليمية في إنجيل المسيح الحي، وهو الضرورة التي يجب أن يحملها كل واحد منا لمسيرته اليومية والتعليمية ولمسيرة أجيالنا في المستقبل لإعلان الحقيقة وهي: أن المسيح أحبّنا حتى الموت، وأوصانا أن نكون علامة محبة للآخرين عبر عيشنا لكلمات إنجيل ربنا يسوع المسيح.

ففي زمن "فيروس كورونا" هذا، عمل قاشا جهده على قراءة الأناجيل الأربعة مرات ومرات، وأَلْهَمَتْه القراءات المتكررة فكرة أن ينقل مختَصَر وموجَز لكل إنجيل من الأناجيل الأربعة "متى، مرقس، لوقا، يوحنا" بالإضافة إلى "أعمال الرسل" كسؤال وجواب لحقيقة الإنجيل، متأمِّلاً بأنه ربما يستفيد منها يوماً الكادر التدريسي في مركز الناصرة للتعليم المسيحي في رعيته مار يوسف كما تفيد طلاب وطالبات المركز وربما مراكز التعليم المسيحي في رعايا وكنائس أخرى... إنه نتاج إيماني جاء في زمن جائحة كورونا، هذا الوباء الذي أودى بحياة كثيرين... إنه الشهادة لحقيقة الزمن، وحقيقة الحجر الصحي والمنزلي، وحقيقة الإيمان الذي يحياه.

لقد كان عمله البسيط هذا رسالة تعليمية، وسداداً كاملاً للفراغ الزمني الذي حُجِرنا به في أماكننا، وكرسالة حياة مسيحية يحياها مع الإنجيل والبشارة المحيية التي من أجلها إعتمذ وعاش مسيحياً.

فلنقرأ ماذا يريد المسيح يسوع الحي منا، وماذا يقول لنا، وكيف يجب أن يكون جوابنا... إنها حقيقة المسيرة وغاية الدعوة، وحقيقة مسيرتنا هو عيش حقيقة الإنجيل في بشارة ربنا يسوع المسيح.

مبروك وألف مبروك للمونسنيور قاشا هذا الكتاب المميَّز.

** بالإمكان الحصول على نسخة من الكتاب للفائدة الروحية من كنيسة مار يوسف للسريان الكاثوليك في المنصور، علماً أن الكتاب يوزَّع مجاناً.

 

 

رئيس مهندسين أقدم

آن سامي مطلوب

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0919 ثانية