تصريح من غبطة المطران مار ميلس زيا حول هيئة دعم كنيسة المشرق الآشورية في لبنان      الرئيس الامريكي دونالد ترامب: ما حدث للمسيحيين في الشرق الأوسط إجرامي      الفاتيكان نيوز: أهمية الحضور المسيحي في العراق      بدء إعداد الخطط لبناء "نسخة سورية" عن كنيسة آيا صوفيا بدعم روسي      تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      بينهم جنسيات غير عراقية .. احباط محاولة تسلل لعشرات الدواعش من الحدود السورية‎      موسكو عرضت على واشنطن التعاون لإنتاج لقاح كورونا..والرد صادم      موقف حافلات "ذكي" في كوريا الجنوبية يحمي من كورونا      هل ينتقل كورونا عبر الطعام؟ إجابة "نهائية" على السؤال الشائك      بايرن ميونيخ "يسرّب خطته" لإيقاف ميسي      البابا فرنسيس: وباء كورونا المستجّد سلط الضوء على أمراض اجتماعية أوسع يجب مكافحتها أيضًا      العراق.. تسجيل 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا      انفجار بيروت يعصف بأبنية أثرية شاهدة على تاريخ لبنان      اكتشاف فيروس كورونا في أجنحة دجاج مجمدة      دوري أبطال أوروبا: باريس سان جرمان يبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 25 عاما
| مشاهدات : 743 | مشاركات: 0 | 2020-07-12 10:37:13 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الخميس ٩ تموز ٢٠٢٠، استقبل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني صاحب النيافة مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها يرافقه إكليروس الأبرشية، وذلك في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا.

حضر اللقاء أصحاب النيافة المطارنة: مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية، ومار يعقوب باباوي، النائب البطريركي لشؤون الرهبان وإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرة صيدنايا.

في بداية اللقاء، رحّب قداسة سيدنا البطريرك بالكهنة الأعزّاء واستمع إلى خبراتهم التي عاشوها في الفترة الأخيرة في ظلّ تفشّي جائحة كورونا، فأطلعوه على التدابير التي التزموا بها للوقاية وكيفية نشر التوعية بين المؤمنين. كما اطلع قداسته على الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الجميع بسبب تردّي الوضع الاقتصادي وارتفاع نسبة الفقر بين الناس. وأثنى على جهود نيافة المطران وجميع الإكليروس لتقديم المساعدات الممكنة للناس وخدمتهم والمساهمة في سدّ عوزهم.

ثم تحدّث نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة عن العمل الاجتماعي في الأبرشية والخدمات التي تقوم بها اللجان المختلفة بتوجيه من الكهنة، وذلك لتقديم الرسالة المسيحية الحقيقية للمؤمنين وسواهم.

في ختام اللقاء، نال الآباء الكهنة بركة قداسته ثمّ جالوا في أرجاء الدير فزاروا الكنيسة ومزار مغارة العذراء أمّ الزنّار ومذبح شهداء سيفو للتبرّك من هذه الأمكنة.

 
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9808 ثانية