رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب أفرام سمعان خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      المدير العام للدراسة السريانية يزور معالي وزير التربية      حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      صحة إقليم كوردستان: تخفيض تكلفة علاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة 40 - 50%      قصر سرسق.. صمد أمام 3 حروب ودمره انفجار بيروت "في لحظة"      برشلونة يتمسك بحظوظه الأوروبية أمام بايرن ميونخ      في ذكرى توقيعها.. اتفاقية عمرها 100 عام تهدد بإشعال الحرب في شرق المتوسط      التعليم العالي العراقية تقرر اعتماد نظام التعليم المدمج للعام المقبل      البابا فرنسيس يصلّي من أجل لبنان ويدعو الكنيسة لكي تكون إلى جانب الشعب      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا
| مشاهدات : 956 | مشاركات: 0 | 2020-07-09 10:00:08 |

دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024

 

عشتارتيفي كوم- المعلومة/

 

أفادت دراسة جديدة، بأن اعداد المسيحيين في العراق وبعد ست سنوات على دخول تنظيم داعش الارهابي الى البلاد مازالوا يعانون من المشاكل والخوف من عودة الارهاب ، حيث ان من المتوقع ان تنخفض اعدادهم الى 23 الف شخص فقط بحلول عام 2024 .
وذكر موقع ( التيجا ) في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” هذه الاعداد المتوقعة لاتمثل سوى 20 بالمائة فقط من اعداد السكان المسيحيين في سهل نينوى قبل دخول داعش عام 2014 “.
وتابع أن ” هذا العدد جزء من مجتمع نابض بالحياة يعود جذوره إلى العصور الرسولية. وكان عدد الجالية المسيحية في العراق يبلغ حوالي 2 مليون نسمة في الأيام التي سبقت حرب الخليج الأولى ، وقد دمر المجتمع منذ ذلك الحين بسبب الحرب والاضطراب الاقتصادي والاعمال الارهابية “.
وقالت مؤسسة ” حاجة الكنيسة ” التي اجرت الدراسة عن حياة المسيحيين العراقيين بعد داعش إن ” المجتمع المسيحي في العراق يمر بمرحلة تحول من مجتمع ” ضعيف قابل للتأثر” الى الفئة الحرجة المهددة بالانقراض”.
وبحسب الدراسة فان ” جميع المسيحيين العائدين الى سهل نينوى من اقليم كردستان يشيرون الى حالة انعدام الامن بنسبة 87 بالمائة ، فيما يشعر 69 بالمائة منهم الى الخوف من عودة داعش والذي يعتبر من الاسباب الرئيسية في هجرتهم خارج البلاد”.
واوضحت الدراسة أن ” من الاسباب الاخرى الرئيسية التي اشاروا اليها فان 70 بالمائة يشكون من البطالة ، والفساد المالي والاداري 51 بالمائة ، والتمييز الديني بنسبة 39 بالمائة ، حيث اعتبرت الغالبية منهم ان هذه هي التحديات الرئيسية التي تدفعهم نحو الهجرة”.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9745 ثانية