القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 981 | مشاركات: 0 | 2020-07-07 15:45:14 |

رئيس إقليم كوردستان معزياً باغتيال الهاشمي: على الجهات المختصة ملاحقة الإرهابيين

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

استنكر رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، (7 تموز 2020)، اغتيال الباحث والخبير العراقي، هشام الهاشمي في بغداد الليلة الماضية، مطالباً بـ"ملاحقة الإرهابيين" ومقاضاتهم.

وأطلقت مجموعة مسلحة تستقل دراجتين ناريتين الرصاص على الهاشمي (47 عاماً)، أمام منزله في منطقة زيونة ببغداد مساء أمس الإثنين، وفارق الحياة بعد نقله إلى مستشفى ابن النفيس.

وفي تغريدة على تويتر وصف بارزاني اغتيال الهاشمي بـ"الهجوم المدبر"، قائلاً: "أدين وبشدة اغتيال الباحث والخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي بهجوم مدبر ليلة امس في بغداد وأتقدم بالتعازي الحارة لعائلته وذويه وأشاركهم أحزانھم".

عمليات الاغتيال ليست بالظاهرة الجديدة في العراق ورغم تشكيل لجان تحقيقية في أغلب تلك الحوادث لكن معظمها تقيد ضد مجهول ولا يعلن عن نتائج تلك التحقيقات، وفي هذا السياق، شدد رئيس إقليم كوردستان أنه "على الجهات المختصة ملاحقة الإرهابيين وتقديمهم للقضاء".

ورداً على اغتيال الهاشمي، أطلق الكاظمي، في بيان، وعوداً بملاحقة ومحاسبة القتلة، وبعدم السماح بعودة الاغتيالات إلى المشهد العراقي، وبحصر السلاح بيد الدولة.

واليوم، أمر وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، بتشكيل لجنة تحقيقية حول الحادث، موجهاً في الوقت ذاته، بتشكيل مجلس تحقيقي بشأن القوات الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث.

وكان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قد أمر بإعفاء قائد الفرقة الأولى بالشرطة الاتحادية، العميد الركن محمد قاسم، الذي تتمركز قواتها في جانب الرصافة شرقي بغداد، من منصبه بعد ساعات من الحادث.

والهاشمي خبير مختص بشؤون الجماعات المسلحة، وله مؤلفات عن تنظيمي "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين، بينها "عالم داعش"، و"نبذة عن تاريخ القاعدة في العراق"، و"تنظيم داعش من الداخل"، بجانب أكثر من 500 مقالة وبحث نُشرت بصحف ومجلات عراقية وعربية وأجنبية، كما كان يكتب مقالات رأي أسبوعية لموقع شبكة رووداو الإعلامية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6615 ثانية