دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      مجلس كنائس الشرق الأوسط: القرار التركي إعتداء على الحريّة الدينيّة وخارج سياق العيش معًا      المديرية العامة للدراسة السريانية تطفئ شمعتها الثامنة      آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟      تفاصيل انتصار مانشستر سيتي في "معركة اللعب النظيف"      حكومة إقليم كوردستان تحدد سقفاً زمنياً للإصلاح في البيشمركة      صحيفة أميركية: هكذا يكسب العراق حربه على الفساد      وزير العدل السوداني: تعديلات قانونيّة تجرّم التكفير وتلغي مادة "الردّة"      العراق يطلب دعم ألمانيا لرفعه من قائمة «تمويل الإرهاب»      البابا فرنسيس يعرب عن "حزنه الشديد" لقرار تحويل آيا صوفيا مسجدا      كوردستان تسجل أربع وفيات جديدة بكورونا وترفع الإجمالي إلى 316      نجاح اختبارات أول لقاح في العالم مضاد لكورونا بجامعة "سيتشينوف" الروسية
| مشاهدات : 887 | مشاركات: 0 | 2020-06-28 09:39:16 |

البابا فرنسيس يعبِّر بشكل ملموس عن قربه ومحبته الأبوية أمام وباء فيروس كورونا

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

إلى جانب الصلاة ولفتات القرب العديدة يعبِّر قداسة البابا فرنسيس عن محبته الأبوية أيضا بمساعدات ملموسة للدول الأكثر تضررا من وباء فيروس كورونا أو المعانية من ضعف في مواجهتها للوباء. ومن الأمثلة على ذلك أجهزة التنفس التي أهداها إلى بلدان مختلفة.

أمام حالة الطوارئ الصحية التي بدأت منذ أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا أكد قداسة البابا فرنسيس قربه ومحبته الأبوية، وذلك أيضا من خلال المساعدات الملموسة والهبات التي قدمها بشكل خاص للدول التي تعاني من مشاكل والمتضررة بشكل أكبر من الجائحة والتي لا تتمتع بأنظمة صحية قوية. وفي بيان له حول هذه المساعدات ذكر مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم أن البابا فرنسيس قد أهدى خلال الأسابيع الأخيرة فقط، وعبر السفارات البابوية في الدول المختلفة، 35 من أجهزة التنفس الضرورية لإنقاذ حياة المرضى. وقد كان الاحتياج إلى هذه الأجهزة كبيرا خلال أسوأ فترات الوباء حيث كانت أعداد المصابين بحالات خطيرة وغير القادرين على التنفس في تزايد، ولم تكن تتوفر أجهزة تنفس كافية للجميع.  

هذا وقد شملت مساعدات الأب الأقدس دولا عديدة وهو ما أشار إليه بيان المكتب، فتحدث عن بلوغ قرب ومحبة البابا فرنسيس قارات أمريكا وأفريقيا، آسيا وأوروبا حيث أرسل قداسته 4 أجهزة تنفس إلى هايتي، اثنين إلى جمهورية الدومينيكان واثنين إلى بوليفيا ثم 4 إلى البرازيل. وكان البابا قد أكد صلاته من أجل هذا البلد وأجرى اتصالات مع الأساقفة فيه داعيا إلى إيكال الذات إلى عذراء أباريسيدا. أهدى البابا فرنسيس أيضا 3 أجهزة تنفس إلى كولومبيا وجهازين إلى الإكوادور، 3 إلى هندوراس، 3 إلى المكسيك و4 إلى فنزويلا.

أما في القارة الأفريقية فأهدى الأب الأقدس الكاميرون وزمبابوي 4 أجهزة تنفس، وفي آسيا تلقت بنغلادش من البابا فرنسيس جهازين. وأخيرا بلغت مساعدات الحبر الأعظم القارة الأوروبية وتحديدا أوكرانيا التي تلقت جهازَي تنفس كهبة من قداسة البابا.   

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2828 ثانية