دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      مجلس كنائس الشرق الأوسط: القرار التركي إعتداء على الحريّة الدينيّة وخارج سياق العيش معًا      المديرية العامة للدراسة السريانية تطفئ شمعتها الثامنة      آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟      تفاصيل انتصار مانشستر سيتي في "معركة اللعب النظيف"      حكومة إقليم كوردستان تحدد سقفاً زمنياً للإصلاح في البيشمركة      صحيفة أميركية: هكذا يكسب العراق حربه على الفساد      وزير العدل السوداني: تعديلات قانونيّة تجرّم التكفير وتلغي مادة "الردّة"      العراق يطلب دعم ألمانيا لرفعه من قائمة «تمويل الإرهاب»      البابا فرنسيس يعرب عن "حزنه الشديد" لقرار تحويل آيا صوفيا مسجدا      كوردستان تسجل أربع وفيات جديدة بكورونا وترفع الإجمالي إلى 316      نجاح اختبارات أول لقاح في العالم مضاد لكورونا بجامعة "سيتشينوف" الروسية
| مشاهدات : 826 | مشاركات: 0 | 2020-06-27 10:05:31 |

رومانيا تعلن 16 آب/ أغسطس يوما وطنيا للتوعية بالعنف ضد المسيحيين

كنيسة مار بهنام وسارة في قرقوش تحتفل بعيد ميلاد المسيح في 25 ديسمبر 2018 قبل تجديد الكنيسة. صورة ارشيفية / AFP/Getty Images

 

عشتارتيفي كوم/

 

ذكرت وكالة بازيليكا للأنباء، أن البرلمان الروماني قد أقر قانونًا أنه سيُعلن يوم الأربعاء الوافق 16 أغسطس المقبل، بأن يكون هذا التاريخ هو اليوم الوطني للتوعية بـ"العنف ضد المسيحيين".

ومن المقرر أن تضاء في هذا اليوم باللون الأحمر، بين الساعة 8 مساءً و12.00 منتصف الليل، مباني (البرلمان الروماني وحكومة رومانيا والسلطات العامة المركزية والمحلية وقوس النصر وقصر موجوسوايا).

ويأتي القرار كعلامة على وعي المواطنين الرومانيين بالعنف والاضطهاد اللذين تعرض لهما المسيحيون في العالم وما زالوا يتعرضون له اليوم.

ويتزامن هذا اليوم مع عيد شهداء برانكوفينو Brancoveanu القديسين، الذين تم تقديسهم من قبل الكنيسة الأرثوذكسية الرومانية في عام 1992م. 

كان قسطنطين برانكوفينو حاكم والاشيا Wallachia في الفترة من 15 أغسطس 1654 إلى 15 أغسطس 1714م، عندما تم خلعه من قِبَل العثمانيين وأسرهم له، ثم تم نقله إلى إسطنبول مع أبنائه الأربعة حيث تم تعذيبه وإعدامه في نهاية المطاف بقطع رأسه مع أبنائه وأمين صندوقه Ianache Vacarescu.

ورتب أن يكون الاحتفال بعيدهم في 16 أغسطس حتى لا يتزامن مع عيد نياحة القديسة العذراء مريم والدة الإله.

ومن جهته يقول مقترح القانون، النائب دانيال جورجي، عضو البرلمان الروماني، في بيان له، إن مشروع القانون لإعلام الشعب، بما في ذلك الشباب، بدور المسيحية في تاريخ رومانيا وطبيعة ومدى الاضطهاد المسيحي، الذي يستمر حتى اليوم. 

واضاف، أنه يأمل بأن يشجع القانون المسيحيين على الدفاع عن حقهم في ممارسة عقيدتهم دون خوف أو إعاقة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2902 ثانية