البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة      تسجيل 2170 إصابة و103 حالات وفاة بفيروس كورونا في العراق      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة
| مشاهدات : 497 | مشاركات: 0 | 2020-06-02 15:30:14 |

نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

بحث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء (2 حزيران 2020)، آخر التطورات وتفشي وباء فيروس كورونا وإجراءات مواجهته في إقليم كوردستان والعراق وتداعياته وآثاره متعددة الجوانب، وخاصة على الأوضاع الاقتصادية، جاء ذلك أثناء استقباله القنصل العام البريطاني في أربيل جيمس سورنتن.

وأكد بارزاني، أن "أوضاع البلد تستدعي حل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وعبر عن أمله في التوصل مع حكومة  مصطفى الكاظمي إلى حل على أساس الدستور".

وشمل ، "استعادة إرهابيي داعش قوتهم وهجماتهم محوراً آخر من اللقاء، وتم خلاله التأكيد على ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان، والحكومة الاتحادية لغرض التصدي لهذا الخطر الجدي".

من جانبه، "عبر القنصل العام البريطاني في أربيل عن التأكيد على رغبة المملكة المتحدة في الحفاظ على علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان وتعزيزها، وأمل أن تتمكن الشركات البريطانية من الحصول على فرص للعمل، والاستثمار في إقليم كوردستان وأن تعمل وتشارك في مجالات البنى التحتية وغيرها من المجالات".

وفي جانب آخر من اللقاء، جرت مناقشة برنامج عمل الحكومة العراقية وأكد الجانبان على دعم رئيس الوزراء الكاظمي، كما ناقش الجانبان الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان واستمرار عملية الإصلاح ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6332 ثانية