بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 694 | مشاركات: 0 | 2020-05-22 09:22:44 |

اكتشاف ما الذي كان مخفيًا في جزء "فارغ" من مخطوطات البحر الميت!

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

توصلت دراسة جديدة إلى أن أربعة أجزاء من مخطوطات البحر الميت ، كان يُعتقد سابقًا أنها فارغة ، ليست سوى أي شيء: كشف التصوير التفصيلي أن هذه القطع القديمة من الرق تحتوي على حروف وخيط مخيط وخطوط مسطرة وحتى كلمة ملحوظة.
وكما نقلت لينغا، لم يلاحظ هذا الاكتشاف تقريبًا، حتى أخذت جوان تايلور، أستاذة الأصول المسيحية واليهودية في كلية كينجز كوليدج في لندن، عدسة مكبرة إلى هذه الأجزاء ولاحظ وجود "lamed"، الحرف العبري لـ "L". على أحدهم. إحدى الأجزاء الأربعة تحتوي على 4 أسطر من النص، مع ما مجموعه من 15 إلى 16 حرفا تم حفظها بالكامل أو جزئيا.

ويمكن رؤية كلمة واحدة بوضوح، "Shabbat"، الكلمة العبرية لـ "السبت اليهودي"، وهذا الدليل بالإضافة إلى العديد من الحروف الأخرى، يشير إلى أن هذا الجزء قد يكون من الكتاب المقدس لـ Ezekiel 46:1-3. لعقود، كانت شظايا مخطوطات البحر الميت القديمة مخزنة في جامعة مانشستر، واعتبرت عديمة القيمة إلى حد كبير، لكنها كانت لا تزال مهمة حيث كان من الصعب الحصول على قطع أصلية من المخطوطات المرغوبة، مشكلتها انها كانت فارغة، وبالتالي فبالاخير اصبحت مجرد قصاصات من الورق.

وكما تتبعت لينغا، فإن هذا الاكتشاف المفاجئ جدير بالملاحظة لأن العلماء حاولوا منذ فترة طويلة اكتساب فهم أفضل لمخطوطات البحر الميت، والتي تعد من أقدم الإصدارات من الكتاب المقدس العبري والنصوص الدينية الأخرى التي تعود إلى زمن يسوع. الآن أربعة من الأجزاء الـ 51 التي كان يُعتقد أنها فارغة تحتوي، في الواقع، على نص يمكن قراءته بالعبرية/ الآرامية. كانوا بحاجة فقط إلى كاميرا خاصة لرؤيتها.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4145 ثانية