غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال      كيف يمكن لواشنطن أن تتجنب حربا مباشرة مع إيران ووكلائها في العراق؟ مجلة أميركية تجيب      ما فرقه الوباء تجمعه الدنمارك بـ"صك عبور العشاق"      وسط الاحتجاجات الحاشدة... قرار صارم من ترامب بشأن "أنتيفا"      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف
| مشاهدات : 444 | مشاركات: 0 | 2020-05-22 09:22:44 |

اكتشاف ما الذي كان مخفيًا في جزء "فارغ" من مخطوطات البحر الميت!

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

توصلت دراسة جديدة إلى أن أربعة أجزاء من مخطوطات البحر الميت ، كان يُعتقد سابقًا أنها فارغة ، ليست سوى أي شيء: كشف التصوير التفصيلي أن هذه القطع القديمة من الرق تحتوي على حروف وخيط مخيط وخطوط مسطرة وحتى كلمة ملحوظة.
وكما نقلت لينغا، لم يلاحظ هذا الاكتشاف تقريبًا، حتى أخذت جوان تايلور، أستاذة الأصول المسيحية واليهودية في كلية كينجز كوليدج في لندن، عدسة مكبرة إلى هذه الأجزاء ولاحظ وجود "lamed"، الحرف العبري لـ "L". على أحدهم. إحدى الأجزاء الأربعة تحتوي على 4 أسطر من النص، مع ما مجموعه من 15 إلى 16 حرفا تم حفظها بالكامل أو جزئيا.

ويمكن رؤية كلمة واحدة بوضوح، "Shabbat"، الكلمة العبرية لـ "السبت اليهودي"، وهذا الدليل بالإضافة إلى العديد من الحروف الأخرى، يشير إلى أن هذا الجزء قد يكون من الكتاب المقدس لـ Ezekiel 46:1-3. لعقود، كانت شظايا مخطوطات البحر الميت القديمة مخزنة في جامعة مانشستر، واعتبرت عديمة القيمة إلى حد كبير، لكنها كانت لا تزال مهمة حيث كان من الصعب الحصول على قطع أصلية من المخطوطات المرغوبة، مشكلتها انها كانت فارغة، وبالتالي فبالاخير اصبحت مجرد قصاصات من الورق.

وكما تتبعت لينغا، فإن هذا الاكتشاف المفاجئ جدير بالملاحظة لأن العلماء حاولوا منذ فترة طويلة اكتساب فهم أفضل لمخطوطات البحر الميت، والتي تعد من أقدم الإصدارات من الكتاب المقدس العبري والنصوص الدينية الأخرى التي تعود إلى زمن يسوع. الآن أربعة من الأجزاء الـ 51 التي كان يُعتقد أنها فارغة تحتوي، في الواقع، على نص يمكن قراءته بالعبرية/ الآرامية. كانوا بحاجة فقط إلى كاميرا خاصة لرؤيتها.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8719 ثانية