الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1119 | مشاركات: 0 | 2020-05-22 09:22:44 |

اكتشاف ما الذي كان مخفيًا في جزء "فارغ" من مخطوطات البحر الميت!

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

توصلت دراسة جديدة إلى أن أربعة أجزاء من مخطوطات البحر الميت ، كان يُعتقد سابقًا أنها فارغة ، ليست سوى أي شيء: كشف التصوير التفصيلي أن هذه القطع القديمة من الرق تحتوي على حروف وخيط مخيط وخطوط مسطرة وحتى كلمة ملحوظة.
وكما نقلت لينغا، لم يلاحظ هذا الاكتشاف تقريبًا، حتى أخذت جوان تايلور، أستاذة الأصول المسيحية واليهودية في كلية كينجز كوليدج في لندن، عدسة مكبرة إلى هذه الأجزاء ولاحظ وجود "lamed"، الحرف العبري لـ "L". على أحدهم. إحدى الأجزاء الأربعة تحتوي على 4 أسطر من النص، مع ما مجموعه من 15 إلى 16 حرفا تم حفظها بالكامل أو جزئيا.

ويمكن رؤية كلمة واحدة بوضوح، "Shabbat"، الكلمة العبرية لـ "السبت اليهودي"، وهذا الدليل بالإضافة إلى العديد من الحروف الأخرى، يشير إلى أن هذا الجزء قد يكون من الكتاب المقدس لـ Ezekiel 46:1-3. لعقود، كانت شظايا مخطوطات البحر الميت القديمة مخزنة في جامعة مانشستر، واعتبرت عديمة القيمة إلى حد كبير، لكنها كانت لا تزال مهمة حيث كان من الصعب الحصول على قطع أصلية من المخطوطات المرغوبة، مشكلتها انها كانت فارغة، وبالتالي فبالاخير اصبحت مجرد قصاصات من الورق.

وكما تتبعت لينغا، فإن هذا الاكتشاف المفاجئ جدير بالملاحظة لأن العلماء حاولوا منذ فترة طويلة اكتساب فهم أفضل لمخطوطات البحر الميت، والتي تعد من أقدم الإصدارات من الكتاب المقدس العبري والنصوص الدينية الأخرى التي تعود إلى زمن يسوع. الآن أربعة من الأجزاء الـ 51 التي كان يُعتقد أنها فارغة تحتوي، في الواقع، على نص يمكن قراءته بالعبرية/ الآرامية. كانوا بحاجة فقط إلى كاميرا خاصة لرؤيتها.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7114 ثانية