تصريح من غبطة المطران مار ميلس زيا حول هيئة دعم كنيسة المشرق الآشورية في لبنان      الرئيس الامريكي دونالد ترامب: ما حدث للمسيحيين في الشرق الأوسط إجرامي      الفاتيكان نيوز: أهمية الحضور المسيحي في العراق      بدء إعداد الخطط لبناء "نسخة سورية" عن كنيسة آيا صوفيا بدعم روسي      تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      بينهم جنسيات غير عراقية .. احباط محاولة تسلل لعشرات الدواعش من الحدود السورية‎      موسكو عرضت على واشنطن التعاون لإنتاج لقاح كورونا..والرد صادم      موقف حافلات "ذكي" في كوريا الجنوبية يحمي من كورونا      هل ينتقل كورونا عبر الطعام؟ إجابة "نهائية" على السؤال الشائك      بايرن ميونيخ "يسرّب خطته" لإيقاف ميسي      البابا فرنسيس: وباء كورونا المستجّد سلط الضوء على أمراض اجتماعية أوسع يجب مكافحتها أيضًا      العراق.. تسجيل 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا      انفجار بيروت يعصف بأبنية أثرية شاهدة على تاريخ لبنان      اكتشاف فيروس كورونا في أجنحة دجاج مجمدة      دوري أبطال أوروبا: باريس سان جرمان يبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 25 عاما
| مشاهدات : 589 | مشاركات: 0 | 2020-05-22 09:22:44 |

اكتشاف ما الذي كان مخفيًا في جزء "فارغ" من مخطوطات البحر الميت!

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

توصلت دراسة جديدة إلى أن أربعة أجزاء من مخطوطات البحر الميت ، كان يُعتقد سابقًا أنها فارغة ، ليست سوى أي شيء: كشف التصوير التفصيلي أن هذه القطع القديمة من الرق تحتوي على حروف وخيط مخيط وخطوط مسطرة وحتى كلمة ملحوظة.
وكما نقلت لينغا، لم يلاحظ هذا الاكتشاف تقريبًا، حتى أخذت جوان تايلور، أستاذة الأصول المسيحية واليهودية في كلية كينجز كوليدج في لندن، عدسة مكبرة إلى هذه الأجزاء ولاحظ وجود "lamed"، الحرف العبري لـ "L". على أحدهم. إحدى الأجزاء الأربعة تحتوي على 4 أسطر من النص، مع ما مجموعه من 15 إلى 16 حرفا تم حفظها بالكامل أو جزئيا.

ويمكن رؤية كلمة واحدة بوضوح، "Shabbat"، الكلمة العبرية لـ "السبت اليهودي"، وهذا الدليل بالإضافة إلى العديد من الحروف الأخرى، يشير إلى أن هذا الجزء قد يكون من الكتاب المقدس لـ Ezekiel 46:1-3. لعقود، كانت شظايا مخطوطات البحر الميت القديمة مخزنة في جامعة مانشستر، واعتبرت عديمة القيمة إلى حد كبير، لكنها كانت لا تزال مهمة حيث كان من الصعب الحصول على قطع أصلية من المخطوطات المرغوبة، مشكلتها انها كانت فارغة، وبالتالي فبالاخير اصبحت مجرد قصاصات من الورق.

وكما تتبعت لينغا، فإن هذا الاكتشاف المفاجئ جدير بالملاحظة لأن العلماء حاولوا منذ فترة طويلة اكتساب فهم أفضل لمخطوطات البحر الميت، والتي تعد من أقدم الإصدارات من الكتاب المقدس العبري والنصوص الدينية الأخرى التي تعود إلى زمن يسوع. الآن أربعة من الأجزاء الـ 51 التي كان يُعتقد أنها فارغة تحتوي، في الواقع، على نص يمكن قراءته بالعبرية/ الآرامية. كانوا بحاجة فقط إلى كاميرا خاصة لرؤيتها.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4684 ثانية