غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال      كيف يمكن لواشنطن أن تتجنب حربا مباشرة مع إيران ووكلائها في العراق؟ مجلة أميركية تجيب      ما فرقه الوباء تجمعه الدنمارك بـ"صك عبور العشاق"      وسط الاحتجاجات الحاشدة... قرار صارم من ترامب بشأن "أنتيفا"      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف
| مشاهدات : 583 | مشاركات: 0 | 2020-05-21 10:32:29 |

سوريا الديمقراطية تسلّم بغداد "بنك معلومات" أشرف على معارك كوباني

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال جهاز المخابرات العراقي، إن القيادي الكبير في تنظيم داعش عبد الناصر قرداش اصبح بقبضته في عملية جرت بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية.

ونشرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية في بادئ الأمر نبأ قالت فيه إن جهاز المخابرات العراقي هو من اعتقل قرداش "المرشح المحتمل" لخلافة زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي.

إلا أن مصادر مطلعة أشارت إلى أن قرداش اُعتقل من قبل قوات سوريا الديمقراطية بعدما سلم نفسه في أعقاب معارك الباغوز على الحدود السورية العراقية. وقال البنتاغون إن قرداش ليس مرشحاً لخلافة البغدادي.

ونصّب داعش أبو ابراهيم القرشي خليفة للبغدادي الذي قتل في غارة أمريكية داخل الاراضي السورية العام الماضي.

ولاحقاً، قال جهاز المخابرات العراقي في بيان إن قرداش "أصبح بقبضة العدالة العراقية" مشيراً إلى أن عملية إلقاء القبض عليه جرت "بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية".

وذكرت مصادر أن العراق تسلّم قرداش من قوات سوريا الديمقراطية العام الماضي وبالتنسيق مع التحالف الدولي.

 

كان له دور كبير في أحداث الباغوز الأخيرة.

مسؤول عن صناعة ومتابعة وتطوير غاز الخردل الذي تم استخدامه باستهداف القوات العراقية داخل العراق فقط.

له دور بارز في أغلب المفاوضات التي جرت بين التنظيم والفصائل والمجاميع الأخرى.

كان المشرف على كافة المفاصل الإدارية ومفاصل التصنيع والتجهيز حينها.

من هو عبد الناصر قرداش؟

هو طه عبد الرحيم عبد الله بكر الغساني المكنى حجي عبد الناصر قرداش وابو محمد مواليد من مواليد تلعفر 1967 ويسكن الموصل حي مشيرفة.

انتمى عام 2007 لتنظيم القاعدة في محافظة نينوى وعمل بصفة إداري بولاية الجزيرة لغاية نهاية العام حيث شغل منصب والي الجزيرة وخلال فترة توليه المنصب قام بعدد من العمليات الإرهابية استهدفت القوات العراقية والمواطنين.

كُلف في بداية عام 2010 من قبل والي الشمال بالعمل نائباً له. وبأمر من أبو عمر البغدادي تم تكليفه بشغل منصب والي ولايات الشمال وهي جنوب الموصل والموصل والجزيرة وكركوك.

التقى نهاية عام 2011 بأبو بكر البغدادي في أطراف محافظة بغداد وكلفه بشغل منصب أمير التصنيع والتطوير.

بعدها كُلف من قبل البغدادي بالذهاب الى سوريا وعمل مصانع أسلحة ومتفجرات وأسلحة كاتمة للصوت لتجهيز الولايات بها حيث قابل البغدادي أكثر من مئة مرة.

بعد حدوث انشقاقات بالتنظيم وانشقاق جبهة النصرة عن داعش كُلف المتهم بمنصب والي الشرقية (الحسكة ودير الزور والرقة).

بعدها شغل بأمر من البغدادي منصب والي البركة (دير الزور) وبعد إعلان الخلافة كُلف بمنصب نائب أمير اللجنة المشرفة وبعدها أمير اللجنة ثم نائب العدناني أميراً للجنة المفوضة وبعد مقتل الأخير أصبح أميراً للجنة ونائباً للبغدادي.

كان المشرف الأول عن معركة كوباني والسيطرة على مدينة تدمر وحلب ودمشق ومعارك الباب.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2175 ثانية