منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق
| مشاهدات : 665 | مشاركات: 0 | 2020-05-18 15:00:26 |

عزل 5 مدن عراقية.. والقرار قد يشمل "كافة المحافظات"

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

أعلن وزير الصحة العراقي حسن التميمي، الاثنين، أن السلطات تنوي عزل 5 مدن في نطاق العاصمة بغداد لمدة أسبوعين، نظرا لزيادة الإصابات المسجلة فيها بفيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ، الأربعاء، حسب بيان للوزير حصلت "سكاي نيوز عربية" على نسخة منه.

ويشمل الحظر مدن الصدر والحبيبية والكمالية والحرية والشعلة والعامرية.

وقال التميمي إن "قرار الحظر المناطقي التام يأتي استمرارا لجهود الوزارة وكافة المؤسسات الرسمية والدينية والاجتماعية في مكافحة فيروس كورونا".

وأضاف أن من بين أسباب القرار "الزيادة في أعداد إصابات كورونا في محافظة بغداد بشكل متسارع"، مشيرا إلى أن "الغاية من الأمر كسر سلسلة انتشار الفيروس لمنع تداعياته الكارثية في حال تفشى".

 وجاء القرار بعد انتقادات طالت الإجراءات التي اتبعتها السلطات العراقية خلال الأشهر الماضية، حيث يقول البعض إنها لم تحد من انتشار الفيروس.

إجراءات أوسع

وأشار وزير الصحة العراقي إلى أن تنفيذ القرار سيترافق مع أكبر عملية للرصد الوبائي الفعال في القطاعات والمحال، إلى جانب التوعية الصحية.

ولم يستبعد الوزير اتخاذ الإجراءات ذاتها في بقية مناطق بغداد وسائر المحافظات العراقية، في حال حدوث زيادة في أعداد الإصابات.

وسجل العراق حتى الاثنين 3404 حالة إصابة بفيروس كورونا، توفي منها 123 فيما تماثل للشفاء 2217 حالة.

وكانت الحصة الأكبر من نصيب محافظة العاصمة بغداد، حيث سجل 1426 إصابة، أي ثلث الإصابات في العراق، فضلا عن 65 وفاة، بحسب أرقام رسمية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9444 ثانية