بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 418 | مشاركات: 0 | 2020-05-18 09:10:42 |

غيابُـــــكْ

مروان صباح الدانوك

 

إفعل بّي ما تشاء، لّن الومك، أقتلني ومزقّني، سأتلذذ بمعانقة خناجرك، وهي تشق طريقها في بدني، وتفجّر الدماء، فعسى ان تخبرك تلك القطرات الحمراء السائلة، بمكانتك في مضختها التي تدفع الدّم تجاهك، مهما عملتْ وصنعتْ، استحق كل انواع العقاب، وانا راضٍ به؛ لإندم على ذنبي، لكن لا تعاقبني بهجرانك وبعدك عني، لا تجعل قلبي كقلب تلك الأم التي بعثت أبنها الوحيد، وفلذة كبدها، لجبهات القتال، للدفاع عن بلده، وفقد في المعركة، ستظل مذبوحة طوال دهرها، وسيبقى طيفه يعانقها في سنواتها التي تعد ايامها، وكل يوم يفعل بها ما يفعله، لا تريد سوى جثته لتستنشق بقايا عطره، وستجازى في النهاية بمصافحة قادة البلدين المتخاصّمين.

غيابُكْ، حطمني وكسرني، وأذبّل ملامحي، كتلك الزهرة التي ذبلتْ وإختفى عطرها بقطعها، غيابُكْ، اعدم الروح بداخلي شنقاً حتى الموت، ظلماً دون محكمة أو قراراً من قاضي، ليجعلني جسداً متحركاً تائهاً في طريقٍ مظلماً شديد العتمة، لا نهاية له، ومن جانبي الطريق وحوش وحيوانات مفترسة وجائعة، تنتظر ماراً، غيابُكْ، جعل العقل يبكي ليلاً ونهاراً باحثاً عن سبب تخليك عني، يفتش في اوراق الذكريات المتروكة منذ عشرات السنين، والتي اصفرت وانمحى حبرها، دون العثور عن اي سبب يفسر تصرفاتك معي.

لقد أخطأ العالم الفيزيائي نيوتن حين قال بقانونه الثالث (لكل فعل رد فعل مساوي له في المقدار وعكسه في الأتجاه) فتصرفاتك تبرهن عدم صحة كلامه، فقد كنت معك بإجمل ما يمكن، اخفي اوجاعي واظهر لك إبتسامتي، وانا بإقصى حالات الإعياء.

غيابُكْ .. أشد ما يكون.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3745 ثانية