هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة العذراء مريم ويقيم جنازاً للمثلّث الرحمات المطران مار إيوانيس لويس عوّاد      البطريرك الراعي: الواقع الحالي المتداعي في لبنان أسفرت عنه ولا تزال سياسة الانحياز      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنئ الايزيديين بمناسبة اختيار بابا شيخ جديد      بالصور .. ميركي      السيد "جوزيف هاويل" عمدة مدينة (هيوم) في ملبورن الاسترالية يستمر في زياراته لابناء شعبنا      البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب يغردان معاً من أجل الأخوة الإنسانية      مجلس كنائس الشرق الأوسط يواصل رسالته الإنسانيّة في بيروت الجريحة      خطر تحويل الكنائس الأرمنيّة تحت الاحتلال الأذربيجاني إلى مساجد      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"      مسرور بارزاني يشارك في مؤتمر "أولويات اقتصاد إقليم كوردستان لما بعد كورونا" الذي ستنظمه غرفة التجارة الأمريكية      سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر      الولايات المتحدة تنشر قاذفات B-52H في قواعدها في الشرق الاوسط      الكاردينال بارولين: الحوار بين الأديان ضروري ضد معاداة السامية
| مشاهدات : 1170 | مشاركات: 0 | 2020-05-17 09:38:52 |

الأديان تتحد في صلاة وصوم لخلاص الانسانية من "كورونا"

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

في حدث تاريخي نادر، توحدت شعوب ودول الخميس الماضي، في أداء صلاة متعددة الأديان، والابتهال إلى الله لانقاذ البشرية من جائحة كورونا، تلبية لدعوة اللجنة العليا لمبادرة الأخوة والإنسانية، ومقرها الامارات، بإقامة الصلاة والصوم وتنفيذ مبادرات خيرية.

 

ولاقت الدعوة ترحيبًا إسلاميًا ومسيحيًا، ومشاركة واسعة من قيادات سياسية ودينية على مستوى الدول، منها الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

 

وثمن رجال دين مسلمين ومسيحيين في المملكة هذه المبادرة العالمية في الصلاة والصيام والدعوة إلى الله لإنقاذ الإنسانية من وباء كورونا. وقالوا "إنّ مبادرة "الصلاة من أجل الإنسانية" التي أطلقتها اللجنة كانت فرصة تاريخية، للتقارب وتحقيق السلام وخلق حوار بين جميع البشر باختلاف أديانهم"، مشيرين الى أن هذه المبادرة تأتي في شهر رمضان المبارك للتضامن بين الديانات.

 

ورأى مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب د. رفعت بدر "أن دعوة قداسة البابا فرنسيس إلى يوم صوم في هذا الشهر، هي علامة احترام وتضامن كبيرين، بين المسلمين والمسيحيين في العالم". وزاد "تأتي هذه المبادرة كذلك فيما بيوت العبادة، ما زالت مغلقة الأبواب في العديد من البلدان، أو أعادت فتح أبوابها في بلدان قليلة، مع العديد من المحاذير والتعليمات المتجاوبة مع شروط السلامة والصحة، لذلك رفعنا الصلوات، ليس فقط من بيوت العبادة، بل من المنازل والبيوت، وقبل ذلك من القلوب الصادقة والنقيّة والتقيّة."

 

ولفت "إلى أن العالم الان يشهد بدء مرحلة تخفيف الحظر على السكان في غالبية الدول، وهي المرحلة الثانية، أي حين يُدرك كل فرد في هذا العالم وكل أسرة أنهما مسؤولان عن وقاية أنفسهم ووقاية العائلات، وبداية سير عجلة الحياة الطبيعية، ولكن بحذر شديد"، مشيرًا إلى أن الحاجة ضرورية إلى الصلاة من أجل شفاء المصابين وحماية الأصحاء، ولكي يلهم الرب العلماء في مختبراتهم على الاسراع في إيجاد لقاح فعّال يقي من شرّ هذا الوباء والبلاء.

 

ويشدد المفتي في دائرة الافتاء العام د. عمر الروسان على أن الله عز وجل يمتحن الناس ويبتليهم بالنعم والنقم. ويقول "وينزل بهم البلاء ليتضرعوا له ويدعوه، ويشعروا بحاجته وضعفهم له سبحانه وتعالى، ويسمع صوت الخلق بالتضرع اليه والدعاء اليه عند البلاء"، مشيرا الى ان الناس كلهم هم خلق الله وعياله.

 

ويذكر حديثا نبويا شريفا يقول: "الخلق عيال الله وأحب خلقه أنفعهم لعياله"، وفي ذلك إشارة الى ان رب الناس واحد وأباهم واحد. ويشدد على ان الامام علي بن أبي طالب الذي تخرج من مدرسة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام يقول: الناس صنفان، إما أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق، وفي هذا رحمة وانسانية للناس جمعاء. ويدعو الروسان "الإنسانية والبشرية جمعاء إلى أن تتناسى خلافاتها، وأن تتعالى على صغائر الأمور، وتلهج الى الله خالقها بالدعاء ليرحمها ويرفع عنها البلاء والوباء".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0513 ثانية