الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 974 | مشاركات: 0 | 2020-05-07 09:33:27 |

حكومة الكاظمي تنال ثقة البرلمان

 

عشتارتيفي كوم- المدى/

 

صوت مجلس النواب، فجر اليوم، على حكومة مصطفى الكاظمي، منهيا بذلك مهمة حكومة عادل عبد المهدي التي قدمت استقالتها نهاية 2019 على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها مدن وسط وجنوب العراق.

وقال موفد (المدى) في البرلمان ان "المجلس صوت على المنهاج الوزاري، ثم صوت على كل من الفريق الركن جمعة عناد وزيرا للدفاع، والفريق الركن عثمان الغانمي وزيرا للداخلية، وعلي عبد الامير علاوي وزيرا للمالية، خالد نجم بتال وزيرا التخطيط". واضاف "كما صوت على نازلين السيد محمد وزيرة الاعمار والاسكان، وحسن محمد عباس وزيرا للصحة، وماجد مهدي علي وزيرا للكهرباء، ونبيل كاظم عبد الصاحب وزيرا للتعليم العالي، وناصر حسن بندر وزيرا للنقل، وعدنان درجال وزيرا للشباب والرياضة، ومنهل عزيز وزيرا للصناعة والمعادن". وتابع: "صوت مجلس النواب على اركان شهاب وزيرا للاتصالات، وعادل حاشوش وزيرا للعمل، ومهدي رشيد وزيرا للموارد المائية، وعلي حميد وزيرا للتربية".

كما تم تأجيل التصويت على حقيبتي الخارجية والنفط، ورفض مرشحي 5 وزارة وقال رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي في تغريدة على (تويتر) قبل عرض كابينته: "قدّمتُ تشكيلتي الحكومية، وبانتظار تصويت مجلس النواب الموقّر عليها. لقد عملتُ على انتقاء المرشحين ومعظمهم من كوادر الوزارات على اسس مهنية، مع الحرص على تأمين القبول السياسي والبرلماني والشعبي لهم. سيكون هدفنا خدمة الشعب وتحقيق السيادة والأمن والعدالة".

وقبل ساعات من عقد الجلسة قال علي البديري، النائب عن كتلة الحكمة البرلمانية في تصريح لـ(المدى) إن "غالبية الكتل السياسية قررت التصويت على الكابينة الوزارية"، منوها الى أن "نظامنا البرلماني يعتمد على الأغلبية في تشكيل الحكومة أو تمرير القوانين أو اتخاذ القرارات المهمة".ويؤكد البديري أن "الكتل الكبيرة (السنية والكردية) مع الأغلبية الشيعية (باستثناء دولة القانون) اتفقت على تمرير حكومة الكاظمي"، مشيرًا الى أن "عدد النواب الذين سيشاركون في جلسة منح الثقة سيفوق الـ200 نائب من مختلف الكتل".ويلفت النائب عن محافظة القادسية الى أن "الكتل السياسية اتفقت مع المكلف على إرجاء التصويت على مرشحي الخارجية والنفط إلى جلسة برلمانية أخرى بسبب عدم الاتفاق على مرشحيهما أثناء المفاوضات القائمة بين جميع الأطراف".

ويضيف عضو لجنة الزراعة البرلمانية أن "الكاظمي قدم إلى مجلس النواب قائمة مكونة من عشرين وزيرًا مع السير الذاتية لكل مرشح"، لافتا إلى أن "هناك جدل على أربعة مرشحين ضمن القائمة التي أرسلت وهم كل من مرشح وزارة الاتصالات والشباب والرياضة والتربية والعمل والشؤون الاجتماعية".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6281 ثانية