البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 541 | مشاركات: 0 | 2020-05-07 09:33:27 |

حكومة الكاظمي تنال ثقة البرلمان

 

عشتارتيفي كوم- المدى/

 

صوت مجلس النواب، فجر اليوم، على حكومة مصطفى الكاظمي، منهيا بذلك مهمة حكومة عادل عبد المهدي التي قدمت استقالتها نهاية 2019 على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها مدن وسط وجنوب العراق.

وقال موفد (المدى) في البرلمان ان "المجلس صوت على المنهاج الوزاري، ثم صوت على كل من الفريق الركن جمعة عناد وزيرا للدفاع، والفريق الركن عثمان الغانمي وزيرا للداخلية، وعلي عبد الامير علاوي وزيرا للمالية، خالد نجم بتال وزيرا التخطيط". واضاف "كما صوت على نازلين السيد محمد وزيرة الاعمار والاسكان، وحسن محمد عباس وزيرا للصحة، وماجد مهدي علي وزيرا للكهرباء، ونبيل كاظم عبد الصاحب وزيرا للتعليم العالي، وناصر حسن بندر وزيرا للنقل، وعدنان درجال وزيرا للشباب والرياضة، ومنهل عزيز وزيرا للصناعة والمعادن". وتابع: "صوت مجلس النواب على اركان شهاب وزيرا للاتصالات، وعادل حاشوش وزيرا للعمل، ومهدي رشيد وزيرا للموارد المائية، وعلي حميد وزيرا للتربية".

كما تم تأجيل التصويت على حقيبتي الخارجية والنفط، ورفض مرشحي 5 وزارة وقال رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي في تغريدة على (تويتر) قبل عرض كابينته: "قدّمتُ تشكيلتي الحكومية، وبانتظار تصويت مجلس النواب الموقّر عليها. لقد عملتُ على انتقاء المرشحين ومعظمهم من كوادر الوزارات على اسس مهنية، مع الحرص على تأمين القبول السياسي والبرلماني والشعبي لهم. سيكون هدفنا خدمة الشعب وتحقيق السيادة والأمن والعدالة".

وقبل ساعات من عقد الجلسة قال علي البديري، النائب عن كتلة الحكمة البرلمانية في تصريح لـ(المدى) إن "غالبية الكتل السياسية قررت التصويت على الكابينة الوزارية"، منوها الى أن "نظامنا البرلماني يعتمد على الأغلبية في تشكيل الحكومة أو تمرير القوانين أو اتخاذ القرارات المهمة".ويؤكد البديري أن "الكتل الكبيرة (السنية والكردية) مع الأغلبية الشيعية (باستثناء دولة القانون) اتفقت على تمرير حكومة الكاظمي"، مشيرًا الى أن "عدد النواب الذين سيشاركون في جلسة منح الثقة سيفوق الـ200 نائب من مختلف الكتل".ويلفت النائب عن محافظة القادسية الى أن "الكتل السياسية اتفقت مع المكلف على إرجاء التصويت على مرشحي الخارجية والنفط إلى جلسة برلمانية أخرى بسبب عدم الاتفاق على مرشحيهما أثناء المفاوضات القائمة بين جميع الأطراف".

ويضيف عضو لجنة الزراعة البرلمانية أن "الكاظمي قدم إلى مجلس النواب قائمة مكونة من عشرين وزيرًا مع السير الذاتية لكل مرشح"، لافتا إلى أن "هناك جدل على أربعة مرشحين ضمن القائمة التي أرسلت وهم كل من مرشح وزارة الاتصالات والشباب والرياضة والتربية والعمل والشؤون الاجتماعية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3499 ثانية