أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا
| مشاهدات : 626 | مشاركات: 0 | 2020-04-07 08:27:16 |

الصلاة من أجل مرضى العالم على طريق الآلام الخالي قبل عيد القيامة

الأب فرانشيسكو باتون ورهبان آخرون يسيرون في أحد شوارع القدس (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

يسير الرهبان الفرنسيسكان، وهم يرتدون عباءات بنية اللون، عبر القدس المغلقة بشوارعها المهجورة إلى كنيسة القيامة، محط الأنظار في أبرز الأعياد في التقويم المسيحي، لكن المدينة تخلو من زوار الأرض المقدسة في عيد القيامة.

 

من هؤلاء الأب فرانشيسكو باتون (56 عامًا)، حارس الأرض المقدسة، المسؤول عن حماية المواقع المقدسة. يقول بعد أن صلى الرهبان الفرنسيسكان خارج باب كنيسة القيامة المغلق: "نعيش أيامًا غريبة. في العادة تمتلئ المدينة القديمة بالحجاج القادمين من أجل أسبوع الآلام".

 

ويضيف "من المحزن بعض الشيء رؤية ذلك. لا أحد قادر على السير فيه (الطريق). لكننا نعلم أن كثيرين في هذه اللحظة يسيرون على طريق آلام خاص بهم، عندما أفكر في الموجودين في المستشفى، وفي بيوتهم، يكافحون فيروس كورونا".

 

ويلزم سكان الأرض المقدسة بيوتهم باستثناء الخروج في الحالات الضرورية التي لا تشمل الشعائر الدينية. ولذا فإن الكنائس التي تتقاسم السهر على كنيسة القيامة تواجه إغلاق مواقع لم يسبق له مثيل، فيما تعيه الذاكرة مثلما هو حال القيادات الإسلامية واليهودية في مدينة تضم مواقع مقدسة في الأديان الإبراهيمية الثلاثة.

 

ويلتزم الرهبان الفرنسيسكان بإرشادات التباعد الاجتماعي، إذ يتلون صلواتهم على امتداد "درب الآلام"، ويتوقفون عند محطات الصليب الـ14 التي تمثل أحداث آلام وصلب وموت السيد المسيح قبل قيامته. وعندما يصلون إلى القبر الفارغ، يصلون من أجل المرضى ومن يحتضرون في مختلف أنحاء العالم والعاملين في القطاع الطبي، مثلما كان أسلاف الأب فرانشيسكو يعالجون المرضى في العصور الوسطى.

 

ويقول الأب فرانشيسكو باتون "بدأت جماعة صغيرة من الرهبان الفرنسيسكان الإقامة في كنيسة القيامة عام 1333، ولذا يمكنك أن تتخيل ما يعنيه ذلك المكان لنا". ويضيف "مسؤولية الصلاة في المكان الذي قهر فيه المسيح الموت، أن نصلي من أجل كل هؤلاء الذين يواجهون الموت في هذه اللحظة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2846 ثانية