الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      مكالمات الفيديو تدخل عالم كرة القدم      الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال      كيف يمكن لواشنطن أن تتجنب حربا مباشرة مع إيران ووكلائها في العراق؟ مجلة أميركية تجيب      ما فرقه الوباء تجمعه الدنمارك بـ"صك عبور العشاق"      وسط الاحتجاجات الحاشدة... قرار صارم من ترامب بشأن "أنتيفا"      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس
| مشاهدات : 645 | مشاركات: 0 | 2020-03-31 17:49:43 |

تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلن وزير الداخلية في إقليم كوردستان، ريبر أحمد، اليوم الثلاثاء، (31 آذار 2020)، تمديد حظر التجوال في عموم أنحاء الإقليم لمدة عشرة أيام إضافية، مع تقديم عدة تسهيلات.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية إنه تقرر تمديد حظر التجوال لعشرة أيام أي حتى 11 نيسان المقبل، بعد إجراء مناقشات مستفيضة بالتنسيق مع المحافظين ووزارة الصحة وأخذ موافقة رئيس مجلس الوزراء.

وأشار أحمد إلى أهمية سريان حظر التجوال لمنع تفشي فيروس كورونا شاكراً التزام المواطنين بالتعليمات والإرشادات.

وأوضح أن القرار يشمل منع الدخول إلى إقليم كوردستان مع استمرار الحركة التجارية على حالها. 

وأكد على تخصيص العديد من أرقام الهواتف لتلبية الاحتياجات الضرورية للمواطنين، داعياً إلى التعاون بين المواطنين والقوات الأمنية في تطبيق حظر التجوال وعدم استغلال الاستثناءات المعلنة لتحقيق أغراض شخصية.

واستنكر وزير داخلية إقليم كوردستان ترويج البعض إلى عدم الالتزام بقرار حظر التجوال بغرض إثارة الفوضى والبلبلة، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وحول تقديم تسهيلات بشأن تطبيق القرار، أكد أن حظر التجوال يشمل المركبات والمارة، ومع ذلك تم تخويل المحافظات والأقضية والنواحي بإصدار التعليمات الخاصة بتقديم التسهيلات، مشيراً إلى إعطاء مهلة 72 ساعة للسماح بالتنقل للم شمل الأسر التي انقطع أفرادها عن بعضهم البعض. 

ولفت إلى تشكيل لجنة لبحث الإفراج الشَرطي عن فئات من السجناء باستثناء المحكومين لارتكابهم جرائم قتل وإرهاب وتجسس والمخدرات وتقديم المقترحات بهذا الشأن إلى رئاسة إقليم كوردستان، ذاكراً أن مجلس الوزراء سيجتمع غداً لبحث آلية التخفيف عن المستأجرين. 

وبشأن توزيع الرواتب، بيَّن أن الحكومة لم تتخذ حتى الآن أي قرار لقطع رواتب الموظفين أو إدخارها، مشدداً على أن الحكومة لا تنوي المساس بالرواتب وهذا آخر ما يتم التفكير فيه رغم انخفاض الإيرادات إثر إجراءات مكافحة فيروس كورونا. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6958 ثانية