المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديموقراطي الكوردستاني      اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق لمناقشة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس      رسالة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث إلى الأساقفة والإكليروس والمؤمنين      السيد عماد ججو يزور عمادة كلية اللغات في بغداد      هيئة مار أفرام السرياني البطريركية تقوم بحملة توعية صحية في حلب      الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعين هايك هاجينزاريان من اصل ارمني مديراً للاتصالات الإقليمية في البيت الأبيض      امسية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاديان في أربيل      نيافة الاسقف مار أبرم خامس يرفع الاخ ايفان بادن الى درجة الشماسية لرعية مار بطرس الرسول في الولايات المتحدة      في خطوة جديدة لتعليم السلام، منظمة UPP تعزّز السلام في المدارس مع الطلبة      وفد الدراسة السريانية يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو      مسرور بارزاني وخلوصي أكار يؤكدان على أهمية تطبيق اتفاقية سنجار      البيت الأبيض: ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا      وزير الدفاع التركي في العراق.. "خطة بثلاث مراحل" تبدأ من سنجار      العراق يواجه الكويت بغياب المحترفين وكاتانيتش يستدعي لاعباً جديداً      فيديو .. الآلاف في المياه المجلدة بمناسبة عيد الغطاس في روسيا      البابا فرنسيس: حلم مارتن لوثر كينغ بالتناغم والمساواة لا يزال آنيّاً      مجلس الوزراء يصوت على تحديد الـ10 من تشرين الأول المقبل موعداً لاجراء الانتخابات المبكرة      صالح والكاظمي يتفقان على التوصل إلى حلول جذرية بين بغداد وأربيل حول المسائل العالقة      تشيلسي يزاحم ريال مدريد في صفقة ضم هالاند      مصادر تؤكد: ثلاثة انفجارات تهز جرف الصخر بالعراق.. والقيادة الأميركية تعلق
| مشاهدات : 916 | مشاركات: 0 | 2020-03-31 17:49:43 |

تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلن وزير الداخلية في إقليم كوردستان، ريبر أحمد، اليوم الثلاثاء، (31 آذار 2020)، تمديد حظر التجوال في عموم أنحاء الإقليم لمدة عشرة أيام إضافية، مع تقديم عدة تسهيلات.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية إنه تقرر تمديد حظر التجوال لعشرة أيام أي حتى 11 نيسان المقبل، بعد إجراء مناقشات مستفيضة بالتنسيق مع المحافظين ووزارة الصحة وأخذ موافقة رئيس مجلس الوزراء.

وأشار أحمد إلى أهمية سريان حظر التجوال لمنع تفشي فيروس كورونا شاكراً التزام المواطنين بالتعليمات والإرشادات.

وأوضح أن القرار يشمل منع الدخول إلى إقليم كوردستان مع استمرار الحركة التجارية على حالها. 

وأكد على تخصيص العديد من أرقام الهواتف لتلبية الاحتياجات الضرورية للمواطنين، داعياً إلى التعاون بين المواطنين والقوات الأمنية في تطبيق حظر التجوال وعدم استغلال الاستثناءات المعلنة لتحقيق أغراض شخصية.

واستنكر وزير داخلية إقليم كوردستان ترويج البعض إلى عدم الالتزام بقرار حظر التجوال بغرض إثارة الفوضى والبلبلة، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وحول تقديم تسهيلات بشأن تطبيق القرار، أكد أن حظر التجوال يشمل المركبات والمارة، ومع ذلك تم تخويل المحافظات والأقضية والنواحي بإصدار التعليمات الخاصة بتقديم التسهيلات، مشيراً إلى إعطاء مهلة 72 ساعة للسماح بالتنقل للم شمل الأسر التي انقطع أفرادها عن بعضهم البعض. 

ولفت إلى تشكيل لجنة لبحث الإفراج الشَرطي عن فئات من السجناء باستثناء المحكومين لارتكابهم جرائم قتل وإرهاب وتجسس والمخدرات وتقديم المقترحات بهذا الشأن إلى رئاسة إقليم كوردستان، ذاكراً أن مجلس الوزراء سيجتمع غداً لبحث آلية التخفيف عن المستأجرين. 

وبشأن توزيع الرواتب، بيَّن أن الحكومة لم تتخذ حتى الآن أي قرار لقطع رواتب الموظفين أو إدخارها، مشدداً على أن الحكومة لا تنوي المساس بالرواتب وهذا آخر ما يتم التفكير فيه رغم انخفاض الإيرادات إثر إجراءات مكافحة فيروس كورونا. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8446 ثانية