الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1221 | مشاركات: 0 | 2020-03-31 17:49:43 |

تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلن وزير الداخلية في إقليم كوردستان، ريبر أحمد، اليوم الثلاثاء، (31 آذار 2020)، تمديد حظر التجوال في عموم أنحاء الإقليم لمدة عشرة أيام إضافية، مع تقديم عدة تسهيلات.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية إنه تقرر تمديد حظر التجوال لعشرة أيام أي حتى 11 نيسان المقبل، بعد إجراء مناقشات مستفيضة بالتنسيق مع المحافظين ووزارة الصحة وأخذ موافقة رئيس مجلس الوزراء.

وأشار أحمد إلى أهمية سريان حظر التجوال لمنع تفشي فيروس كورونا شاكراً التزام المواطنين بالتعليمات والإرشادات.

وأوضح أن القرار يشمل منع الدخول إلى إقليم كوردستان مع استمرار الحركة التجارية على حالها. 

وأكد على تخصيص العديد من أرقام الهواتف لتلبية الاحتياجات الضرورية للمواطنين، داعياً إلى التعاون بين المواطنين والقوات الأمنية في تطبيق حظر التجوال وعدم استغلال الاستثناءات المعلنة لتحقيق أغراض شخصية.

واستنكر وزير داخلية إقليم كوردستان ترويج البعض إلى عدم الالتزام بقرار حظر التجوال بغرض إثارة الفوضى والبلبلة، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وحول تقديم تسهيلات بشأن تطبيق القرار، أكد أن حظر التجوال يشمل المركبات والمارة، ومع ذلك تم تخويل المحافظات والأقضية والنواحي بإصدار التعليمات الخاصة بتقديم التسهيلات، مشيراً إلى إعطاء مهلة 72 ساعة للسماح بالتنقل للم شمل الأسر التي انقطع أفرادها عن بعضهم البعض. 

ولفت إلى تشكيل لجنة لبحث الإفراج الشَرطي عن فئات من السجناء باستثناء المحكومين لارتكابهم جرائم قتل وإرهاب وتجسس والمخدرات وتقديم المقترحات بهذا الشأن إلى رئاسة إقليم كوردستان، ذاكراً أن مجلس الوزراء سيجتمع غداً لبحث آلية التخفيف عن المستأجرين. 

وبشأن توزيع الرواتب، بيَّن أن الحكومة لم تتخذ حتى الآن أي قرار لقطع رواتب الموظفين أو إدخارها، مشدداً على أن الحكومة لا تنوي المساس بالرواتب وهذا آخر ما يتم التفكير فيه رغم انخفاض الإيرادات إثر إجراءات مكافحة فيروس كورونا. 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6312 ثانية