وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف      التتويج "الكئيب" يتنبأ بشكل الاحتفالات في كرة القدم      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات
| مشاهدات : 1010 | مشاركات: 0 | 2020-03-30 09:46:37 |

البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

احتقل غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، بالقداس الالهي مساء الأحد 29 آذار 2020 في المقر البطريركي ببغداد، عاونه فيه معاوناه مار باسيليوس يلدو ومار روبرت جرجيس والأب صلاح خدور وحضَرته الأخوات الراهبات العاملات في البطريركية.

تُذكرنا الفكرة الطقسية اليوم بأننا لا زلنا نحث الخطى في موسم الصوم الكبير باتجاه القيامة وقد وصلنا اليوم الى الأحد السادس منه، الذي يقدم لنا يسوع المسيح راعياً صالحاً يسهر على قطيعه ويبذل ذاته من أجلهم. لذا فقراءة إنجيل اليوم نداءٌ يوجهه يسوع الى كل مسؤول في الكنيسة ليوظف مسؤوليته في سبيل إسعاد الآخرين. من هذا المنطلق دعا غبطته الكهنة ليكونوا المسيح على الأرض وان تتمثل خدمتهم الراعوية بالحكمة والبساطة والتواضع، خصوصاً في هذه الظروف التي تتطلب الوقوف الى جانب الرعية فبعضهم اُصيب للأسف بهذا الوباء (في أوروبا وأميركا وغيرها من الأماكن) والبعض الآخر رحل الى الأمجاد السماوية والكثيرين منهم فقدوا مصدر رزقهم… فبات الوقوف الى جانب الرعية ومساندتها من أولويات مسؤولية الراعي “الصالح”.

نصلي الى راعينا الأول الذي هو الله والذي يحبنا الى المنتهى ونتضرع له بحرارة من أجل أن يحمي الجميع من وباء كورونا ومن “الأوبئة الاُخرى” التي تنخر إنسانيتنا. ونتعهد أن نتبع خطى يسوع ونتعلم منه، خصوصاً لأنه رسم لنا خلال حياته على الأرض ملامح الراعي الصالح “صاحب القضية” الذي يتفاعل معها ويعيش من أجلها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2260 ثانية