كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 887 | مشاركات: 0 | 2020-02-22 10:20:24 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في رعية قلب مريم الطاهر اللاتينية، مدينة باري – إيطاليا

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

  في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة 21 شباط 2020، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة قلب مريم الطاهر اللاتينية في مدينة باري – إيطاليا، وذلك على هامش مشاركة غبطته في فعاليات مؤتمر "حوض المتوسّط: حدود سلام"، الذي يُعقَد في مدينة باري بدعوة من مجلس أساقفة إيطاليا الكاثوليك.

    شارك في القداس الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية الذي يرافق غبطتَه، وكاهن الرعية وعدد من الآباء الكهنة من أبرشية باري اللاتينية، وجمع غفير من المؤمنين من أبناء الرعية الذين غصّت بهم الكنيسة وقد حضروا لنيل بركة غبطته.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن "أنطاكية المدينة التي بشّر فيها بطرس وبولس، وفيها دُعِي تلاميذ المسيح مسيحيين لأول مرّة، وكانوا يُعرَفون أنّهم مسيحيون بسبب حبّ بعضهم لبعض"، منوّهاً إلى أنّ "المحبّة هي العلامة المميِّزة للإيمان المسيحي الذي ليس فقط بالقول أو بالمظاهر الخارجية، لكنّه يتمّ بالأفعال"، ومذكّراً بأنّ الرب يسوع "يوصينا أن نتبع مثاله بالعطاء والبذل من أجل الآخرين، كما بذل هو ذاته من أجلنا ومن أجل العالم كلّه".

    ورفع غبطته الصلاة والتضرّع إلى الرب يسوع، بشفاعة أمّه مريم العذراء "كي يحمي هذه الرعية بكاهنها ومؤمنيها الذين حضروا بأعداد كبيرة للمشاركة في هذا القداس"، سائلاً الله "أن يبارككم جميعاً ويبارك عائلاتكم، فتبقوا ثابتين بالإيمان والرجاء والمحبّة، وشاهدين لإيمانكم رغم التحدّيات".

    وكان كاهن الرعية قد ألقى كلمة رحّب فيها بغبطة أبينا البطريرك، شاكراً غبطتَه على زيارته، متمنّياً له الصحّة والعافية والتوفيق في رعايته للكنيسة السريانية الكاثوليكية في العالم. وحثّ المؤمنين على الصلاة والتضامن مع مسحيي الشرق الذين يعانون الأزمات والحروب والاضطهادات من أجل الحفاظ على إيمانهم بالرب يسوع.

    وفي نهاية القداس، منح غبطته المؤمنين البركة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5272 ثانية