بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا      مجلس وزراء إقليم كوردستان يصدر قرارات تتعلق برواتب الموظفين والعملية الدراسية
| مشاهدات : 590 | مشاركات: 0 | 2020-02-14 17:30:44 |

الأمطار تنهي "صيف أستراليا الأسود"

 

عشتارتيفي كوم- البيان/

 

قالت فرق الإطفاء أمس الخميس إنه تم احتواء كل الحرائق المندلعة في نيو ساوث ويلز؛ أكثر الولايات الأسترالية المتضررة، ما يشكل نهاية أزمة متواصلة منذ أشهر عدة تسببت بمقتل 33 شخصا في أرجاء البلاد.

وأوضح ناطق باسم فرق الإطفاء الريفية لوكالة فرانس برس "تم احتواء كل الحرائق في نيو ساوث ويلز مع حلول بعد الظهر" بالتوقيت المحلي، بعدما ساعدت أمطار جديدة في مكافحة النيران المندلعة على ساحل أستراليا الشرقي منذ سبتمبر.

وقد أتت الحرائق هذه على أكثر من عشرة ملايين هكتار في شرق البلاد وجنوبها، وتسببت في مقتل 33 شخصا. كذلك، دمرت أكثر من 2500 منزل، فيما يقدر أن يكون نفق فيها أكثر من مليار حيوان، وفق "يورونيوز".

وغطى دخان هذه الحرائق سماء مدن كبرى مثل سيدني لأسابيع عدة، كما تسببت بعزل مدن وبلدات ما تطلب نشر الجيش لإنقاذ الأشخاص العالقين.

وقد تأججت الحرائق بفعل الجفاف المتواصل والتغيّر المناخي، فيما سجلت أستراليا أكثر سنواتها حرا وجفافا، إلا أن الأمطار التي تساقطت على مدى أيام، وهي الأكثر غزارة منذ سنوات، أطفأت الحرائق الكبرى وسمحت باحتواء البعض الآخر.

وقد كافح عناصر الإطفاء المتطوعون الحرائق يوميا في ما وصف بـ "صيف أستراليا الأسود".

وقال روب رودجرز، نائب المسؤول عن فرق الإطفاء الريفية في نيو ساوث ويلز في مقطع مصور بثه عبر "تويتر"، " بعد موسم حرائق كارثي للاطفائيين والسكان الذين عانوا كثيرا خلاله، تم احتواء كل الحرائق في نيو ساوث ويلز. لم يتم إخماد كل الحرائق، فثمة نيران لا تزال مشتعلة في أقصى جنوب الولاية، إلا أنه تم احتواء كل الحرائق وسنتمكن الآن من التركيز على مساعدة الناس على إعادة الإعمار".

وفي محيط العاصمة كانبيرا لا يزال الإطفائيون يسعون إلى احتواء حريق، إلا أنه لم يعد يشكل تهديدا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8423 ثانية