الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثة      "شهادات المناعة".. خطة ذكية لإعادة الناس إلى الحياة العادية      ريال مدريد "صامد" في وجه كورونا.. ونجومه "في أمان"      ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كوردستان إلى 170      الكنيسة الكاثوليكية : البابا فرنسيس يصلي أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد الفصح بدون حضور      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء
| مشاهدات : 1274 | مشاركات: 0 | 2020-02-13 15:13:22 |

لأول مرة في نينوى شباب يتزلّجون بالألواح الخشبية في منطقة استخدمها داعش للقتل

 

عشتار تيفي كوم/

ܐܝܗܡ ܐܡܓܕ ܒܘܝܐ

شهد قضاء تلكيف وتحديداً ملعب مركز شباب تلكيف، ولأول مرة في محافظة نينوى، دورة تعليم التزلج على الألواح الخشبية، لعدد من أطفال وشباب وشابات مكونات تلكيف.

بدأت الدورة يوم الأحد 9 شباط 2020 وإستمرت لمدة خمسة أيام ليكون يوم الخميس ختاماً للدورة.

هذه الدورة جاءت ضمن مشروع معاً للسلام الذي تنفّذه منظمة (جسر الى - UPP  الإيطالية) حيث هدف هذا النشاط الى المشاركة والتعاون بين مكونات المجتمع في قضاء تلكيف. وقد شارك في الدورة ما يقارب (40) طفلاً ومن كلا الجنسين في تناغُم تلكيفي مُتميز وبأعمار (12-16) عام وكذلك (20) شاب وشابة الذين تراوحت أعمارهم (18-25) عام. وقد تم تدريبهم من قبل أربعة مدربين متخصصين في لعبة التزلُج على الألواح الخشبية وهم (سفين عثمان محمد و محمد كريم أحمد وديار كريم أحمد وهستيار رزكار عثمان). وقد تم تدريب هذا العدد على أساسيات اللعبة وكيفية التوازن على الألواح وأدوات السلامة للشخص من حيث الخوذة وحماية الركبتين والذراعين. ويعتبر هذا النشاط لكافة المكونات المجتمع التلكيفي ليروّجوا للسلام من خلال هذه الرياضة الحديثة عليهم ومن أجل تعزيز روح التعاون وإعادة الصداقة وتعزيز الثقة فيما بينهم.

وقد تحدث المدرب هستيان رزكار عثمان شاكراً منظمة UPP  الإيطالية ضمن مشروعها معا للسلام لتنظيمها هذا النشاط الإستثنائي قائلاً: "يعتبر الأول في قضاء تلكيف خصوصاً وفي محافظة نينوى عموماً. نُأكد على إرتداء أدوات السلامة حفاظاً على سلامة الاطفال والشباب وكما نرى فرحة الأطفال تزلجهم على هذه الالواح واضحة على وجوههم وهذا ما نريد أن نصل إليه لإرجاع الابتسامة ولزرع الثقة في نفوس هذه المجموعة من الأطفال والشباب والشابات في قضاء تلكيف". وتمنى لجميع المشاركين بالموفقية والنجاح في إتقان هذه اللعبة.

جدير ذكره بأنّ مشروع معا للسلام هو مشروع صممّته منظمة UPP  الإيطالية وتموّله منظمة مالتيزر الدولية، إنطلق المشروع مطلع عام 2019 ليشمل مرحلتين مرحلة البناء ومرحلة الأنشطة والفعاليات المجتمعية، تتضمن مراحل البناء بناء ثلاثة مراكز وتأهيل أحدهم مع أربعة ملاعب خماسية بالإضافة إلى تأهيل نادي قره قوش الرياضي وإنشاء حديقة في برطلة وإعادة تأهيل المكتبة العامة في تلكيف، كما أنّ المشروع يتركز على العديد من التفاصيل المجتميعة التي سيتحققها من أجل إعادة الإستقرار في قرى ونواحي محافظة نينوى.




























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8115 ثانية