المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع ابناء شعبنا والمكونات الأخرى في واشنطن      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      قرى ناحية النمرود تعزف ألحان الحياة      الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      سيادة المطران بشار متي وردة يمنح الخدمة القارئية والرسائلية لمجموعة من بنات وابناء ايبارشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      البرلمان السوري يعترف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين      الكشف عن مضمون اتصال بين الرئيس البارزاني وعلاوي.. هل سيشارك الكورد في الحكومة العراقية؟      لسبب "عجيب".. ترامب فضل تصفية بن لادن الصغير على شخصيات أخطر      زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها      زيدان يعلق على "السقطة".. وألم التعادل      التقرير الثاني للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول التظاهرات العراقية      إصابة شخصين بجروح في هجوم بالسكين داخل كنيسة في موسكو      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: يطلب منا يسوع السير على درب المحبة      مسرور بارزاني يختتم مؤتمر ميونيخ بسلسلة اجتماعات مكثفة      غوارديولا ونجوم الفريق قد يرحلون .. "السيتي" ينهار بعد استبعاده      فصيل عراقي: بدء العد التنازلي للرد على القوات الأميركية
| مشاهدات : 1063 | مشاركات: 0 | 2020-02-13 15:13:22 |

لأول مرة في نينوى شباب يتزلّجون بالألواح الخشبية في منطقة استخدمها داعش للقتل

 

عشتار تيفي كوم/

شهد قضاء تلكيف وتحديداً ملعب مركز شباب تلكيف، ولأول مرة في محافظة نينوى، دورة تعليم التزلج على الألواح الخشبية، لعدد من أطفال وشباب وشابات مكونات تلكيف.

بدأت الدورة يوم الأحد 9 شباط 2020 وإستمرت لمدة خمسة أيام ليكون يوم الخميس ختاماً للدورة.

هذه الدورة جاءت ضمن مشروع معاً للسلام الذي تنفّذه منظمة (جسر الى - UPP  الإيطالية) حيث هدف هذا النشاط الى المشاركة والتعاون بين مكونات المجتمع في قضاء تلكيف. وقد شارك في الدورة ما يقارب (40) طفلاً ومن كلا الجنسين في تناغُم تلكيفي مُتميز وبأعمار (12-16) عام وكذلك (20) شاب وشابة الذين تراوحت أعمارهم (18-25) عام. وقد تم تدريبهم من قبل أربعة مدربين متخصصين في لعبة التزلُج على الألواح الخشبية وهم (سفين عثمان محمد و محمد كريم أحمد وديار كريم أحمد وهستيار رزكار عثمان). وقد تم تدريب هذا العدد على أساسيات اللعبة وكيفية التوازن على الألواح وأدوات السلامة للشخص من حيث الخوذة وحماية الركبتين والذراعين. ويعتبر هذا النشاط لكافة المكونات المجتمع التلكيفي ليروّجوا للسلام من خلال هذه الرياضة الحديثة عليهم ومن أجل تعزيز روح التعاون وإعادة الصداقة وتعزيز الثقة فيما بينهم.

وقد تحدث المدرب هستيان رزكار عثمان شاكراً منظمة UPP  الإيطالية ضمن مشروعها معا للسلام لتنظيمها هذا النشاط الإستثنائي قائلاً: "يعتبر الأول في قضاء تلكيف خصوصاً وفي محافظة نينوى عموماً. نُأكد على إرتداء أدوات السلامة حفاظاً على سلامة الاطفال والشباب وكما نرى فرحة الأطفال تزلجهم على هذه الالواح واضحة على وجوههم وهذا ما نريد أن نصل إليه لإرجاع الابتسامة ولزرع الثقة في نفوس هذه المجموعة من الأطفال والشباب والشابات في قضاء تلكيف". وتمنى لجميع المشاركين بالموفقية والنجاح في إتقان هذه اللعبة.

جدير ذكره بأنّ مشروع معا للسلام هو مشروع صممّته منظمة UPP  الإيطالية وتموّله منظمة مالتيزر الدولية، إنطلق المشروع مطلع عام 2019 ليشمل مرحلتين مرحلة البناء ومرحلة الأنشطة والفعاليات المجتمعية، تتضمن مراحل البناء بناء ثلاثة مراكز وتأهيل أحدهم مع أربعة ملاعب خماسية بالإضافة إلى تأهيل نادي قره قوش الرياضي وإنشاء حديقة في برطلة وإعادة تأهيل المكتبة العامة في تلكيف، كما أنّ المشروع يتركز على العديد من التفاصيل المجتميعة التي سيتحققها من أجل إعادة الإستقرار في قرى ونواحي محافظة نينوى.




























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0815 ثانية