مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      رسامة كاهنين جديدين في ابرشية مار توما الكلدانية في اميركا      بالصور .. بسبب الرياح، تساقط الاف القطع من عمارة غير مكتملة ذات 14 طابقا / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      العراق يسجل 2741 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا      الأوضاع العامة والعلاقات الثنائيّة محور لقاء البطريرك الماروني بالسفير السعودي      شركة أدوية في أربيل تزود الصحة العراقية بأول دفعة من علاج «كورونا»      على طريقة سواريز.. لاعب لاتسيو يعض منافسه      مسؤول أميركي: الكاظمي بحاجة لمساعدة وقواتنا باقية بالعراق      رئيس إقليم كوردستان معزياً باغتيال الهاشمي: على الجهات المختصة ملاحقة الإرهابيين      زيدان.. و"سلاح" الفوز بالدوري الإسباني      اليوم العالمي للشوكولاتة.. هل تركها كورونا سالمة؟      في إطار عملية الإصلاح للتشكيلة الوزارية التاسعة.. حكومة إقليم كوردستان تحوّل بيانات المصروفات الاستهلاكية للنظام الرقمي      قتلى وجرحى في انفجار جديد يضرب العاصمة الإيرانية طهران
| مشاهدات : 748 | مشاركات: 0 | 2020-01-22 09:35:48 |

اكتشاف كنيسة في تونس يؤكّد على انّ المسيحيين كانوا هنا قبل الإسلام

 

عشتار تيفي كوم – الاقباط اليوم/

كانت الكنيسة مغمورة كلياً برمال الصحراء التونسية اكتشف فريق من المعهد الوطني التونسي للتراث عام 2018 كنيسة تعود إلى الحقبة البيزنطية في موقع كاستيليا الأثري. كانت الكنيسة مغمورة كلياً برمال الصحراء التونسية، بخاصة بين مدينتي توزر ودُقّة. وترقى هذه الآثار إلى أواخر الحقبة الرومانية بين القرنين الخامس والسابع.في الموقع، عثر الفريق أيضاً على عدة قطع خزفية، بالإضافة إلى مصابيح وُجدت قرب الكنيسة. واكتشف علماء الآثار أيضاً عدة جدران لا تزال تحت الرمل، ما يؤكد وجود مبانٍ أخرى ملاصقة للكنيسة.

قال مراد الشتوي، الممثل عن معهد التراث التونسي في توزر: تتألف الكنيسة من ثلاثة أقسام رئيسية: مدخل رئيسي، مدخلين فرعيين، مُلحقين ومساحة دائرية. تمتد الكنيسة على مساحة تزيد عن 140 متراً مربعاً، وترتفع من 3.50 إلى 3.70 أمتار.

من جهته، كشف بسام بن سعد، المتخصص في الهندسة الأثرية، أن المواد الأولية التي استُخدمت في بناء هذا الصرح الأثري محلية، مقترحاً أن تكون الحجارة قد أحضرت من مدخل مدينة دُقّة.

كان الموقع مغموراً كلياً تحت الرمل، وهذا ما ساعد على الحفاظ عليه، برأي العلماء. من المتوقع أن يعزز هذا الاكتشاف الأثري قطاع السياحة في تونس.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5374 ثانية