بالصور .. قداس خميس الفصح في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      فيروس كورونا: كيف يمكن إحياء الشعائر الدينية في زمن الوباء؟      البابا فرنسيس: هكذا أعيش حالة الطوارئ التي يسببها فيروس الكورونا      الزرفي ينسحب من تشكيل الحكومة العراقية وسط تأكيدات بتكليف الكاظمي      نيويورك تايمز: كورونا يضرب 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية والملك سلمان يعزل نفسه في جزيرة على البحر الأحمر      بغداد تتلقى رسمياً مذكرة من واشنطن لإجراء حوار رفيع المستوى      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً
| مشاهدات : 681 | مشاركات: 0 | 2020-01-13 09:51:06 |

العثور على جدارية منسوبة لـ الألمانى "آلبرخت دورر" داخل كنيسة قديمة

 

عشتار تيفي كوم – الاقباط اليوم/

اكتشف خبراء في فيينا عملًا فنيًا في كاتدرائية محلية تحمل لمسات الفنان الألمانى "آلبرخت دورر" ويعتقد الباحثون أن الجدارية اكتشفت حديثًا في كاتدرائية القديس ستيفن في مدينة فيينا النمساوية وإذا كان الأمر كذلك، فهي تشير إلى فصل لم يكن معروفًا من قبل في حياة الفنان، الذي لم يعرف أنه زار فيينا على الإطلاق.

وتم العثور على اللوحة المخبأة أسفل نفايات تراكمت على مر القرون، أثناء أعمال الترميم في الكاتدرائية القوطية، التي بنيت بين 1137 و1160، وفي نوفمبر، بعد بضعة أسابيع من اكتشاف العمل الفني فوق مدخل بوابة الأسقف - وهي منطقة في الكنيسة تعمل الآن كمتجر هدايا - دعت أبرشية الكنيسة إلى اجتماع للباحثين والعلماء لتحديد أصلها.

وقال بيرند يولر رول، مدير مكتب الآثار الفيدرالي في النمسا، وفقًا لكرونين تسايتونج: "إنها تذكرنا بـ" دورر"، وقال إروين بوكورني، الخبير في تاريخ الفنان، لصحيفة فيينا دينس "الأمر واضح تمامًا".

والجدارية عبارة عن لوحة ثلاثية تظهر الراعي النمساوى سانت ليوبولد في الوسط مع القديسين كاثرين ومارجريت على اللوحات اليمنى واليسرى على التوالى، ويُعتقد أن "دورر" قام بصياغة الرسومات للقديسين، لكن لم يتم الانتهاء من اللوحة، إذا كان الأمر كذلك، فمن غير الواضح لماذا لم يكمل العمل بنفسه.

وذهب أحد التفسيرات إلى أن الجداريات كانت بتكليف من الإمبراطور الروماني المقدس ماكسيميليان الأول، الذي اشتهر بتوظيف دورر منذ حوالى عام 1512، ومع ذلك، فمن الممكن أن تكون علاقتهما قد نشأت في وقت مبكر.

وكتب مؤرخ فن عصر الباروك "يواكيم فون ساندرارت" في سيرته الذاتية للفنان أن الامبراطور طلب من "دورر" أن يصنع جدارية كبيرة، لكن لا توجد سجلات أخرى لهذا العمل.

وربما يكون "دورر" قد توقف في فيينا لزيارة صديقه، كونراد سيلتيس الذى عاش في المدينة من عام 1497 إلى 1508، وكانت المحطة في طريقه من نورمبرج إلى البندقية في عام 1505، وهي نظرية عززها رسم "دورر" المعروف في مجموعة المتحف البريطاني والذى تم إعداده في Windisch، في جنوب النمسا، على طول الطريق.

وبدأت الكاتدرائية الآن مشروع صيانة مكثفة وتنظيف العمل وأخذ عينات صغيرة للتحليل الكيميائي، وسيتم نشر النتائج الكاملة في مجلة للفن والمحافظة النمساوية.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1578 ثانية