الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس      بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 1380 | مشاركات: 0 | 2020-01-11 23:47:50 |

انتقال الأب دنحا توما يوسف إلى الامجاد السماوية

عشتارتيفي كوم/

ستيفان شاني

 

ببالغ الحزن والأسى نودع الأب والأخ العزيز دنحا توما يوسف راعي كنيسة مريم العذراء في ارموطة وكنيسة مار يوسف في كويسنجق اثر حادث مروري مؤسف يوم السبت الموافق ١١ كانون الثاني ٢٠٢٠.

ولد الأب الراحل في قرية ارموطة سنة ١٩٧٢ لعائلة مسيحية ملتزمة في إيمانها. ارتسم كاهنا في الثاني من شهر تموز سنة ٢٠٠٤ بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الفلسفة واللاهوت من كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت.

خدم في قريتي ارموطة وكويسنجق ٢٠٠٤-٢٠١٢. تفرغ لمتابعة دروس في اللاهوت الراعوي في جامعة الحكمة في بيروت ٢٠١٢-٢٠١٦ ومعاونا في خدمة الرعية الكلدانية فيها.

عاد إلى أربيل وخدم في كنيسة مار كوركيس في عنكاوا قبل عودته
لخدمة ابناء قريته في ارموطة وكويسنجق سنة ٢٠١٧ حتى وافته المنية.

عرف الأب دنحا كاهنا خدوما وقريبا من شعبه. طيب المعشر وودودا وغيورا في تلبية نداء الخدمة دوما بمحبة واخلاص، متضامنا مع ابناء رعيته ببساطة القلب والروح، فترك ذكرا طيبا في قلوبهم.

 

وداعا ابونا العزيز

الراحة الأبدية أعطه يا رب ونورك الدائم يشرق عليه.

اخوتك
اسقف وكهنة ايبارشية أربيل الكلدانية

 

وتنعى قناة عشتار الفضائية وموقع عشتارتيفي كوم الأب الراحل الأب دنحا توما طالبين من الرب القدير أن يتغمده بواسع جنانه العلوي مع القديسين والابرار، ولينعم على ذويه بالصبر والسلوان.

 
































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8657 ثانية