اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة      ترامب ينوي توسيع حظر السفر إلى الولايات المتحدة      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله
| مشاهدات : 1015 | مشاركات: 0 | 2020-01-11 23:47:50 |

انتقال الأب دنحا توما يوسف إلى الامجاد السماوية

عشتارتيفي كوم/

ستيفان شاني

 

ببالغ الحزن والأسى نودع الأب والأخ العزيز دنحا توما يوسف راعي كنيسة مريم العذراء في ارموطة وكنيسة مار يوسف في كويسنجق اثر حادث مروري مؤسف يوم السبت الموافق ١١ كانون الثاني ٢٠٢٠.

ولد الأب الراحل في قرية ارموطة سنة ١٩٧٢ لعائلة مسيحية ملتزمة في إيمانها. ارتسم كاهنا في الثاني من شهر تموز سنة ٢٠٠٤ بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الفلسفة واللاهوت من كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت.

خدم في قريتي ارموطة وكويسنجق ٢٠٠٤-٢٠١٢. تفرغ لمتابعة دروس في اللاهوت الراعوي في جامعة الحكمة في بيروت ٢٠١٢-٢٠١٦ ومعاونا في خدمة الرعية الكلدانية فيها.

عاد إلى أربيل وخدم في كنيسة مار كوركيس في عنكاوا قبل عودته
لخدمة ابناء قريته في ارموطة وكويسنجق سنة ٢٠١٧ حتى وافته المنية.

عرف الأب دنحا كاهنا خدوما وقريبا من شعبه. طيب المعشر وودودا وغيورا في تلبية نداء الخدمة دوما بمحبة واخلاص، متضامنا مع ابناء رعيته ببساطة القلب والروح، فترك ذكرا طيبا في قلوبهم.

 

وداعا ابونا العزيز

الراحة الأبدية أعطه يا رب ونورك الدائم يشرق عليه.

اخوتك
اسقف وكهنة ايبارشية أربيل الكلدانية

 

وتنعى قناة عشتار الفضائية وموقع عشتارتيفي كوم الأب الراحل الأب دنحا توما طالبين من الرب القدير أن يتغمده بواسع جنانه العلوي مع القديسين والابرار، ولينعم على ذويه بالصبر والسلوان.

 
































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6394 ثانية