اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة      ترامب ينوي توسيع حظر السفر إلى الولايات المتحدة      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله
| مشاهدات : 736 | مشاركات: 0 | 2020-01-07 10:04:05 |

قداس عيد الدنح في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 6 كانون الثاني 2020، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي لمناسبة عيد الدنح، وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته في القداس الإلهي أصحاب النيافة المطارنة: مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار بطرس قسيس، المعاون البطريركي، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتربية المسيحية.

في موعظته، تحدّث قداسته عن الفعل الحقيقي لعيد الدنح الذي هو الظهور الإلهي وإشراق رحمة الله على البشرية. وأيضًا تحدّث قداسته عن الثالوث الأقدس مفسّرًا ما جاء في رسالة القديس يوحنا. ودعا قداسته إلى عيش عمل الروح القدس في حياتنا محافظين على هذه النعمة التي نلناها في المعمودية. كما أشار إلى الرموز التي استخدمها الآباء في وصف الثالوث الأقدس وتثبيت الإيمان المسيحي، خاصة في بداية المسيحية، لنشر العقيدة الصحيحة حول التثليث والتوحيد.

ثمّ ترأّس قداسته خلال القدّاس الإلهي الزيّاح وطقس تبريك المياه الخاص بعيد الدنح.























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4736 ثانية