المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      الأمم المتحدة تقدر الخسائر المتوقعة لكورونا في البلدان النامية بـ220 مليار دولار      بعد الصور المثيرة للجدل.. مستشار نيمار يكشف وضعه في الحجر      البابا فرنسيس: النزاعات لا تُحل من خلال الحرب!      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا
| مشاهدات : 1098 | مشاركات: 0 | 2019-12-31 09:30:26 |

العالم عام 2020

 

عشتارتيفي كوم/

سنة 2020 ستكون سنة كبيسة تبدأ يوم الأربعاء من التقويم الغريغوري. وهي السنة 2020 بعد الميلاد والسنة 20 في الألفية الثالثة والقرن 21 والسنة الأولى في عقد 2020.

 

العالم عام 2020

العالم عام 2020 هو عبارة عن تقرير أعدّه خمسة وعشرون خبيراً دولياً، بالاعتماد على مجموعة من المعطيات السرية حتى الآن من أجل تقديم صورة لما سيكون عليه العالم الذي نعيش فيه عام 2020.

كتب مقدمة هذا التقرير المفكر الاستراتيجي الفرنسي ألكسندر أدلر كي، يشرح بحوالي خمسين صفحة ما اختار له كعنوان: «نحو عولمة أكثر تعاسة».

ويرى التقرير ان مناطق الشرق الأوسط وأميركا اللاتينية وإفريقيا سوف تشهد استمرار وجود قوى مهمة لعدم الاستقرار. لكن بالمقابل يتوقع واضعو التقرير أن الحريات والتعددية السياسية سوف تحرز تقدماً، ولو بواسطة الدم، انطلاقا من الجزائر المأزومة. ثم ان تراجع السوق النفطي سوف يخفض من الصرامة الايديولوجية للبلدان المعنية. هذا مع الإشارة إلى أن التوترات الاجتماعية سوف تخف في بلدان مثل السعودية والعراق.

يقول التقرير بالحرف: «بنفس الطريقة التي يذكر فيها المعلقون بأن المئة عام المنصرمة كانت بمثابة القرن الأميركي، فإن القرن الحادي والعشرين ربما سيتم اعتباره بمثابة الفترة التي ستدخل فيه آسيا بقيادة الهند والصين إلى قرنها الحادي والعشرين».

ويتم التأكيد أن «الإسلام السياسي» سوف يكون له «بحوالي عام 2020 تأثيرا عالمياً مهماً بحيث سيلتف حوله عناصر من قوميات متعددة ومجموعات اثنية وربما انه سوف يقيم نوعا من السلطة التي تتجاوز الحدود القومية والوطنية».

ويقول التشخيص المقدّم إن «وجود حكومات ضعيفة واقتصادات متخلفة وهّبة الشباب والتطرف الديني سوف تتضافر لكنها من اجل خلق دينامية للعاصفة وتشكيل مصدر نزاعات قريبة قادمة في بعض المناطق».
لكن احتمال وقوع حرب شاملة خلال الخمس عشرة سنة المقبلة لم يكن أضعف مما هو بالقياس مع القرن العشرين. إنما تبقى هناك مصادر قلق كبيرة حيال إمكانية استخدام الأسلحة الكيماوية والبيولوجية وبدرجة أقل، ومقذوف نووي مما سيترتب عليه أعداد كبيرة من الضحايا. أفكار وتأملات عمّا سيكون عليه العالم في أفق عام 2020.

 

قَمر أخَر يُضيء الأرْض سَنة 2020!!

نجحت الصين في صناعة وتصميم قمر يضاهي فكرة القمر الحقيقي للأرض ويعكس أشعة الشمس من على سطحه المعتم تماما كما يحدث مع قمر الأرض .

موعد هذا الحدث سيكون سنة 2020 بمدينة تشينجدو الصينية وهي ثالث مدن الصين تعداداً للسكان بحوالي 14500 مليون نسمة وستكون المدينة في غنى عن أعمدة الإنارة في الشوارع بحيث سيضئ القمر المنتظر مساحة ٨٠ كم ٢ بإضاءة اقوى من إضاءة القمر المكتمل بثماني مرات.

 

ماغي فرح: سنة 2020 تاريخية لن تتكرر بألف عام

كشفت عالمة الأبراج والفلك اللبنانية الشهيرة، ماغي فرح، عن توقعاتها لأحداث حول العالم خلال العام المقبل 2020، وما سيشهده من تغيرات على بعض الأصعدة.

وأشارت ماغي فرح إلى أن “عام 2020 أكثر خطرا من 2019″، موضحة أنه “سيشهد انقلابات واحتجاجات شعبية كبيرة بدأت في العام الحالي، كما أن أنظمة كثيرة ستتغير وسيحدث تقشف في العالم أجمع بسبب التراكم الاقتصادي المحتمل”.

 

 ---------------

المصادر:

ويكيبيديا، مدون، وكالة اوقات الشام الاخبارية، الحوار المتمدن.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3248 ثانية