الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله      اكتشاف كنيسة في تونس يؤكّد على انّ المسيحيين كانوا هنا قبل الإسلام      البيت الأبيض: ترمب سيجري اجتماعين منفصلين مع برهم صالح ونيجيرفان البارزاني في دافوس      الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو... ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب      غضب محتجي العراق مستمر.. قطع طرق ومقتل شاب في كربلاء
| مشاهدات : 832 | مشاركات: 0 | 2019-12-06 17:21:04 |

تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

دعت وزارة الاوقاف في اقليم كوردستان الى اطلاق حملة ضد السحرة والمشعوذين، فيما اكدت ان هذه الظاهرة تتسبب في حدوث العديد من الخلافات العائلية تصل الى حد الطلاق.

وقال المتحدث باسم وزارة الاوقاف نبز اسماعيل لكوردستان 24 "بسبب عدم وجود قانون يتضمن محاربة السحر والشعوذة قدمنا مشروعا لمحاسبة كل من يمتهن هذه الامور".

وتابع "ومايزيد الطين بلة ان السحر والشعوذة تُمارس تحت اسم الدين".

ودعا اسماعيل برلمان اقليم كوردستان الى سن قانون بشأن هذه الممارسات مؤكدا ان الكثير من الخلافات العائلية وصلت الى حد الطلاق بسبب المشعوذين والسحرة الذين انتشروا الى حد كبير.

واعتقلت شرطة اربيل قبل اشهر عددا من المزاولين لهذه الاعمال وتم اطلاق سراحهم بكفالة، فيما ستبدأ بإطلاق حملة جديدة لاعتقالهم.

وقال مدير شرطة محافظة اربيل اللواء عبد الخالق طلعت لكوردستان24 ان "بعض اعمال السحر تكلف الاف الدولارات قد تصل الى 10 الاف".

واكد ان حملة جديدة ستنطلق ضد من يزاولون السحر والشعوذة وكل من اعتقلناهم وعاد لممارسة السحر سيتم تقديمه للمحاكمة لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقه.

واعلنت وزارة الداخلية في اقليم كوردستان في وقت سابق انها ستتخذ اجراءات "صارمة" بحق السحرة والمشعوذين في الاقليم.

وذكر بيان لوزارة داخلية اقليم كوردستان ان وزارتي الداخلية والاوقاف متوافقتان بشأن اتخاذ كافة الاجراءات لمنع ظاهرة الدجل والسحر والشعوذة في اقليم كوردستان.

ويقول مراقبون ان هذه الظاهرة تنتشر في المجتمعات الشرقية بسبب الجهل حيث يقوم المشعوذون بالادعاء بأنهم يشفون المرضى بطرق لا تمت الى التطور العلمي والطبي، فيما تساهم الترويجات والإعلانات في مواقع التواصل الإجتماعي وأحيانًا من خلال القنوات التلفزيونية بزيادة انتشارها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5283 ثانية