اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 850 | مشاركات: 0 | 2019-11-30 10:00:08 |

محاضرة البروفيسور معن العمر عالم الأجتماعيات في سيدني

 

عشتار تيفي كوم/

نظم منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي بالتعاون مع جمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا نيوزلندا ، امسية ثقافية عن الثورة بعنوان (شبيبة العراق الالفية... من هي ولماذا تنتفض؟ . قدمها عالم الاجتماع البروفسورمعن العمر لخلاصة قراءته للثورة 2019 وتحليله لدور الشبيبة التي فجرتها والتركيبة الاجتماعية لهم وذلك عصر يوم الخميس 28-11-2019 وعلى قاعة ستارتز (STARTTS ) .
الندوة شهدت حضورا من مختلف شرائح المجتمع العراقي وبمشاركة عربية طيبة ، بدأت بتقديم الدكتور أحمد الربيعي لضيفه الكريم الدكتور العمر مع شرح مركز لدور المنتدى في التضامن مع ثورة تشرين والمرور على أهمية هذه الثورة وخلفياتها .
ثم كان الحديث للبروفسور العمر الذي قسم محاضرته الى خمسة محاور تحدث فيها عن خلفيات الشباب الاجتماعية وهويتهم العراقية الخالصة وعدم انخراطهم الايديولوجي ، ثم تواصل الى خصائص هذا الجيل وقدرته البارعة في تحويل مفهوم الأبوة ، عندما صار الشباب هخم الذين يصدرون القيم الجديدة للآباء وكذلك اصبحوا سلطة تشريعية تفرض على الحكومة قوانينها ومطالبها والحكومة تلهث لالتماس تطبيقها .
وفي الختام أوجز العمر حصيلة ثورة الشباب بوصفها الرائدة في تأريخ الحركات والانتفاضات والثورات العراقية وأكد على هويتها العراقية الخالصة .
ثم فتح باب النقاش للحاضرين الذين تناوبوا على إثراء جوانب مهمة من الثورة وشبابها .

 

           المخرج

  غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

    سيدني استراليا

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4091 ثانية