مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      التتويج "الكئيب" يتنبأ بشكل الاحتفالات في كرة القدم      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين
| مشاهدات : 1135 | مشاركات: 0 | 2019-11-30 10:00:08 |

محاضرة البروفيسور معن العمر عالم الأجتماعيات في سيدني

 

عشتار تيفي كوم/

نظم منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي بالتعاون مع جمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا نيوزلندا ، امسية ثقافية عن الثورة بعنوان (شبيبة العراق الالفية... من هي ولماذا تنتفض؟ . قدمها عالم الاجتماع البروفسورمعن العمر لخلاصة قراءته للثورة 2019 وتحليله لدور الشبيبة التي فجرتها والتركيبة الاجتماعية لهم وذلك عصر يوم الخميس 28-11-2019 وعلى قاعة ستارتز (STARTTS ) .
الندوة شهدت حضورا من مختلف شرائح المجتمع العراقي وبمشاركة عربية طيبة ، بدأت بتقديم الدكتور أحمد الربيعي لضيفه الكريم الدكتور العمر مع شرح مركز لدور المنتدى في التضامن مع ثورة تشرين والمرور على أهمية هذه الثورة وخلفياتها .
ثم كان الحديث للبروفسور العمر الذي قسم محاضرته الى خمسة محاور تحدث فيها عن خلفيات الشباب الاجتماعية وهويتهم العراقية الخالصة وعدم انخراطهم الايديولوجي ، ثم تواصل الى خصائص هذا الجيل وقدرته البارعة في تحويل مفهوم الأبوة ، عندما صار الشباب هخم الذين يصدرون القيم الجديدة للآباء وكذلك اصبحوا سلطة تشريعية تفرض على الحكومة قوانينها ومطالبها والحكومة تلهث لالتماس تطبيقها .
وفي الختام أوجز العمر حصيلة ثورة الشباب بوصفها الرائدة في تأريخ الحركات والانتفاضات والثورات العراقية وأكد على هويتها العراقية الخالصة .
ثم فتح باب النقاش للحاضرين الذين تناوبوا على إثراء جوانب مهمة من الثورة وشبابها .

 

           المخرج

  غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

    سيدني استراليا

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4538 ثانية