بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة      "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني سيزور روما وسيلتقي قداسة البابا فرانسيس في الفاتيكان      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب
| مشاهدات : 1128 | مشاركات: 0 | 2019-11-14 09:51:27 |

إقليم كوردستان يحذر من تدهور أوضاع العراق ويعرض "كل أنواع التعاون"

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خلال لقائه زعيم تحالف الفتح هادي العامري في بغداد يوم الاربعاء – صورة: رئاسة إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

حذر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني من تدهور أوضاع العراق قائلا إن من شأن ذلك أن ينعكس على الإقليم أيضاً، وأشار الى أن أربيل على استعداد "لكل أنواع التعاون" لحل الخلافات العالقة مع الحكومة الاتحادية.

وأجرى بارزاني زيارة الى بغداد والتقى خلالها مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية ومنهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس البلاد برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تشهد فيه بغداد ومدن عديدة في الجنوب احتجاجات مناهضة للنخبة السياسية في البلاد.

وفي بيان أصدره مكتبه، أكد بارزاني "دعم إقليم كوردستان للاستقرار الأمني والسياسي في العراق" معرباً عن "استعداد إقليم كوردستان لكل أنواع التعاون والتنسيق من أجل حل المشاكل"، في إشارة الى الخلافات العالقة منذ سنوات بين اربيل وبغداد.

وقال بارزاني إن "الأحداث والأوضاع في العراق تؤثر على كل البلد بما في ذلك إقليم كوردستان" وطالب الجمع بـ"تحمل المسؤولية في التعامل مع الوضع والإصلاح وحل المشاكل".

وبحسب البيان فأن تصريحات بارزاني جاءت خلال لقاءات منفصلة مع زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم وزعيم تحالف الفتح هادي العامري ورئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وزعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي.

وذكر البيان أنه جرى في اللقاءات جرى بحث أوضاع العراق وأهمية القراءة والفهم الواقعيين للوضع وللمرحلة، والتظاهرات وأسبابها وتداعياتها، وسبل حل المشاكل وتلبية المطالب المشروعة للمواطنين، والتوقعات بالنسبة إلى مستقبل النظام والعملية السياسية في البلد.

وجرى التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين القوى والأطراف السياسية العراقية بشأن طرق التعامل مع الأوضاع والمستجدات.

ووصل بارزاني الى بغداد في زيارة استغرقت يوماً واحداً لإجراء سلسلة اجتماعات ولقاءات مع الرئاسات الاتحادية العراقية الثلاث والقوى السياسية.

كان إقليم كوردستان قد عبر عن دعمه لمطالب المتظاهرين التي تتفق مع القانون والدستور كما أشاد بحزم الإصلاح لرئيس الوزراء الاتحادي.

ويقول الإقليم إنه لا مساومة على حقوقه وسلطاته الدستورية، مؤيداً إجراء تعديلات في الدستور بشرط عدم المساس بمكتسباته.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4639 ثانية