اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 609 | مشاركات: 0 | 2019-11-14 09:51:27 |

إقليم كوردستان يحذر من تدهور أوضاع العراق ويعرض "كل أنواع التعاون"

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خلال لقائه زعيم تحالف الفتح هادي العامري في بغداد يوم الاربعاء – صورة: رئاسة إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

حذر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني من تدهور أوضاع العراق قائلا إن من شأن ذلك أن ينعكس على الإقليم أيضاً، وأشار الى أن أربيل على استعداد "لكل أنواع التعاون" لحل الخلافات العالقة مع الحكومة الاتحادية.

وأجرى بارزاني زيارة الى بغداد والتقى خلالها مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية ومنهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس البلاد برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تشهد فيه بغداد ومدن عديدة في الجنوب احتجاجات مناهضة للنخبة السياسية في البلاد.

وفي بيان أصدره مكتبه، أكد بارزاني "دعم إقليم كوردستان للاستقرار الأمني والسياسي في العراق" معرباً عن "استعداد إقليم كوردستان لكل أنواع التعاون والتنسيق من أجل حل المشاكل"، في إشارة الى الخلافات العالقة منذ سنوات بين اربيل وبغداد.

وقال بارزاني إن "الأحداث والأوضاع في العراق تؤثر على كل البلد بما في ذلك إقليم كوردستان" وطالب الجمع بـ"تحمل المسؤولية في التعامل مع الوضع والإصلاح وحل المشاكل".

وبحسب البيان فأن تصريحات بارزاني جاءت خلال لقاءات منفصلة مع زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم وزعيم تحالف الفتح هادي العامري ورئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وزعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي.

وذكر البيان أنه جرى في اللقاءات جرى بحث أوضاع العراق وأهمية القراءة والفهم الواقعيين للوضع وللمرحلة، والتظاهرات وأسبابها وتداعياتها، وسبل حل المشاكل وتلبية المطالب المشروعة للمواطنين، والتوقعات بالنسبة إلى مستقبل النظام والعملية السياسية في البلد.

وجرى التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين القوى والأطراف السياسية العراقية بشأن طرق التعامل مع الأوضاع والمستجدات.

ووصل بارزاني الى بغداد في زيارة استغرقت يوماً واحداً لإجراء سلسلة اجتماعات ولقاءات مع الرئاسات الاتحادية العراقية الثلاث والقوى السياسية.

كان إقليم كوردستان قد عبر عن دعمه لمطالب المتظاهرين التي تتفق مع القانون والدستور كما أشاد بحزم الإصلاح لرئيس الوزراء الاتحادي.

ويقول الإقليم إنه لا مساومة على حقوقه وسلطاته الدستورية، مؤيداً إجراء تعديلات في الدستور بشرط عدم المساس بمكتسباته.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1370 ثانية