الرئيس بارزاني يجتمع مع كتل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكتل المكونات الكلدانية السريانية الآشورية في مجالس محافظات أربيل ودهوك والسليمانية      البابا فرنسيس يدعم "سيادة العراق" ويعيد التذكير بملف المسيحيين      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بـ(احد نيقوديموس) عيد شفيع نيافته      البطريرك ساكو في رتبة الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: وحدتنا مطلب جوهري، من دونها نبقى ضعفاء      بالصور .. الثلوج تغطي قرى شعبنا (رومتا وداوودية )      محاضرة تفاعلية للباحث النفسي والفنان السينمائي و المسرحي الأستاذ رفيق نوري حنا / عنكاوا      وحدة الدراسة السريانية في دهوك تزور مدرسة النصر السريانية      أبرشية كركوك الكلدانية تحيي الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      فقدان عراقي وثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة فرنسية كاثوليكية في بغداد      ضمن لقاء ابناء السلام.. نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا يلقي محاضرة بعنوان (العلاقة الجنسية لغة الحب الزوجي)      رئيس إقليم كوردستان يتباحث اوضاع العراق مع وفد الماني      واشنطن تدعو العراق لحماية سفارتها بعد الهجوم الصاروخي      بالأرقام.. ماذا فعل فيروس كورونا بالعالم "حتى الآن"؟      بعد قبلة.. رضيع سيعاني من "فيروس هربس" مدى الحياة      كوبي براينت.. معجزة كرة السلة في سطور      البابا فرنسيس: بشرى يسوع السارة هي التي تغيّر العالم والقلوب!      مسرور بارزاني: سنطوّر أداء البيشمركة على أساس علمي وعصري      فالانسيا يوجه صفعة قاسية لبرشلونة في المرحلة 21 من الدوري الإسباني      ارتفاع حدة التظاهرات بمدن عراقية.. وإصابات برصاص قوات الأمن      فيروس كورونا.. الولايات المتحدة تسجل ثالث إصابة وبكين تؤجل إعادة فتح المؤسسات التعليمية
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2019-11-14 09:51:27 |

إقليم كوردستان يحذر من تدهور أوضاع العراق ويعرض "كل أنواع التعاون"

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خلال لقائه زعيم تحالف الفتح هادي العامري في بغداد يوم الاربعاء – صورة: رئاسة إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

حذر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني من تدهور أوضاع العراق قائلا إن من شأن ذلك أن ينعكس على الإقليم أيضاً، وأشار الى أن أربيل على استعداد "لكل أنواع التعاون" لحل الخلافات العالقة مع الحكومة الاتحادية.

وأجرى بارزاني زيارة الى بغداد والتقى خلالها مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية ومنهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس البلاد برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تشهد فيه بغداد ومدن عديدة في الجنوب احتجاجات مناهضة للنخبة السياسية في البلاد.

وفي بيان أصدره مكتبه، أكد بارزاني "دعم إقليم كوردستان للاستقرار الأمني والسياسي في العراق" معرباً عن "استعداد إقليم كوردستان لكل أنواع التعاون والتنسيق من أجل حل المشاكل"، في إشارة الى الخلافات العالقة منذ سنوات بين اربيل وبغداد.

وقال بارزاني إن "الأحداث والأوضاع في العراق تؤثر على كل البلد بما في ذلك إقليم كوردستان" وطالب الجمع بـ"تحمل المسؤولية في التعامل مع الوضع والإصلاح وحل المشاكل".

وبحسب البيان فأن تصريحات بارزاني جاءت خلال لقاءات منفصلة مع زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم وزعيم تحالف الفتح هادي العامري ورئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وزعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي.

وذكر البيان أنه جرى في اللقاءات جرى بحث أوضاع العراق وأهمية القراءة والفهم الواقعيين للوضع وللمرحلة، والتظاهرات وأسبابها وتداعياتها، وسبل حل المشاكل وتلبية المطالب المشروعة للمواطنين، والتوقعات بالنسبة إلى مستقبل النظام والعملية السياسية في البلد.

وجرى التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين القوى والأطراف السياسية العراقية بشأن طرق التعامل مع الأوضاع والمستجدات.

ووصل بارزاني الى بغداد في زيارة استغرقت يوماً واحداً لإجراء سلسلة اجتماعات ولقاءات مع الرئاسات الاتحادية العراقية الثلاث والقوى السياسية.

كان إقليم كوردستان قد عبر عن دعمه لمطالب المتظاهرين التي تتفق مع القانون والدستور كما أشاد بحزم الإصلاح لرئيس الوزراء الاتحادي.

ويقول الإقليم إنه لا مساومة على حقوقه وسلطاته الدستورية، مؤيداً إجراء تعديلات في الدستور بشرط عدم المساس بمكتسباته.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4639 ثانية