اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد
| مشاهدات : 809 | مشاركات: 0 | 2019-11-07 10:02:35 |

بمناسبة الذكرى 170 لصدور صحيفة زهريري دبهرا مركز ديانا للإعلام ينظم جلسة حوارية

 

عشتارتيفي كوم/

 

بمناسبة الذكرى 170 لولادة صحيفة زهريري دبهرا بكر الصحف الآشورية، نظم (مركز ديانا للإعلام) وبالتعاون مع (معهد راوندوز الخاص)، مساء يوم الثلاثاء 11 من نوفمبر الجاري ورشة حوارية تحت إسم ( الصحافة الآشورية في عمق تاريخ الشرق الأوسط).

بداية ألقى الدكتور دلاور جوهر عميد المعهد كلمة مقتضبة تطرق فيها إلى دور مؤسستهم وسياستها الرامية لدعم مثل هكذا نشاطات ثقافية متنوعة إنما هدفها خدمة ونشر الأفكار المعتدلة والقوميات والأديان المتعايشة في الإقليم، وأشار إلى أنه إطلع على جزء من تاريخ الآشوريين وماعانوه من ظلم وإستبداد وجور على مر دهور، هذا التاريخ الذي يدمي العيون، وتمنى للصحافة والصحفيين الآشوريين النجاح المتواصل في عيد صحافتهم السنوي.

وبعدها تحدث الصحفي (إسماعيل إبراهيم) مدير (مؤسسة زاري كرمانجي للثقافة والإعلام) في مداخلته التي حملت عنوان ( الشباب الإعلامي والإعلام الشاب)، حيث تطرق إلى ضرورة أن يكون هناك تجدد وضخ دماء شبابية في المؤسسات الإعلامية بجل أقسامها بغية تجديد أفكارها خدمة  للقضية والرسالة الإعلامية التي تسعى المؤسسة لإيصالها للجمهور.

أما الصحفي ( ايفان جاني)، وفي مداخلته التي جاءت تحت عنوان ( جولة تأريخية في الصحافة الآشورية من أورميه إلى ديانا)، إستعرض خلال حديثه ظروف ولادة صحيفة زهريري دبهرا وأهميتها ودورها مستذكراً رواد الصحافة القومية والإصدارات التي صدرت داخل وخارج الوطن، ودورهم في إرساء أسس العمل الإعلامي والصحفي في العراق الجديد. كما مر على تجربة مجلة ديانا، هذه المجلة الفتية التي كان لها بصمة واضحة منذ يوم صدورها.

 





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2071 ثانية