غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      بعد معركة دامت سنوات عديدة محكمة بفلوريدا تقرر: الصليب سيبقى      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تصل إلى القرى المهمّشة والتي لم تصلها المنظّمات الدولية      تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية      الكويت والبحرين يعلنان أول إصابات بفيروس كورونا      بعد 76 عاما.. حل لغز 3 مقاتلات أميركية أسقطها اليابانيون      ملعب مركز شباب سيد حمد يختتم بطولة الصداقة والسلام بتلاحم مجمتعي رائع      رسالة الصوم الكبير 2020 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان
| مشاهدات : 1034 | مشاركات: 0 | 2019-11-07 10:02:35 |

بمناسبة الذكرى 170 لصدور صحيفة زهريري دبهرا مركز ديانا للإعلام ينظم جلسة حوارية

 

عشتارتيفي كوم/

 

بمناسبة الذكرى 170 لولادة صحيفة زهريري دبهرا بكر الصحف الآشورية، نظم (مركز ديانا للإعلام) وبالتعاون مع (معهد راوندوز الخاص)، مساء يوم الثلاثاء 11 من نوفمبر الجاري ورشة حوارية تحت إسم ( الصحافة الآشورية في عمق تاريخ الشرق الأوسط).

بداية ألقى الدكتور دلاور جوهر عميد المعهد كلمة مقتضبة تطرق فيها إلى دور مؤسستهم وسياستها الرامية لدعم مثل هكذا نشاطات ثقافية متنوعة إنما هدفها خدمة ونشر الأفكار المعتدلة والقوميات والأديان المتعايشة في الإقليم، وأشار إلى أنه إطلع على جزء من تاريخ الآشوريين وماعانوه من ظلم وإستبداد وجور على مر دهور، هذا التاريخ الذي يدمي العيون، وتمنى للصحافة والصحفيين الآشوريين النجاح المتواصل في عيد صحافتهم السنوي.

وبعدها تحدث الصحفي (إسماعيل إبراهيم) مدير (مؤسسة زاري كرمانجي للثقافة والإعلام) في مداخلته التي حملت عنوان ( الشباب الإعلامي والإعلام الشاب)، حيث تطرق إلى ضرورة أن يكون هناك تجدد وضخ دماء شبابية في المؤسسات الإعلامية بجل أقسامها بغية تجديد أفكارها خدمة  للقضية والرسالة الإعلامية التي تسعى المؤسسة لإيصالها للجمهور.

أما الصحفي ( ايفان جاني)، وفي مداخلته التي جاءت تحت عنوان ( جولة تأريخية في الصحافة الآشورية من أورميه إلى ديانا)، إستعرض خلال حديثه ظروف ولادة صحيفة زهريري دبهرا وأهميتها ودورها مستذكراً رواد الصحافة القومية والإصدارات التي صدرت داخل وخارج الوطن، ودورهم في إرساء أسس العمل الإعلامي والصحفي في العراق الجديد. كما مر على تجربة مجلة ديانا، هذه المجلة الفتية التي كان لها بصمة واضحة منذ يوم صدورها.

 





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2620 ثانية