البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 1108 | مشاركات: 0 | 2019-11-05 08:30:31 |

حفل توقيع كتاب من تأليف الاستاذ الدكتور يوسف قوزي في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم/

 

بحضور نخبة من الادباء والكتاب والمثقفين والشخصيات المهتمة باللغة السريانية،  أقام اتحاد الأدباء والكتاب السريان بالتعاون مع المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا، مساء يوم الثلاثاء المصاف 22/10/2019 ، حفل توقيع الكتاب المعنون "المعجم السرياني المشكول تماما والمقارن ساميا بجزأين" من تأليف الاستاذ الدكتور يوسف قوزي.

 بعد الترحيب بالحضور من قبل الاديب روند بولص رئيس الاتحاد، موضحا ان الاتحاد يهتم كثيرا بالمؤلفات السريانية و الترويج لها و بيان أهميتها بهدف اغناء المكتبة السريانية و الوطنية، بعدها قدم مدير الجلسة الدكتور سلام نعمت نبذة مختصرة عن السيرة الاكاديمية و الادبية للمؤلف، إذ شهدت الجلسة مداخلتين عن الكتاب ، المداخلة ألاولى قدمها ألأب الدكتور سامر سوريشو عن حيثيات هذا المعجم و الجهود المبذولة في تدقيقه و طبعه ، تلته مداخلة د. بشير الطورلي المقيم في أمريكا ، تلاها عنه الاعلامي مالله فرج موضحا فيها اهيمة و تميّز هذا المعجم، واخير كان لمؤلف الكتاب مداخلة اوضح فيها منهجية المعجم و شموليته و ثراءه. وفي الختام تم توقيع الكتاب من قبل مؤلفه وتوزيعه على الحضور . 
يذكر أن الدكتور يوسف ال قوزي هو من مواليد برطلة نينوى 1933 وحاصل على الشهادات الماجستير والدكتوراه ، وهو استاذ / بروفيسور حامل لقبين علميين رفيعين : لقب عالم مرتين من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي من بغداد ، ولقب استاذ متمرس من جامعة بغداد .
استاذ اللغات السامية ( العبرية والارامية والسريانية ) في كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت في بغداد سابقا ، و للعبرية فقط في عنكاوا / أربيل.





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1608 ثانية