اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد
| مشاهدات : 771 | مشاركات: 0 | 2019-11-05 08:30:31 |

حفل توقيع كتاب من تأليف الاستاذ الدكتور يوسف قوزي في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم/

 

بحضور نخبة من الادباء والكتاب والمثقفين والشخصيات المهتمة باللغة السريانية،  أقام اتحاد الأدباء والكتاب السريان بالتعاون مع المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا، مساء يوم الثلاثاء المصاف 22/10/2019 ، حفل توقيع الكتاب المعنون "المعجم السرياني المشكول تماما والمقارن ساميا بجزأين" من تأليف الاستاذ الدكتور يوسف قوزي.

 بعد الترحيب بالحضور من قبل الاديب روند بولص رئيس الاتحاد، موضحا ان الاتحاد يهتم كثيرا بالمؤلفات السريانية و الترويج لها و بيان أهميتها بهدف اغناء المكتبة السريانية و الوطنية، بعدها قدم مدير الجلسة الدكتور سلام نعمت نبذة مختصرة عن السيرة الاكاديمية و الادبية للمؤلف، إذ شهدت الجلسة مداخلتين عن الكتاب ، المداخلة ألاولى قدمها ألأب الدكتور سامر سوريشو عن حيثيات هذا المعجم و الجهود المبذولة في تدقيقه و طبعه ، تلته مداخلة د. بشير الطورلي المقيم في أمريكا ، تلاها عنه الاعلامي مالله فرج موضحا فيها اهيمة و تميّز هذا المعجم، واخير كان لمؤلف الكتاب مداخلة اوضح فيها منهجية المعجم و شموليته و ثراءه. وفي الختام تم توقيع الكتاب من قبل مؤلفه وتوزيعه على الحضور . 
يذكر أن الدكتور يوسف ال قوزي هو من مواليد برطلة نينوى 1933 وحاصل على الشهادات الماجستير والدكتوراه ، وهو استاذ / بروفيسور حامل لقبين علميين رفيعين : لقب عالم مرتين من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي من بغداد ، ولقب استاذ متمرس من جامعة بغداد .
استاذ اللغات السامية ( العبرية والارامية والسريانية ) في كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت في بغداد سابقا ، و للعبرية فقط في عنكاوا / أربيل.





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1771 ثانية