ساعة صلاة وتأمل بقلب متحد مع أبنائنا وعوائلنا في العراق المصلوب على رجاء القيامة      نداء من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى المجتمع الدولي حول اعمال العنف التي يتعرض لها المتظاهرون في العراق      المرصد الآشوري: مقتل كاهن القامشلي لكنيسة الأرمن الكاثوليك ووالده بعد تعرضهم لهجوم مسلح في مدينة دير الزور السورية      القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة      منظمة خيروتا تلتقي مدير مدرسة أشوربان السريانية وتناقش واقع التعليم السرياني في ديانا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      أول رد من البابا فرنسيس بشأن 86 قتيلا من المسيحيين في إثيوبيا      المسيحيون في كوباني يتخوفون من تعرضهم للإبادة الجماعية أمام أنظار المجتمع الدولي      وزارة الدفاع التركية: إعادة ترميم كنيسة الأرمن في تل أبيض شمالي الرقة      نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية      إغلاق 600 مدرسة في أستراليا بسبب حرائق غابات "كارثية"      أحدها يشبه القلاع.. تعرف على أغرب 6 ملاعب كرة قدم في العالم      ماري محمد .. ناشطة أخرى تختطف من ساحة التحرير في بغداد      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019      واشنطن تدعو لإجراء انتخابات مبكرة في العراق.. وتندد بإيران      ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله      فيلم القديسة فوستين يحتل المرتبة الثانيّة في قائمة شباك التذاكر في الولايات المتحدة      في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى      نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية
| مشاهدات : 642 | مشاركات: 0 | 2019-11-03 08:40:55 |

كنائس مار جرجس تحترق في مصر

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

نذ أقل من شهر، وكنائس مار جرجس تحترق في مصر. حتى اللحطة تقول المعلومات إن سبب الحرائق هو ماس كهربائي، ولكن ما هذه المفارقة أن كل أسبوع يفيق المسيحيون على حريق، فهل من خلفيات أخرى غير معروفة؟

وفي التفاصيل، شب حريق داخل مسرح كنيسة  مارجرجس الجيوشي  في شبرا.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق داخل كنيسة مارجرجس الجيوشى بشبرا، وعلى الفور أمر اللواء أسامة فاروق بالدفع بـ 5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

وكشفت التحقيقات أنّ سبب الحريق هو ماس كهربائي، ولم يسفر عنه أن ضحايا أو مصابين.

وزار النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، الكنيسة، وقال “إن التلفيات التي نتج عنها الحريق بسيطة، مذكرا أنه تم السيطرة على الحريق دون إصابات أو وفيات في وجود قوات الحماية المدنية واللواء رئيس القطاع للمنطقة الشمالية ووقوة من قسم شرطة شبرا ورئيس حي شبرا، مشيرا إلى أن شباب الكنيسة قاموا بإزالة وتنظيف الآثار الناجمة عن عمليات إطفاء الحريق”.

هذا ومنذ سنوات كنائس عديدة في فرنسا، امريكا وغيرها تضربها النيران، وجميع التحقيقات تقول إن سبب هذه الحرائق هو ماس كهربائي، فهل هي فعلاً كذلك؟

ولعلّ ابرز تلك الحرائق كان الحريق الذي ضرب كنيسة نوتردام في باريس، الكنيسة التاريخية التي يعمل على إعادة ترميمها من جديد حيث قضى الحريق على قسم كبير منها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0298 ثانية