العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      بغداد.. عشرات الجرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الطيران      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا      كنوز مكتبة الفاتيكان «مرقمنة»      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى
| مشاهدات : 730 | مشاركات: 0 | 2019-11-03 08:40:55 |

كنائس مار جرجس تحترق في مصر

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

نذ أقل من شهر، وكنائس مار جرجس تحترق في مصر. حتى اللحطة تقول المعلومات إن سبب الحرائق هو ماس كهربائي، ولكن ما هذه المفارقة أن كل أسبوع يفيق المسيحيون على حريق، فهل من خلفيات أخرى غير معروفة؟

وفي التفاصيل، شب حريق داخل مسرح كنيسة  مارجرجس الجيوشي  في شبرا.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق داخل كنيسة مارجرجس الجيوشى بشبرا، وعلى الفور أمر اللواء أسامة فاروق بالدفع بـ 5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

وكشفت التحقيقات أنّ سبب الحريق هو ماس كهربائي، ولم يسفر عنه أن ضحايا أو مصابين.

وزار النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، الكنيسة، وقال “إن التلفيات التي نتج عنها الحريق بسيطة، مذكرا أنه تم السيطرة على الحريق دون إصابات أو وفيات في وجود قوات الحماية المدنية واللواء رئيس القطاع للمنطقة الشمالية ووقوة من قسم شرطة شبرا ورئيس حي شبرا، مشيرا إلى أن شباب الكنيسة قاموا بإزالة وتنظيف الآثار الناجمة عن عمليات إطفاء الحريق”.

هذا ومنذ سنوات كنائس عديدة في فرنسا، امريكا وغيرها تضربها النيران، وجميع التحقيقات تقول إن سبب هذه الحرائق هو ماس كهربائي، فهل هي فعلاً كذلك؟

ولعلّ ابرز تلك الحرائق كان الحريق الذي ضرب كنيسة نوتردام في باريس، الكنيسة التاريخية التي يعمل على إعادة ترميمها من جديد حيث قضى الحريق على قسم كبير منها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9533 ثانية