المطران الدكتور افاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق يلقي موعظه في قداس كنيسة الصليب المقدس في عنكاوا      بحضور ورعاية سيادة المطران مار بشار متي وردة ... أمسية تراتيل الميلاد (شلم ليخ) في كنيسة ام المعونة/ عنكاوا      بوتين يتعهد بحماية مسيحيي الشرق الأوسط      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور الأردن بمناسبة عيد الغطاس الشرقي      رئيس الوزراء باشينيان يزور كنيسة الأربعين شهيد الأرمنية بميلانو ويلتقي ممثلين من المجتمع الأرمني      توفيق بعقليني رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين": لبنان الملاذ الآمن الأخير للمسيحيين في الشرق الأوسط      رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق المطران الدكتور آفاك اسادوريان يقوم بزيارة رعوية الى محافظة كركوك      ’عون الكنيسة‘ تواصل ’صبغ‘ العالم بالأحمر لأجل المسيحيين المضطهدين      وفد من المكون الإيزيدي يزور البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من جماعة عائلة قلب يسوع الأقدس في سوريا      الحكومة العراقية تؤكد عدم قطع رواتب موظفي إقليم كوردستان مجدداً      عائلات تركية تنتحر بالسم "السريع".. ما الأسباب؟      البيت الأبيض: ترامب يريد محاكمة في مجلس الشيوخ      تعرف إلى أصغر خريج جامعة يرتقبه العالم      مارادونا "فعلها" بعد يومين فقط      اللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنين      البابا فرنسيس: جميعنا تلاميذ مرسلون عندما نقرّر أن نكون جزءًا حيًّا من عائلة الرب      الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بإقالة بوتشيتينو من توتنهام      العلماء يعثرون على الطريق المؤدية إلى جبل الهيكل والتي بناها بيلاطس البنطي      البابا فرنسيس يصل إلى تايلاند المحطة الأولى من جولته الآسيوية
| مشاهدات : 785 | مشاركات: 0 | 2019-10-22 09:17:39 |

الدراسة السريانية في مهرجانها السابع / بغديدي

 

عشتارتيفي كوم/

توفيق سعيد - بغديدي

 

على مسرح مركز مار بولص للخدمات الكنيسة في بغديدي قرقوش اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية مهرجانها السنوي السابع للشعر والخطابة باللغة السريانية وتحت شعار.. سهل نينوى واحد من مصادر الأدب السرياني ََ.. حضرها راعي ابرشية الموصل للسريان الكاثوليك سيادة المطران بطرس موشي ومدير عام المديرية في العراق وجمهور كبير من المهتمين بالثقافة السريانية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا ثم السلام الوطني العراقي بالعربية والسريانية، القى عماد سالم ججو المدير العام كلمة أكد فيها على أهمية ما تقوم به المديرية لرفع مستوى التعليم السرياني في الموصل وكركوك وبغداد والبصرة وأهمية محو الأمية ثم عرض فيلما لسبع سنوات من التواصل والعطاء وافتتاح مدرستين سريانيتين في برطله.. ابن العبري وفي بغديدي ََ.. مار افرام وتاليف مناهج جديدة.. ثم عرضت مسرحية السامري الصالح لتلاميذ مدرسة الطاهرة الأهلية للراهبات.. ثم بدأ الشعراء بالقاء قصائدهم وتم في النهاية توزيع الجوائز والدرع للمتميزين.. هذا وقدم مدير الدراسة السريانية درع المديرية لقناة عشتار الفضائية تقديرا منه لما تقدمه القناة من خدمة لشعبنا الصابر..





























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5123 ثانية