وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 1035 | مشاركات: 0 | 2019-10-03 10:17:53 |

زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا والوفد المرافق له الى الهند

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

                  

وصل باكرا في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الاحد الموافق 29 ايلول 2019 قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا جاثاليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم وصل الى الهند قادما من الولايات المتحدة الامريكية، وكان في استقبال قداسته نيافة كل من الاسقف مار يوخنا يوسف والاسقف مار اوكن قرياقوس اسقف الهند في مطار كوتشين في كيرالا/ الهند وعدد من المؤمنين.

وتاتي زيارة قداسة البطريرك هذه للمشاركة في احتفالية اعلان قداسة مار طيماثاوس ابيمالم ميطرابوليط ملبار والهند (1878 – 1945). هذا وقد رافق قداسته الخور اسقف كيوركيس رشو كاهن كنيستنا في لوس انجلس. ولاحقا تم استقبال قداسته والوفد المرافق له في المقر المطرابوليطي من قبل غبطة المطران مار ابرم موكن الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية في الهند بصحبة اساقفة كنيستنا الاجلاء في الهند وعدد من المؤمنين.

هذا وكان نيافة الاسقف مار بولص بنيامين اسقف شرق الولايات المتحدة الامريكية قد وصل في وقت سابق لينظم الى الوفد البطريركي المشارك في هذه الاحتفالية.

وفي 29 ايلول 2019 ترأس قداسته بمشاركة رُعاة كنيسة المشرق الاشورية ورؤوساء الكنائس الشقيقة وشخصيات مدنية معروفة في الهند الاحتفالية التي نظمتها كنيستنا بمناسبة اعلان قداسة غبطة مثلث الرحمات مار طيماثاوس ابيمالك مطران ملبار والهند وقد حضره الآف المؤمنين للمشاركة في هذا الحدث العظيم لما كان للقديس مار طيماثاوس من مكانة كبيرة ايمانيا واجتماعيا بين اوساط المجتمع الهندي انذاك. وكان هناك استقبالا كبيرا معد لمجئ قداسته الى مكان الاحتفال. علما كان هناك تغطية اعلامية كبيرة لهذا الحدث.

هذا وقد اعلن المجمع السنهادوسي المقدس والمنعقد في ايار المنصرم برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا وبمشاركة مطارنة واساقفة الكنيسة الاجلاء في اربيل / العراق، اعلن عن قداسة كل من مثلث الرحمات مار يوسف خنانيشو مطران العراق ومثلث الرحمات مار طيماثاوس ابيمالك مطران الهند حسب قوانين اعلان القداسة المتبعة في كنيسة المشرق الاشورية لينظموا بذلك الى كوكبة الطوباويين والقديسين الذي توقرهم الكنيسة لكونهم يتعبرون مثالا حيا لتباع خطى يسوع له المجد على الارض.

وضمن البرنامج المعد لقداسة البطريرك في الهند التقى قداسته بإكليروس الكنيسة في تريشور والمتمثلين بغبطة المطران مار ابرم موكن والاساقفة الاجلاء والاباء الكهنة الافاضل.

بتاريخ 01 تشرين الاول 2019 التقى قداسته بحضور غبطة مار ابرم موكن والاساقفة الاجلاء بعدد كبير من طلبة مدارس كنيستنا وصل الى 3000 طالب وطالبة، اجتمعوا معا لينالوا بركة قداسته الرسولية والذي تجول بينهم بفرح كبير مانحا اياهم بركاته الابوية وهم إستقبلوه بفرح كبير .

هذا وكان نيافة الاسقف مار بولص بنيامي قد اقام قداسا في احدى كنائس الابرشية بحضور ومشاركة اساقفة كنيستنا في الهند وعدد كبير من الاباء الكهنة والمؤمنين هناك.

 



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0353 ثانية