بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 787 | مشاركات: 0 | 2019-09-13 10:28:27 |

الشابندر: تدويل قضية المخطوفين حلقة أولى لتقسيم العراق

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

عد السياسي المستقل، عزت الشابندر، دعوات تدويل قضية المخطوفين والمغيبين "حلقة أولى لتقسيم العراق".

وقال الشابندر في تغريدة له على تويتر: "ندعم و نساعد ونثق بأيّ جهد {وطني} و ليس {طائفيا خارجياً} لارغام الحكومة على وضع خطة حقيقية لإنهاء مشاكل النازحين وإعادة الإعمار وحسم مصير المخطوفين والمغيبين".

وأضاف "ندين ونحارب ايّ جهد يعمل على تدويل تلك القضايا وتوظيفها طائفيا كحلقة أولى من مسلسل تقسيم العراق".

هددت قيادات سياسية  باللجوء إلى المحاكم الدولية بشأن مصير آلاف المغيبين والمختطفين على يد "المليشيات" على مدى سنوات، في حال لم تتحرك الحكومة سريعاً لحسم هذا الملف. في حين قدر سياسيون عدد المغيبين والمختطفين منذ عام 2014 بنحو 12 ألف شخص. 

وأصدر تحالف القرار، في 5 أيلول 2019 بيانا انتقد فيه تقرير العراق الذي أعدّته وزارة العدل عن الاشخاص المغيبين قسراً. واعتبر التحالف أنّ “التقرير الحكومي حول الملف المذكور لم يعكس الصورة الكاملة لحقيقة المشهد الذي يدور في فلكه ملف المغيبين قسرا في العراق بعد عام 2014 وفي المناطق المحررة ولم يبين مواطن الخلل والضعف في دور الجهات المعنية في متابعة الأشخاص المغيبين قسرا بصورة غير شرعية في ظل غياب معلومات جدية تدل على اماكن احتجازهم أو معرفة مصيرهم أوتبين حجم التحديات التي تعرقل البحث عن مصير المختطفين والمختفين من قبل السلطات المختصة”.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2978 ثانية