رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      مخيم التعليم المسيحي السابع/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1622 | مشاركات: 0 | 2019-08-23 12:04:36 |

انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )

عشتار تيفي كوم/

اعداد الخبر: ستيفان شاني

 

بدعوة من ايبارشية اربيل الكلدانية، وتحت شعار "المسيح يحيا"، انطلقت عصر يوم الخميس 22 آب 2019، فعاليات اليوم الأول للقاء عنكاوا للشباب (AYM 2019)، وستستمر لغاية 24 آب الحالي. حيث شارك اكثر من ألف شاب وشابة، من مختلق الابرشيات، وهي: اربيل 700 مشارك، دهوك، القوش، كركوك، الموصل، بغداد، زاخو والعمادية 340 مشارك ومشاركة.

جاء في بداية اللقاء، كلمة ترحيبية من قبل مسؤولي لجنة الشبيبة، في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية. تلاها شرح مقتضب عن شعار اللقاء وعرض ريبورتاج حول لقاء عنكاوا للشباب لعام 2018. بعدها تم توزيع الشبيبة حسب المجاميع، في كنائس عنكاوا، وجرى في كل مجموعة مُداخلات من كهنة الايبارشية، حول مواهب الروح القدس، وعلى هذا النحو: موهبة الحكمة، تحدّث عنها الأب جنان شامل في كاتدرائية مار يوسف؛ موهبة مخافة الله، تكلّم عنها الأب سمير صليوا في كنيسة الرسولين بطرس وبولس؛ موهبة المشورة، القاها الأب شوان بويا في كنيسة أم المعونة؛ واخيراً موهبة الفهم التي تطرّق اليها الأب سالم ساكا في كنيسة مار كوركيس.

بعد ذلك، توجّه الجميع الى الجامعة الكاثوليكية في عنكاوا، للمشاركة في أُمسية التراتيل المريمية، التي أحيتها جوقتا يزداندوخت التابعة لايبارشية اربيل وجوقة ابناء كوخي من ابرشية بغداد. وأُقيمَت خلال هذه الأمسية، حوارات مع بعض الأشخاص الذين يعملون في الكنيسة بِخِدم مختلفة، أجراها معهم الأب دنخا عبد الأحد، مسؤول لجنة الشبيبة في الايبارشية.

تجدر الإشارة إلى ان الحوارات كانت برعاية راديو مريم اربيل – العراق.

واختُتِم اليوم الاول من اللقاء، ببعض فقرات التنشيط والرقصات الفلكلورية وتناول عشاء المحبة.

و الجدير بالذكر الى انه قد شارك ستة إخوة وآباء كهنة من الرهبنة اليسوعيّة، من مصر ولبنان، للمتابعة الروحية، تنشيط الشبيبة وتقديم التعليم المسيحي حول رسالة البابا فرنسيس "المسيح يحيا".































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8132 ثانية