مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة تكرّم قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناصرته للسلام      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في بغداد وكركوك      غسان يونان يحضر قداسا على نفس شـهداء القوات اللبنانية/ المانيا      رئيس مجلس المؤتمرات الأسقفية في أوروبا يشارك بـ’مسيرة رجاء‘ في حلب      البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      نيجيرفان بارزاني: قبول الآخر تراث متأصل في كوردستان      العراق يستعد لاسترجاع الأرشيف اليهودي من الولايات المتحدة      ليس ميسي أو رونالدينيو..إيتو يكشف عن أفضل لاعب لعب معه      انفوغرافيك .. "الدرون" سلاح حروب المستقبل      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة
| مشاهدات : 1146 | مشاركات: 0 | 2019-08-23 12:04:36 |

انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )

عشتار تيفي كوم/

اعداد الخبر: ستيفان شاني

 

بدعوة من ايبارشية اربيل الكلدانية، وتحت شعار "المسيح يحيا"، انطلقت عصر يوم الخميس 22 آب 2019، فعاليات اليوم الأول للقاء عنكاوا للشباب (AYM 2019)، وستستمر لغاية 24 آب الحالي. حيث شارك اكثر من ألف شاب وشابة، من مختلق الابرشيات، وهي: اربيل 700 مشارك، دهوك، القوش، كركوك، الموصل، بغداد، زاخو والعمادية 340 مشارك ومشاركة.

جاء في بداية اللقاء، كلمة ترحيبية من قبل مسؤولي لجنة الشبيبة، في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية. تلاها شرح مقتضب عن شعار اللقاء وعرض ريبورتاج حول لقاء عنكاوا للشباب لعام 2018. بعدها تم توزيع الشبيبة حسب المجاميع، في كنائس عنكاوا، وجرى في كل مجموعة مُداخلات من كهنة الايبارشية، حول مواهب الروح القدس، وعلى هذا النحو: موهبة الحكمة، تحدّث عنها الأب جنان شامل في كاتدرائية مار يوسف؛ موهبة مخافة الله، تكلّم عنها الأب سمير صليوا في كنيسة الرسولين بطرس وبولس؛ موهبة المشورة، القاها الأب شوان بويا في كنيسة أم المعونة؛ واخيراً موهبة الفهم التي تطرّق اليها الأب سالم ساكا في كنيسة مار كوركيس.

بعد ذلك، توجّه الجميع الى الجامعة الكاثوليكية في عنكاوا، للمشاركة في أُمسية التراتيل المريمية، التي أحيتها جوقتا يزداندوخت التابعة لايبارشية اربيل وجوقة ابناء كوخي من ابرشية بغداد. وأُقيمَت خلال هذه الأمسية، حوارات مع بعض الأشخاص الذين يعملون في الكنيسة بِخِدم مختلفة، أجراها معهم الأب دنخا عبد الأحد، مسؤول لجنة الشبيبة في الايبارشية.

تجدر الإشارة إلى ان الحوارات كانت برعاية راديو مريم اربيل – العراق.

واختُتِم اليوم الاول من اللقاء، ببعض فقرات التنشيط والرقصات الفلكلورية وتناول عشاء المحبة.

و الجدير بالذكر الى انه قد شارك ستة إخوة وآباء كهنة من الرهبنة اليسوعيّة، من مصر ولبنان، للمتابعة الروحية، تنشيط الشبيبة وتقديم التعليم المسيحي حول رسالة البابا فرنسيس "المسيح يحيا".































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8721 ثانية