بالصور .. الثلوج تغطي قرى شعبنا (رومتا وداودية وكرماوا)      محاضرة تفاعلية للباحث النفسي والفنان السينمائي و المسرحي الأستاذ رفيق نوري حنا / عنكاوا      وحدة الدراسة السريانية في دهوك تزور مدرسة النصر السريانية      أبرشية كركوك الكلدانية تحيي الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      فقدان عراقي وثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة فرنسية كاثوليكية في بغداد      ضمن لقاء ابناء السلام.. نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا يلقي محاضرة بعنوان (العلاقة الجنسية لغة الحب الزوجي)      تساقط الثلوج في قريتي مانكيش وكاني بلافي      الأمير تشارلز يزورالقدس ويدعو للسلام فى الشرق الأوسط      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعية ٢٠٢٠      بالصور .. تساقط الثلوج في قرية بادرش      مسرور بارزاني: سنطوّر أداء البيشمركة على أساس علمي وعصري      فالانسيا يوجه صفعة قاسية لبرشلونة في المرحلة 21 من الدوري الإسباني      ارتفاع حدة التظاهرات بمدن عراقية.. وإصابات برصاص قوات الأمن      فيروس كورونا.. الولايات المتحدة تسجل ثالث إصابة وبكين تؤجل إعادة فتح المؤسسات التعليمية      ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا "المدمر"      أستراليا تعلن أول إصابة مؤكدة بـ"الفيروس القاتل"      علماء يكتشفون مكونا جديدا في دم الإنسان      للمرة الثانية في أقل من أسبوع.. توتنهام "يغازل" بيل      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد
| مشاهدات : 880 | مشاركات: 0 | 2019-08-22 09:45:18 |

الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة

(photo credit: YURI GRIPAS/REUTERS)

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنهاء "فلورز ستلمنت" بشأن التوطين الذي يحدد المدة القانونية لاحتجاز أطفال المهاجرين غير الشرعيين في عشرين يوما، حسبما أعلنت وزارة الأمن الوطني الأربعاء.

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء أنها قررت إزالة القواعد القانونية الصارمة التي تحكم مدة احتجاز أطفال المهاجرين، في إطار حملتها على الحدود ضد المهاجرين غير الشرعيين.

وذكرت وزارة الأمن الوطني أنها ستنهي اتفاق "فلورز ستلمنت" بشأن التوطين أبرم عام 1997 الملزم قانوناَ وينص على أن الحكومة لا يمكنها احتجاز أطفال المهاجرين أكثر من 20 يوما.

وبموجب سياسة جديدة يبدأ تطبيقها خلال 60 يوما ستصبح مدة احتجاز الأطفال أو عائلاتهم مفتوحة.

وتهدف هذه الخطوة إلى إحباط آمال المهاجرين في الإفراج عنهم بعد اعتقالهم من قبل سلطات الحدود الأمريكية والاختفاء بين صفوف السكان الأمريكيين.

وقال ترامب في بيان "لحماية هؤلاء الأطفال من الإساءة، ووقف هذا التدفق غير القانوني، يجب أن نغلق هذه الثغرات. هذه ضرورة إنسانية ملحة".

صرح كيفين ماكالينان وزير الأمن الوطني بالوكالة أن اتفاق "فلورز ستلمنت" أجبر الحكومة على الإفراج عن العائلات داخل البلاد بعد 20 يوما فقط "ما شجع على الدخول غير القانوني".

وأشار إلى أن "مهربي البشر يعلنون، كما يعلم الراغبون في الهجرة، أنه حتى لو عبروا الحدود بشكل غير قانوني، فإن الوصول إلى الحدود برفقة طفل يعني أنه سيتم إخلاء سبيلهم داخل الولايات المتحدة بانتظار اجراءات قضائية يمكن أن تستغرق خمس سنوات أو أكثر".

وينص هذا القانون على حصول المهاجرين على الرعاية الصحية الكافية والإفراج عن أطفال المهاجرين خلال 20 يوما ووضعهم في عهدة آبائهم وأمهاتهم أو أقاربهم.

وفي مواجهة تدفق عشرات الآف عائلات المهاجرين والأطفال بدون مرافقين عبر الحدود كل شهر، واجهت إدارة ترامب اتهامات بانتهاك الاتفاق، وفصل الأطفال عن ذويهم المحتجزين.

وقال ماكلينان إنه خلال الأشهر العشرة الأولى حتى يوليو/تموز عبرت 475 ألف عائلة الحدود من المكسيك بشكل غير قانوني بهدف البقاء في الولايات المتحدة. وذكرت الوزارة أن القوانين الجديدة ستضمن تطبيق معايير "فلورز ستلمنت" للاحتجاز ولكن ستسمح للسلطات بـ"الحفاظ على وحدة العائلة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1073 ثانية