عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 802 | مشاركات: 0 | 2019-08-19 16:43:22 |

الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

كشفت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي ، اليوم الاثنين ، عن وجود اتفاق سياسي على تطبيق قانون التجنيد الإلزامي، خلال الفترة المقبلة.

وقال عضو اللجنة عباس سروط ، لـ(باسنيوز) : " نحن كأعضاء في لجنة الأمن والدفاع، ممثلين عن الكتل السياسية ، متفقين على ضرورة تطبيق قانون التجنيد الإلزامي" ، مردفاً " هناك اتفاق سياسي على عودة هذا القانون، خلال الفترة المقبلة".

وألغي قانون الخدمة الإلزامة عام 2003 بعيد الدخول الأمريكي للعراق وحلّ الجيش العراقي بقرار من الحاكم المدني آنذاك بول برايمر ، وقد تم تشريع القانون لأول مرة منتصف عام 1935.

وبين سروط ، ان " تطبيق هذا القانون ينأى بالعراق عن الطائفية والمناطقية ، فالكل سوف يتم شموله بهذا التجنيد، دون النظر الى دينه او مذهبه "، مضحاً " عندما يخدم ابن الموصل في البصرة، فهذا يعيد اللحمة الوطنية واواصر الثقة ما بين ابناء الشعب العراقي".

وكان سروط ، قد قال في تصريح سابق له ، أن ”قانون الخدمة الإلزامية مهم جدًا إذ إن المؤسسة العسكرية مترهلة بشكل كبير ، وبعد عدة سنوات سنكون بحاجة إلى دماء جديدة“.

مضيفاً، أن ” المشروع سيساهم في سحب البطالة عبر توفير فرص ونشاط للعاطلين عن العمل ، من خلال تجنيدهم في الجيش ، والقيام بمختلف المهام ، والقضاء على الانحراف الحاصل في صفوف الشباب، وإعدادهم بشكل سليم“.

وبحسب عبدالخالق العزاوي وهو عضو آخر في لجنة الأمن والدفاع النيابية ، فإن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي أبدى استعداده لدراسة موضوع قانون الخدمة الإلزامة ، بشروط معينة بعد أن طرحته اللجنة للمناقشة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0085 ثانية