تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      مخيم التعليم المسيحي السابع/ عنكاوا      العراق يستعيد 158 قطعة أثرية مسروقة يعود تاريخها إلى أيام السومريين      لجنة برلمانية: قانون تعويض الإيزيديات يشمل ضحايا جميع المكونات      مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا
| مشاهدات : 1189 | مشاركات: 0 | 2019-08-19 16:43:22 |

الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

كشفت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي ، اليوم الاثنين ، عن وجود اتفاق سياسي على تطبيق قانون التجنيد الإلزامي، خلال الفترة المقبلة.

وقال عضو اللجنة عباس سروط ، لـ(باسنيوز) : " نحن كأعضاء في لجنة الأمن والدفاع، ممثلين عن الكتل السياسية ، متفقين على ضرورة تطبيق قانون التجنيد الإلزامي" ، مردفاً " هناك اتفاق سياسي على عودة هذا القانون، خلال الفترة المقبلة".

وألغي قانون الخدمة الإلزامة عام 2003 بعيد الدخول الأمريكي للعراق وحلّ الجيش العراقي بقرار من الحاكم المدني آنذاك بول برايمر ، وقد تم تشريع القانون لأول مرة منتصف عام 1935.

وبين سروط ، ان " تطبيق هذا القانون ينأى بالعراق عن الطائفية والمناطقية ، فالكل سوف يتم شموله بهذا التجنيد، دون النظر الى دينه او مذهبه "، مضحاً " عندما يخدم ابن الموصل في البصرة، فهذا يعيد اللحمة الوطنية واواصر الثقة ما بين ابناء الشعب العراقي".

وكان سروط ، قد قال في تصريح سابق له ، أن ”قانون الخدمة الإلزامية مهم جدًا إذ إن المؤسسة العسكرية مترهلة بشكل كبير ، وبعد عدة سنوات سنكون بحاجة إلى دماء جديدة“.

مضيفاً، أن ” المشروع سيساهم في سحب البطالة عبر توفير فرص ونشاط للعاطلين عن العمل ، من خلال تجنيدهم في الجيش ، والقيام بمختلف المهام ، والقضاء على الانحراف الحاصل في صفوف الشباب، وإعدادهم بشكل سليم“.

وبحسب عبدالخالق العزاوي وهو عضو آخر في لجنة الأمن والدفاع النيابية ، فإن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي أبدى استعداده لدراسة موضوع قانون الخدمة الإلزامة ، بشروط معينة بعد أن طرحته اللجنة للمناقشة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2384 ثانية