المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 495 | مشاركات: 0 | 2019-08-09 10:16:43 |

قريبا.. قميص يتحكم بالموسيقى والأنوار ويتخلص من البكتيريا

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

ربما يكون بإمكان قميصك قريبا تشغيل الموسيقى والتحكم في الأنوار، كما قد يمكنه التخلص بشكل ذاتي من البكتيريا والعرق.

فقد طور باحثون من جامعة "بوردو" بولاية إنديانا الأميركية، ابتكارا في مجال الأقمشة والنسيج، يسمح لمرتديه بالتحكم في الأجهزة الإلكترونية من خلال الملابس.

ووفقا للباحثين، فإن خامة النسيج المضادة للماء والبكتيريا تستخدم تكنولوجيا "مولدات الكهرباء متناهية الصغر"، التي تعتمد على دمج جزيئات صغيرة جدا تحول الملابس إلى جهاز تحكم عن بعد للأجهزة الإلكترونية، فضلا عن التصدي للطفيليات الضارة.

وقال رمسيس مارتينيز، الأستاذ المساعد في كلية الهندسة الصناعية بالجامعة، في بيان صحفي نشرته شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، إنها "المرة الأولى التي تطور بها تقنية قادرة على تحويل أي قطعة قماش إلى نسيج إلكتروني يعمل بالطاقة الذاتية، يحتوي على مجسات أو مشغلات موسيقى أو إضاءة بسيطة".

واعتبر مارتينيز أن التكنولوجيا "بسيطة دون الحاجة إلى عمليات تصنيع باهظة الثمن وخطوات معقدة"، حسب الدراسة التي نشرتها صحيفة "أدفانسد فنكشنال ماتريالز" العلمية.

وتقول "فوكس نيوز" إن مطوري التكنولوجيا الجديدة، يبحثون عن شركاء لاختبارها وإمكانية تسويقها.

ويوضح مارتينيز: "رغم أن الموضة تطورت بشكل كبير خلال القرون الماضية حيث باتت تستخدم مواد حديثة عالية الجودة، فإن الأمثلة على الملابس التي تتفاعل مع المستخدم قليلة جدا. وجود جهاز مع الملابس التي نرتديها باستمرار يبدو الطريقة الأكثر ملاءمة للاتصال السلس مع الآلات وإنترنت الأشياء".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9605 ثانية