"العدل والتنمية لحقوق الانسان" تطالب الاتحاد الاوروبي بمنع ترحيل اللآجئين المسيحيين للعراق وسوريا ومصر      خورنة مار كوركيس الشهيد -شيوز تحتفل بالاحد السابع من ايليا وتفتتح مغارة الرحمة الالهية      الكاثوليكوس آرام الأول: “يجب على المسؤولين السياسيين أن يعدوا الشعب اللبناني علناً ورسمياً عن بدء الإجراءات الإصلاحية المباشرة فعلياً وسريعاً”      الدراسة السريانية في مهرجانها السابع / بغديدي      الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      لجنة التحقيق بقتل المتظاهرين توصي بإعفاء 27 مسؤولاً أمنياً من مناصبهم      بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان      ترشيحات الكرة الذهبية.. هيمنة لليفربول وغياب "نجوم كبيرة"      بغداد: القوات الأميركية التي دخلت لن تبقى في العراق      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق
| مشاهدات : 1159 | مشاركات: 0 | 2019-07-11 16:57:45 |

كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تشارك في الاجتماع مع الوفد الفرنسي

 

عشتار تيفي كوم/

شاركت كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان في الاجتماع مع الوفد الفرنسي الرفيع المستوى والذي ضم اعضاء برلمان فرنسا والسفير الفرنسي في العراق والوفد المرافق لهم و بحضور هيئة رئاسة البرلمان و ونوقشت في الاجتماع  مستوى العلاقات  بين فرنسا و العراق عامة و الاقليم خاصة و التحديات التي تواجه المكونات في العراق و اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري (المسيحي) في العراق و أقليم كوردستان و ما هي السبل لمساندتهم و مساعدتهم ليتمكنوا من المحافظة على وجودهم و تعزيز هويتهم في وطنهم .

 - بدايةً قدمت كلارا الشكر لزيارتهم الميدانية للعراق و كوردستان و اهتمامهم بأوضاع المكونات في العراق و الاقليم و من ضمنهم شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ( المسيحي) وشرحت التحديات التي تواجهنا في العراق و التي سببت في هجرة شعبنا من اراضيه و اوضحت وقارنت اوضاعنا في الاقليم و القوانين التي تحمي وجودنا و تعزز هويتنا القومية و الثقافية و الدينية و تضمن مشاركتنا الفعلية في كافة المؤسسات و تمنع التميز ومثالا لذلك قانون رقم (5) لسنة 2015 .

واثنت عوديشو على دور فرنسا و حكومتها في دعمهم لبناء عراق ديموقراطي مدني و دعم الاقليم من الناحية الاقتصادية و السياسية و الثقافية والاجتماعية.

- كما طلبت منهم ان يكون لفرنسا دورا ً فعالا بما انها تمتلك ثقلا سياسيا و عسكريا و اقتصاديا في اوروبا و لها تأثيرها بقرارات الاتحاد الاوروبي في ان تشكل ضغطا على الحكومة المركزية و تقديم الدعم لها لتطبيق مادة 140 من الدستور العراقي لتطبيع الاوضاع في المناطق المتنازعة عليها و منها سهل نينوى واعادة اعماره و تسليم الملف الامني لقوات تلك المناطق والبيشمركة  وهذا يسهل عودة النازحين الى مناطقهم .

-واوضحت لحضراتهم بأن دعم حكومة الاقليم هو دعم لكافة المكونات في الاقليم لان برنامج الحكومة الجديدة متكامل و يخدم جميع المواطنين ومن خلال تقديم الدعم للحكومة سوف يتم دعمنا و حماية وجودنا والتشبث بأرضنا و وطننا.

- و في الختام قدمت الشكر لفرنسا لمساعدتهم و احتضانهم لآلاف المهجرين من ابناء شعبنا والذين تعرضوا للتهجير و القتل من قبل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" الارهابي.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6938 ثانية