في اليوم العالمي للتسامح .. مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ترسيخ الاعتدال والوسطية والتعايش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في ورشة عمل حول مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية      منظمة UPP الإيطالية تتوّج مدرسة أور بإكليل العودة والفرح في مدينة بغديدا      جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في اربيل عنكاوا تقيم ورشة علمية      البيان الختامي للدورة الـ53 لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      لتحقيق الأهداف الواردة في وثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك.. البابا فرنسيس يستقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب      من جديد الولايات المتحدة الأمريكية ترصد مكافأة مالية للحصول على معلومات حول مصير خمسة رجال دين مسيحيين مختطفين في سوريا      ‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في منطقة سنتياغو أتيتلان - غواتيمالا      انطلاق أعمال النسخة الثانية من قمة قادة الأديان حول العالم/ العاصمة الأذرية باكو      بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بخصوص الاوضاع الاخيرة في العراق      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية      ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا      إيران.. تزايد وتيرة التظاهرات والداخلية تهدد بقمع المحتجين      العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران      حكومة كوردستان تخصص ميزانية لاستئناف بناء 12 سدا      حقوق الانسان النيابية تحذر من "الطرف الثالث" بالتظاهرات وتعتبر تفجير التحرير تطور خطير      استطلاع يكشف مستوى التأييد الشعبي لترامب مع بدء جلسات مساءلته      فيلم الجوكر يدخل التاريخ بإيرادات تتخطى حاجز المليار دولار      ميسي: لطالما أحببت الفوز على البرازيل      غبطة البطريرك يونان يترأس القداس بمناسبة عيد القديس مار حبيب الشهيد شمّاس الرها
| مشاهدات : 1204 | مشاركات: 0 | 2019-07-11 16:57:45 |

كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تشارك في الاجتماع مع الوفد الفرنسي

 

عشتار تيفي كوم/

شاركت كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان في الاجتماع مع الوفد الفرنسي الرفيع المستوى والذي ضم اعضاء برلمان فرنسا والسفير الفرنسي في العراق والوفد المرافق لهم و بحضور هيئة رئاسة البرلمان و ونوقشت في الاجتماع  مستوى العلاقات  بين فرنسا و العراق عامة و الاقليم خاصة و التحديات التي تواجه المكونات في العراق و اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري (المسيحي) في العراق و أقليم كوردستان و ما هي السبل لمساندتهم و مساعدتهم ليتمكنوا من المحافظة على وجودهم و تعزيز هويتهم في وطنهم .

 - بدايةً قدمت كلارا الشكر لزيارتهم الميدانية للعراق و كوردستان و اهتمامهم بأوضاع المكونات في العراق و الاقليم و من ضمنهم شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ( المسيحي) وشرحت التحديات التي تواجهنا في العراق و التي سببت في هجرة شعبنا من اراضيه و اوضحت وقارنت اوضاعنا في الاقليم و القوانين التي تحمي وجودنا و تعزز هويتنا القومية و الثقافية و الدينية و تضمن مشاركتنا الفعلية في كافة المؤسسات و تمنع التميز ومثالا لذلك قانون رقم (5) لسنة 2015 .

واثنت عوديشو على دور فرنسا و حكومتها في دعمهم لبناء عراق ديموقراطي مدني و دعم الاقليم من الناحية الاقتصادية و السياسية و الثقافية والاجتماعية.

- كما طلبت منهم ان يكون لفرنسا دورا ً فعالا بما انها تمتلك ثقلا سياسيا و عسكريا و اقتصاديا في اوروبا و لها تأثيرها بقرارات الاتحاد الاوروبي في ان تشكل ضغطا على الحكومة المركزية و تقديم الدعم لها لتطبيق مادة 140 من الدستور العراقي لتطبيع الاوضاع في المناطق المتنازعة عليها و منها سهل نينوى واعادة اعماره و تسليم الملف الامني لقوات تلك المناطق والبيشمركة  وهذا يسهل عودة النازحين الى مناطقهم .

-واوضحت لحضراتهم بأن دعم حكومة الاقليم هو دعم لكافة المكونات في الاقليم لان برنامج الحكومة الجديدة متكامل و يخدم جميع المواطنين ومن خلال تقديم الدعم للحكومة سوف يتم دعمنا و حماية وجودنا والتشبث بأرضنا و وطننا.

- و في الختام قدمت الشكر لفرنسا لمساعدتهم و احتضانهم لآلاف المهجرين من ابناء شعبنا والذين تعرضوا للتهجير و القتل من قبل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" الارهابي.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0944 ثانية