ساعة صلاة وتأمل بقلب متحد مع أبنائنا وعوائلنا في العراق المصلوب على رجاء القيامة      نداء من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى المجتمع الدولي حول اعمال العنف التي يتعرض لها المتظاهرون في العراق      المرصد الآشوري: مقتل كاهن القامشلي لكنيسة الأرمن الكاثوليك ووالده بعد تعرضهم لهجوم مسلح في مدينة دير الزور السورية      القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة      منظمة خيروتا تلتقي مدير مدرسة أشوربان السريانية وتناقش واقع التعليم السرياني في ديانا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      أول رد من البابا فرنسيس بشأن 86 قتيلا من المسيحيين في إثيوبيا      المسيحيون في كوباني يتخوفون من تعرضهم للإبادة الجماعية أمام أنظار المجتمع الدولي      وزارة الدفاع التركية: إعادة ترميم كنيسة الأرمن في تل أبيض شمالي الرقة      نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية      إغلاق 600 مدرسة في أستراليا بسبب حرائق غابات "كارثية"      أحدها يشبه القلاع.. تعرف على أغرب 6 ملاعب كرة قدم في العالم      ماري محمد .. ناشطة أخرى تختطف من ساحة التحرير في بغداد      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019      واشنطن تدعو لإجراء انتخابات مبكرة في العراق.. وتندد بإيران      ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله      فيلم القديسة فوستين يحتل المرتبة الثانيّة في قائمة شباك التذاكر في الولايات المتحدة      في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى      نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية
| مشاهدات : 898 | مشاركات: 0 | 2019-06-14 09:53:48 |

اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

ولد القدّيس أنطونيوس البدواني في مدينة لشبونا، عاصمة مملكة البرتغال سنة 1195، من أسرة غنية، تقيّة. ولما كبر دخل رهبانيّة القدّيس أغسطينوس وصار قدوة للفضيلة والعلم فيها لا بل عَلَماً من أعلامها. غير أن أهله عارضوه في دعوته فنُقِل الى ديرٍ آخر. وفي ديره الجديد، زاد تفرّغاً لعبادة الله واقتباس العلوم.

انتقل إلى رهبانية الإخوة الأصاغر التي أسّسها القدّيس فرنسيس الأسّيزي. سنة 1222 رقي إلى درجة الكهنوت وخطب الخطبة المعتادة، اطاعة لرئيسه، وكان لخطابه وقع شديد، فأمره القدّيس فرنسيس بالقاء الوعظ. فتهافت الناس لسماعه وارتدّ بكلامه كثيرون من الخطأة والكفرة الى التوبة.

انتُدب ليعظ في مدن كثيرة من إيطاليا، وفرنسا، فطارت شهرته بعلم اللاهوت كما بالوعظ، وقد أجرى الله على يده آيات باهرة. ثم سار الى بادوفا وعكف على القاء المواعظ. واذ كانت الكنائس تضيق بالسامعين، كان يعظ في الساحات والحقول.

ومع كثرة أعماله هذه الرسولية، لم يكن ينفك عن ممارسة أنواع الاماتات والاصوام والصلوات، فسقط كالجندي في ساحة المعركة، وأسلم روحه بيد الله في 13 حزيران سنة 1231 وهو في السادسة والثلاثين من عمره. وانتشرت عبادته، فعمت الدنيا. وهو الشفيع للملايين. والناس يلتجئون اليه، خاصة، في اخطار الغرق وضياع الاشياء. وقد احصاه الكرسي الرسولي، بعد وفاته بسنة، في مصاف القديسين في عهد البابا غريغوريوس التاسع.

 مارس 2017 اكتشاف كنيستين في لبنان

الأب منير فخري رئيس دير مار انطونيوس البادواني  للرهبانيّة المريميّة المارونيّة  دلبتا لاليتيا:

كنيستان  ومحبسة  هُمِلوا فطوى عليهم الزمن:

–الأولى كنيسة عجائبية اثريّة للقديس انطونيوس البادواني في قرية دلبتا كسروان – لبنان للرهبانيّة المارونيّة المريميّة، هُمِلَت  فطمَرَها  التراب  وظلّلتها  الأشجار على مرور الزمن  .

يتمّ إنقاذ  الكنيسة في ورشة عمل  بعد ان تبيّن  لنا  في سجلّات قديمة للدير عن وجود كنيسة قديمة (عاينت عجائب كبيرة للقديس  مسجّلة في الدير) والكنيسة  مطمورة في التراب   للقديس انطونيوس البادواني  و بعد سنة من التنقيب والعمل ظهرت الكنيسة ويجري ترميمها .

–  كذلك كنيسة ثانية مهجورة ومحبسة للدير القديم فوق الكنيسة مهدومة للقديس ذاتهُ هُمِلَت ويجري العمل على انقاذها وترميمها وترميم المحبسة.  نعمل  من اجل انقاذ كنيسة يسوع ، للقديس انطونيوس البادواني .

العجائب الثلاثة المسجّلة في دير  مار انطونيوس البادواني للرهبانيّة المريميّة اللبنانية:

عاينها رهبان وابناء قرية دلبتا، كسروان، والقرى المجاورة التي حصلت في الكنيسة الأثريّة الأولى الأقدم في دلبتا للقديس انطونيوس البادواني ويجري انقاذها وترميمها مع الحفاظ على شكلها الأثري القديم  بقرار ومساعدة واشراف “الأب منير فخري  رئيس دير مار انطونيوس البادواني”  –   دلبتا كسروان .

–العجيبة الاولى:

سنة ١٨٦١ انه،  امرأة موسى سركيس مخلوف، تعسّرت ولادتها واتاها المخاض حتى قاربت الموت، ويأس الحاضرون من شفائها ولما رأت والدتها ان ابنتها وصلت الى هذه الحالة

اخذت تتوسّل الى الله مقيمُ الأموات ان يخلّص ابنتها، ثم خطر على بالها تلك الحجرة التي تتم بها الذبيحة الالهية وفيها صورة القديس انطونيوس البادواني. ذهبت مسرعة اليها تصلّي امام صورة

القديس واخذت معها سراجاً لان الوقت كان ليلاً، ووضعت السراج على المذبح، وبدأت تتضرّع الى الله بصلوات حارة وقلب متخشّع طالبة من الله شفاء ابنتها بشفاعة القديس انطونيوس، فاستجاب الله لصلاتها وشفيت ابنتها اذ اتاها احد الحاضرين يقول لها، لقد شفيت ابنتك في الحال هيّا معي الى البيت .

– العجيبة الثانية:

بعد هذه العجيبة اخذ سكان القرية والقرى المجاورة عند حدوث الملمات يأتون بسراج زيت ويضعونه على المذبح المذكور ويصلّون امام صورة القديس لاجل نواياهم فيُستجاب لهُم.

وفي احدى المرات كان احد المؤمنين يضع كل ليلة سراجاً على المذبح المذكور لاجل نيّة خاصة وكان يأتي كل صباح ليجد الزيت والفتيلة قد اختفيا، فطلب من الله بشفاعة القديس انطونيوس البادواني

لكي يضع حداً للسارق، فأتى ذات صباح ووجد ثعلباً ماداً لسانه ليأكل الزيت والفتيلة ومات حالاً قربه .

– العجيبة الثالثة:

كما ان المرحوم فرنسيس حنا منصور  قد مرض ابنه يوسف وهو طفل وشارف على الموت والطبيب لم يستطيع ان يفعل له شيء فحمله ابوه على ذراعيه واخذه لتلك الحجرة واخذ يتضرّع الى الله بشفاعة القديس انطونيوس، وفي  برهة وجيزة نال الشفاء  وحينئذ زاد اشتهار هذاالمكان، واخذ الناس يتوافدون الى هذه الحجرة ويلقون نذورهم على مذبح القديس انطونيوس  البادواني، وينالون طلباتهم .

 المرجع:

دير مار انطونيوس البادواني للرهبانيّة المريميّة اللبنانيّة، دلبتا، واحة صلاة ونِعم سماويّة.

مخطوطة” المقاطعة الكسروانيّة”     للخوري منصور طنوس الحتّوني .

 

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5991 ثانية