مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف      التتويج "الكئيب" يتنبأ بشكل الاحتفالات في كرة القدم      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل
| مشاهدات : 1177 | مشاركات: 0 | 2019-06-06 10:01:12 |

السيدة باسكال وردا تشرف على بعض مراحل اعادة بناء مدرسة قرقوش التي تعرضت للتدمير اثناء احتلال داعش لقضاء الحمدانية

 

عشتارتيفي كوم/


اشرفت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان ميدانيا على بعض مراحل رفع الانقاض لمدرسة قرقوش الابتدائية في مركز قضاء الحمدانية / محافظة نينوى تمهيدا لأعادة بناء تلك المدرسة التي تعرضت للتدمير الكامل خلال مرحلة غزو داعش للحمدانية ضمن مخططها الارهابي المعروف في احتلال محافظة نينوى.
لقد تفقدت السيدة وردا الموقع يومي السبت والاحد 1-2/6/2019 برفقة السيدين لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان ويوحنا يوسف توايا رئيس فرع المنظمة في اربيل وفرحان يوسف سمعان عضو الهيئة العامة للمنظمة.
يشار الى ان منظمة حمورابي لحقوق الانسان اخذت على عاتقها تنفيذ المشروع بدعم من شركاء فرنسيين وقد رسى تنفيذ المشروع على شركة النخوة للمقاولات.
هذا وقد انطلقت نهار يوم 29 آيار 2019 اعمال رفع الانقاض بعد ان واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان استكمال جميع الموافقات الاصولية، من وزارة التربية في الحكومة الاتحادية ومديرية تربية الحمدانية، وقد حددت فترة الانجاز بـ ( 300 ) يوم بأثنى عشر صفا مع البنايات الادارية الاخرى.
ومن المناسب أن نشير الى اهمية انطلاق اعادة بناء هذه المدرسة في هذا اليوم انه يأتي بمناسبة مرور مئة عام على بنائها حيث كانت اول مدرسة تشيد هناك وهذا فيه قيمة رمزية فقد درست فيها اجيال من ابناء الحمدانية، علما انه تم الحفاظ على تصميمها الهندسي السابق.
هذا وتتولى شركة النخوة الهندسية للمقاولات العامة المحدودة تنفيذ هذا المشروع وبمواصفات حديثة تنسجم مع متطلبات الدراسة والتطور العلمي.
يشار الى ان منظمة حمورابي تتولى انجاز عدد من الانشطة واعمال الترميم في مناطق سهل نينوى من بينها اعادة تنوير عدد من الشوارع وترميم اكثر من سبعين دارا سكنيا في عدد من مدن وبلدات سهل نينوى.
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4536 ثانية