الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد
| مشاهدات : 1440 | مشاركات: 0 | 2019-05-31 09:45:59 |

البطريرك ساكو في قداس عيد كنيسة الصعود: الرجاء بالخلاص

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في عصر 30 أيار 2019 يوم الخميس عيد الصعود، ترأس صاحب الغبطة والنيافة البطريرك لويس روفائيل ساكو، القداس الاحتفالي في كنيسة الصعود، بمشاركة خوري الكنيسة الأب فادي نضير، وآباء آخرين، وبحضور جمع غفير اكتظت به الكنيسة وانتشر حتى أرجائها الخارجية، وخيّمت على الحضور أجواء الصلاة وتراتيل الجوقة المصحوبة بالموسيقى.  وكان حضور ملفت للنظر لعدد متنوع من الرهبانيات العاملة في بغداد. 

وفي عظته، طلب غبطته من المؤمنين ان يصلوا من اجل السلام والاستقرار في المنطقة خصوصا على ضوء ما تشهده المنطقة من توترات.. وعن مناسبة عيد الصعود قال البطريرك:

  رواية لوقا للصعود هي في اطار فصحي. هنا، كما في القيامة، يتدخل ملاك ليشرح دخول يسوع في مجده، من خلال رمز القيامة، التي تحجب يسوع عن الانظار. انها ليست ظاهرة جوية، بل رمز لاهوتي. ففي العهد القديم، تصحب الغمامة الشعب وهي علامة حضور قدرته. وفي روايتنا تعني الغمامة ببساطة ان يسوع قد دخل في مجال مجد الله وحياته، وانه انطلاقا من الله على صلة جديدة باتباعه. وهذا هو دافع الفرح عند التلاميذ، عندما رجعوا إلى أورشليم.

 بعد أربعين يومًا من عيد الفصح، اختفى يسوع عن أعين رسله بطريقة خاصة، إلى السماء، ليُبيّن أنه لن يظهر جسديًا ولكنه سيرسل وجودًا أهم بكثير لهم (ولنا) ويكون بجانبهم: وجود سيكون عليهم وفي نفوسهم. سيكون بعد عشرة أيام من “الصعود”.. هذا الوجود والمرافقة هو الروح القدس الذي يمكن أن يلمس القلوب والعقول بسهولة. هذا ما ندعوه الرجاء  المسيحي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5610 ثانية