بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب      "أكبر خطوة للأمام منذ بدء الأزمة".. بريطانيا تقر ريمديسيفير كعلاج لكورونا      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا
| مشاهدات : 1105 | مشاركات: 0 | 2019-05-29 10:08:04 |

دراسة: بقايا كنيسة فى الإسكندرية تقدم رؤية جديدة لدخول المسيحية مصر

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

كشف فريق بحث بولندي، بقيادة الدكتور كرزيستوف بابراج، من متحف كراكوف للآثار، عن بقايا أقدم كنيسة مسيحية موجودة فى مصر، بالقرب من ميناء ماريا، ومن المرجح أن يقدم الاكتشاف رؤى جديدة حول نمو المسيحية المبكرة فى مصر وأماكن أخرى فى البحر المتوسط.

ويعمل الفريق البولندي فى هذه المنطقة منذ عام 2000، وساعد فى الحفاظ على الكنيسة المسيحية الواسعة الموجودة هناك، لقد اكتشفوا فى السابق مصلى للدفن فى الموقع، والذى يحتوى على واحدة من أكبر اكتشافات قطع السيراميك الموجودة فى مصر.

وكان ميناء ماريا الإسكندرية محورا مهم تبحر فيه للسفن، وكانت مجتمعًا حضريًا ثريًا للغاية، وفقًا للمصادر الباقية على قيد الحياة من الفترة الهلنستية حتى العصر البيزنطي. سقطت البلدة فى تراجع بعد الفتح العربي لمصر وأصيبت بأضرار بالغة جراء الزلزال وتم التخلى عنها لاحقًا.

الكنيسة المسيحية من القرن الثالث

يعود تاريخ الكنيسة الأكبر إلى حوالي 400 م إلى 800م، تم تحديد جدران الكنيسة الخارجية وتم بناؤها على شكل صليب على غرار دور العبادة المسيحية منذ العصور القديمة وحتى يومنا هذا.

عندما تم تدمير الكنيسة الأكبر تم دفن مكان العبادة الأقدم بالكامل من خلال انهيار البناء والأعمدة، صممت جدران الكنيسة القديمة من الحجر الجيري، وتمكن الفريق من تحديد تاريخ المبنى بسبب شظايا أوستركا أو السيراميك الموجودة فى الأنقاض.

ووفر الباحثون أدلة دامغة تشير إلى أن الكنيسة تعود إلى منتصف القرن الرابع، ولم يمض وقت طويل بعد أن أصبح الديانة المسيحية هى الرسمية للإمبراطورية الرومانية.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5099 ثانية