بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 1112 | مشاركات: 0 | 2019-05-26 10:14:52 |

البابا فرنسيس يعيِّن المطران ميغيل أنخيل أيوزو غويغسوت رئيسا للمجلس البابوي للحوار بين الأديان

المطران ميغيل أنخيل أيوزو غويغسوت الرئيس الجديد للمجلس البابوي للحوار بين الأديان 25 أيار مايو 2019

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

عين قداسة البابا فرنسيس المطران ميغيل أنخيل أيوزو غويغسوت رئيسا للمجلس البابوي للحوار بين الأديان، وذلك خلفا للكاردينال جان لوي توران الذي توفي في تموز يوليو من العام المنصرم.

المطران ميغيل أنخيل أيوزو غويغسوت، والذي كان حتى اليوم أمين سر المجلس، من مواليد 17 حزيران يونيو 1952 في إشبيلية الإسبانية، سيم كاهنا في 20 أيلول سبتمبر 1980، وهو من رهبنة المرسلين الكومبونيين لقلب يسوع وقد خدم في مصر والسودان حتى سنة 2002. أجيز في الدراسات العربية والإسلامية سنة 1982 من المعهد الحبري للدراسات العربية والإسلامية، وحصل على شهادة الدكتوراه في اللاهوت العقائدي من جامعة غرناطة سنة 2002، كما مارس التدريس في الخرطوم والقاهرة والمعهد الحبري المذكور الذي ترأسه حتى عام 2012.

وفي 30 حزيران يونيو 2012 عين البابا الفخري بندكتس السادس عشر المطران ميغيل أنخيل أيوزو غويغسوت أمين سر المجلس البابوي للحوار بين الأديان. وإلى جانب الإسبانية يتحدث الرئيس الجديد للمجلس العربية، الإنجليزية، الفرنسية والإيطالية. هذا وربطت المطران ميغيل أنخيل أيوزو غويغسوت علاقة تعاون وصداقة وثيقة بالكاردينال جان لوي توران الرئيس السابق للمجلس البابوي للحوار بين الأديان، وهو ما أكده الرئيس الجديد في مقابلة أجراها معه موقع فاتيكان نيوز عقب وفاة الكاردينال توران في 5 تموز يوليو 2018، حيث أشار بشكل خاص إلى كون الكاردينال رجل حوار ومحبة إزاء الجميع.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3809 ثانية