وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات
| مشاهدات : 833 | مشاركات: 0 | 2019-05-20 13:11:12 |

حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم

المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان سفين دزيي

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

اكد المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان سفين دزيي اليوم الاثنين 20 ايار 2019 وجود تفاهم جيد بين بغداد واربيل.

وقال دزيي في تصريح لصوت امريكا "ان حكومة اقليم كوردستان اعربت منذ سنة عن طريق الكتب الرسمية عن استعدادها لعقد مباحثات مع الحكومة الاتحادية في بغداد بهدف حل ملف النفط ويجب على بغداد تحديد موعد لذلك".

واكد "ان حكومة الاقليم مستعدة لتسليم نسبة النفط المحددة الى بغداد وليس لديها اية مشكلة بهذا الخصوص ، الا ان هناك عددا من الامور الاخرى يجب حلها" ، مشددا على "استعداد حكومة الاقليم للحوار الجدي بهذا الشأن والتوصل الى حلول جذرية".

وبين المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان "ان الحكومة الاتحادية في بغداد ارسلت خلال العام الحالي 2019 ثلاثة رواتب الى موظفي الاقليم وان حكومة الاقليم بحاجة الى مليارين و 500 مليون دولار لدفع تلك الرواتب بشكل منتظم ، الا انها لاتمتلك حاليا هذا المبلغ وانها دفعت لحد الان رواتب الموظفين لشهر كانون الاول لعام 2018 وشهري كانون الثاني وشباط للعام الحالي 2019 " ، مشيرا الى "ان حكومة الاقليم لاتستطيع دفع رواتب موظفيها بشكل منتظم ان لم تستلم مبلغ مليارين و 500 من الحكومة الاتحادية".

واعرب عن امله "ان تتوصل حكومة الاقليم الى اتفاقية مع الحكومة الاتحادية وتدفع خلالها الحكومة الاتحادية بموجب القانون الى الاقليم ميزانية 2014 التي قطعتها من الاقليم ".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1746 ثانية