البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 1116 | مشاركات: 0 | 2019-05-20 13:11:12 |

حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم

المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان سفين دزيي

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

اكد المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان سفين دزيي اليوم الاثنين 20 ايار 2019 وجود تفاهم جيد بين بغداد واربيل.

وقال دزيي في تصريح لصوت امريكا "ان حكومة اقليم كوردستان اعربت منذ سنة عن طريق الكتب الرسمية عن استعدادها لعقد مباحثات مع الحكومة الاتحادية في بغداد بهدف حل ملف النفط ويجب على بغداد تحديد موعد لذلك".

واكد "ان حكومة الاقليم مستعدة لتسليم نسبة النفط المحددة الى بغداد وليس لديها اية مشكلة بهذا الخصوص ، الا ان هناك عددا من الامور الاخرى يجب حلها" ، مشددا على "استعداد حكومة الاقليم للحوار الجدي بهذا الشأن والتوصل الى حلول جذرية".

وبين المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان "ان الحكومة الاتحادية في بغداد ارسلت خلال العام الحالي 2019 ثلاثة رواتب الى موظفي الاقليم وان حكومة الاقليم بحاجة الى مليارين و 500 مليون دولار لدفع تلك الرواتب بشكل منتظم ، الا انها لاتمتلك حاليا هذا المبلغ وانها دفعت لحد الان رواتب الموظفين لشهر كانون الاول لعام 2018 وشهري كانون الثاني وشباط للعام الحالي 2019 " ، مشيرا الى "ان حكومة الاقليم لاتستطيع دفع رواتب موظفيها بشكل منتظم ان لم تستلم مبلغ مليارين و 500 من الحكومة الاتحادية".

واعرب عن امله "ان تتوصل حكومة الاقليم الى اتفاقية مع الحكومة الاتحادية وتدفع خلالها الحكومة الاتحادية بموجب القانون الى الاقليم ميزانية 2014 التي قطعتها من الاقليم ".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5080 ثانية