غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      بعد معركة دامت سنوات عديدة محكمة بفلوريدا تقرر: الصليب سيبقى      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تصل إلى القرى المهمّشة والتي لم تصلها المنظّمات الدولية      تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية      الكويت والبحرين يعلنان أول إصابات بفيروس كورونا      بعد 76 عاما.. حل لغز 3 مقاتلات أميركية أسقطها اليابانيون      ملعب مركز شباب سيد حمد يختتم بطولة الصداقة والسلام بتلاحم مجمتعي رائع      رسالة الصوم الكبير 2020 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان
| مشاهدات : 1066 | مشاركات: 0 | 2019-05-14 10:47:06 |

البابا يسمح بالقيام برحلات حجّ إلى مديغوريه

Medjugorje (Bosnie Herzégovine), église Saint-Jacques © Wikimedia commons-Mariusz Musiał

 

عشتارتيفي كوم- زينيت/

 

سمح البابا فرنسيس بتنظيم رحلات الحجّ إلى مزار مديغوريه (البوسنة والهرسك) بحسب ما أكّد مدير دار الصحافة الفاتيكانية أليساندرو جيزوتي، في 12 أيّار 2019. إنّ السماح بالحجّ لا يعني الاعتراف بالظهورات المزعومة ويجب أن يتمّ تنظيم رحلات الحجّ بالتنسيق مع الزائر الرسولي.

أعلن هذا القرار المونسنيور هنريك هوسير، الزائر الرسولي الخاص في أبرشيّة مديغوريه والسفارة البابوية في ساراييفو. وحدّد المتحدث الرسمي باسم الفاتيكان: “لا يجب تفسير رحلات الحجّ هذه كمصادقة على الأحداث المعروفة والتي لا تزال تتطلّب فحصًا من قِبل الكنيسة. من هنا، يجب تفادي أي “ارتباك” أو “غموض من الجانب العقائدي”. وهذا يشمل أيضًا الكهنة الذين يعتزمون الذهاب إلى مديغوريه والاحتفال هناك بشكل رسمي”.

وأضاف مدير دار الصحافة الفاتيكانية: “نظرًا للأعداد الهائلة المتوافدة إلى مديغوريه والثمار الوفيرة للنعم التي أفاضت هناك، فإنّ هذا القرار يدخل ضمن العناية الرعوية الخاصة التي يكنّها البابا تجاه مديغوريه بهدف تعزيز ثمار الخير وتعزيزها”.

بموجب هذا القرار الذي اتّخذه البابا فرنسيس، سيكون للزائر الرسولي مهمّة التنسيق مع الكهنة الراغبين في تنظيم رحلات حجّ إلى مديغوريه بتهيئتهم وتزويدهم بالمعلومات اللازمة لقيادة رحلات الحجّ بشكل مثمر”.

وكان قد عيّن البابا فرنسيس المونسنيور هنريك هوسير، منذ عام، وهو رئيس الأساقفة الفخري في وارسو براغا (بولندا) كزائر رسولي خاص في رعيّة مديغوريه، وأوكل إليه مهمّة رعوية حصريّة. من العام 2017 حتى العام 2018، كان المونسنيور هوسير مبعوثًا خاصًا لدى الكرسي الرسولي، ومهمّته “اكتساب معرفة متعمّقة حول الوضع الرعوي لهذا الواقع وخاصة الاطلاع على احتياجات المؤمنين الذين يذهبون إلى هناك من أجل القيام بالحجّ، وعلى هذا الأساس، اقتراح مبادرات رعويّة محتمَلة في المستقبل”.

أنشأ البابا بندكتس السادس عشر في العام 2010 لجنة تحقيق دوليّة ضمن مجمع عقيدة الإيمان وكانت مسؤولية الحكم بشأن هذه الظهورات المزعومة التي بدأت في العام 1981، قد انتقلت من اختصاص الأسقف المحليّ إلى الجمعية الرومانية. في حزيران 2015، أعلن البابا فرنسيس بنفسه أثناء مؤتمر صحافي عند عودته من ساراييفو، أنّه استلم في الآونة الأخيرة نتائج التحقيق في القضيّة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1526 ثانية