بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 1460 | مشاركات: 0 | 2019-05-13 11:05:02 |

برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا سينودس كنيسة المشرق الاشورية يعقد في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم + موقع أخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم/

 

انطلقت صباح الاثنين 13-5-2019 اعمال السينودس المقدس الثاني لكنيسة المشرق الاشورية برئاسة قداسة البطريرك ماركيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم اجمع وبحضور اعضاء المجمع المقدس للكنيسة.

وقال نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا اسقف ابرشية اربيل المعاون البطريركي للكنيسة في تصريح لقناة عشتار الفضائية ان السينودس المقدس المنعقد في قاعة كنيسة ماريوخنا المعمدان باربيل - عنكاوا سيبحث قضايا عدة ومن اهمها القضايا الادارية للكنيسة وطقوسها والقضايا المستجدة التي تحتاج الى المناقشة.

هذا وبدأ اجتماع السينودس المقدس باداء الصلاة الربية من قبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا واعضاء المجمع المقدس بعدها تحدث قداسة البطريرك مُرحبا باحبار الكنيسة الاجلاء كافة ومقدما شكره لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لجهوده في التحضير لعقد هذا السينودس في كنيسة مار يوخنا المعمدان باربيل - عنكاوا واضاف قداسته قائلا نتمنى ان تكون اعمال هذا السينودس مناسبة لتقوية الايمان لدى ابناء الكنيسة بشكل خاص والمسيحيين بشكل عام ونقدم وافر الشكر والتقدير الى الرئيس مسعود بارزاني الذي التقى معنا مقدما كل التسهيلات لاعضاء المجمع المقدس.

وفي ختام حديثه طلب قداسته من الرب ان يحل الامن والسلام ربوع اقليم كوردستان بشكل خاص والعراق بشكل عام وداعيا ان يبارك الجميع باسم الثالوث المقدس امين.  

 

حضر السينودس المقدس الى جانب قداسة البطريرك، كل من:

غبطة المطران مار ابرم موكن، مطران ابرشية الهند.

غبطة المطران مار ميلس زيا، مطران ابرشيات استراليا ونيوزيلندا ولبنان.

نيافة الاسقف مار ابرم خاميس، أسقف ابرشية غرب الولايات المتحدة الامريكية.

نيافة الاسقف مار عمانوئيل يوسف، أسقف ابرشية كندا.

نيافة الاسقف مار عبديشوع اوراهم، أسقف ابرشية اوربا.

نيافة الاسقف مار ابرم اثنائيل، أسقف ابرشية سوريا

نيافة الاسقف مار اسحق يوسف، أسقف ابرشيات دهوك وروسيا.

نيافة الاسقف مار آوا روئيل، أسقف ابرشية كاليفورنيا وسكرتير المجمع المقدس.

نيافة الاسقف مار يوخنا يوسف، أسقف ابرشية الهند.

نيافة الاسقف مار اوكن قرياقوس، أسقف ابرشية الهند.

نيافة الاسقف مار نرساي بنيامين، أسقف ابرشية ايران.

نيافة الاسقف مار بولص بنيامين، أسقف ابرشية شرق الولايات المتحدة الامريكية.

نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، أسقف أربيل والمعاون البطريكي

نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا، أسقف ولاية فكتوريا الاسترالية ونيوزلندا.

والاركذياقون نرساي يوخانس.

 




























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4158 ثانية