المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات
| مشاهدات : 1245 | مشاركات: 0 | 2019-04-24 10:24:19 |

المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا

 

عشتار تيفي كوم - مونت كارلو/

تستضيف كابي لطيف المطران نجيب ميخائيل، رئيس أساقفة الموصل للكلدان الكاثوليك، بمناسبة عيد الفصح المجيد.

في الموصل لا يوجد حضور مسيحي، أصبحنا نازحين في أرضنا

عن رسالته بمناسبة عيد الفصح قال المطران نجيب ميخائيل: " رسالتنا الأساسية هي أن نعطي الأمل والرجاء والمحبة للناس. وفي هذه المناسبة الرائعة، في عيد القيامة التي قام بها السيد المسيح بعد موته بثلاثة أيام، الكلمة الأساسية هي قم وامش، بحيث ننهض من جديد ونبني الحجارة المتساقطة ونعيد بناء الكنيسة الواحدة الجامعة القوية."

"ورسالتنا هي ألا نتوانى عن إظهار إيماننا بقوة وحزم لكي نكون حقا شهود عيان لقيامة المسيح. هدفنا أن نجمع الشتات، اليوم أصبحنا نازحين في أرضنا، في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد لأن الوضع لا يزال غير آمن. رسالتنا هي أن نجمع المسيحيين، في المخيمات اليوم هناك خليط من الأيزيديين والمسيحيين الأرثوذكس والكاثوليك والمسلمين وغيرهم، وهذا رمز للوحدة البشرية. نحن لا نتكلم عن الديانة وما يفرّقنا عن بعضنا، ولكن نبحث عما يجمعنا، وهذا هو رمز الوحدة ".

عاش المسيحيون في الموصل مآسٍ كبيرة

تحدث المطران نجيب ميخائيل عن وضع المسيحيين في العراق، قال: " عاش المسيحيون في الموصل مآسٍ كبيرة وجعل تنظيم "داعش" المسيحيين لقمة سائغة للإرهاب والموت والاضطهاد وأحرق الكنائس والبيوت. وما حدث لكاتدرائية نوتردام في باريس يُذكّرنا بما حدث لكنائسنا وبيوتنا في العراق. لكن هذا لن يمنعنا من الصلاة، فالإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة ".

الحفاظ على الإرث الثقافي المسيحي

وعن الإرث الثقافي المسيحي وأهميته، قال: " إنقاذ التراث والإرث المكتوب أو الملموس هو إنقاذ للجذور. وبدون جذور لا يمكن للنبتة أن تعيش، وكذلك الإنسان لا يمكن أن يبقى بدون تاريخ. هذا هو تراثنا الذي يتكلم عن نشأة المسيحية منذ ولادتها قبل 2000 عام وما عانته عبر الأجيال. استطعنا أن ننقذ أكثر من 8000 كتاب في العراق يتكلم عن تاريخ وادي الرافدين المسيحي والأيزيدي والصابئة والمسلم وهو يقوي علاقتنا مع بعضنا".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1136 ثانية